نجوم الرياضة

الوداد وصن داونز في نهائي النسخة الأولى من الدوري الأفريقي .. موعد والقنوات الناقلة للمباراة

يبحث فريق الوداد المغربي عن تحقيق نتيجة جيدة عندما يستضيف وصن داونز الجنوب أفريقي مساء اليوم، الأحد على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء فى ذهاب نهائي بطولة الدورى الأفريقى، بحثا عن لقب النسخة الأولى من البطولة المستحدثة والتي تحظى بمتبعة واهتمام عشاق كرة القدم العربية والأفريقية قبل مباراة الوداد وصن داونز في نهائي الدوري الافريقي.

موعد مباراة الوداد وصن داونز والقناة الناقلة

تقام مباراة الوداد وصن داونز في نهائي الدوري الأفريقي فى الثامنة مساء اليوم على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، معقل فريق الوداد، بينما  تقام مباراة الإياب الأحد المقبل 12 نوفمبر على ملعب لوفتوس فيرسفيلد فى بريتوريا، معقل فريق صن دوانز الجنوب أفريقي، في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وتنقل قنوات أون تايم سبورت ON TIME SPORT 1 وأبو ظبي الرياضية مباراة الوداد ضد صن داونز فى نهائي الدوري الأفريقي كما تذاع مباراة نهائي الدوري الأفريقي بين الوداد وصن داونز على قناة المغربية الرياضية المفتوحة ايضا.

تشكيل الوداد المتوقع ضد صن داونز

واستقر عادل رمزي المدير الفني لفريق الوداد المغربي على اجراء بعذ التغييرات على تشكيل الوداد الذي خاض به مباراة الترجي في نصف النهائي على أن يخوض مباراة صن داونز في النهائي بتشكيل هجومي من أجل تحقيق الفوز  ومن المنتظر أن يكون تشكيل الوداد المتوقع ضد صن داونز كتالي:

حراسة المرمى: يوسف المطيع

خط الدفاع: أيوب عملود- يحيي عطية الله- جمال حركاس- أيمن أبو الفتح

خط الوسط: زكرياء دراوي- يحيي جبران- عبد الله حيمود

خط الهجوم: منتصر لحتيمي – الشرقي البحري – هشام بوسفيان.

فريق الوداد المغربي
فريق الوداد المغربي

تشكيل صن دوانز ضد الوداد

وسيكون فريق صن داونز في أزمة خلال مباراة نهائي الدوري الأفريقي حيث يعانى فريق صن دوانز من غيابات كثيرة وتأكد عدم مشاركة 7 لاعبين أبرزهم شالويلي نجم خط الهجوم ، ومن المتوقع أن يخوض صن داونز اللقاء بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: رونوين ويليامز

خط الدفاع: أوبيري موديبا- ريفالدو كوتيزي – مفالا – جرانت كيكانا- عبد المنعم بوطويل

خط الوسط: خايلسيو موادو – مارسيلو أليندي

خط الهجوم: جاستون سيرينو – ثيمبا زواني – ثابيلو ماسيكو

فريق صن داونز
فريق صن داونز

مشوار الوداد إلى نهائي الدوري الأفريقي

تأهل فريق الوداد المغربي إلى نهائي الدوري الأفريقي في رحلة البحث عن اللقب، حيث افتتح الوداد المغربي مشواره في البطولة على حساب فريق إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم اصطدم الوداد المغرب مع الترجي التونسي في الديربي العربي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترحيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لكل فريق.

الوداد والترجي في نصف نهائي الدوري الأفريقي
الوداد والترجي في نصف نهائي الدوري الأفريقي

مشوار صن دوانز إلى نهائي الدوري الإفريقي

افتحح فريق صن داونز الجنوب أفريقي، مشواره في الدوري الأفريقي لكرة القدم بتخطي عقبة فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بربع النهائي، ثم فجر صن داونز المفاجأة وأطاح بالأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في نصف النهائي بعدما حقق صن داونز الفوز على الأهلي بهدف دون رد في الذهاب والتعادل سلبيا في العودة.

مباراة الأهلي وصن داونز
مباراة الأهلي وصن داونز

جوائز الدوري الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم السبت، الجوائز المالية لبطولة الدوري الأفريقي البطولة القارية المستحدثة في الفترة من 20 أكتوبر المقبل حتى 11 نوفمبر عام 2024.
وقال “كاف” عبر موقعه الرسمي، إن بطل الدوري الأفريقي سيحصل على 4 ملايين دولار، والوصيف على 3 ملايين، أما الفرق المتأهلة لنصف النهائي فستحصد مليون و700 ألف دولار لكل منها، بجانب مليون دولار لكل فريق يشارك في الدور ربع النهائي.

وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي أن الجوائز المالية لبطولة الدوري الإفريقي تقدر بحوالي 14 مليون دولار على النحو الآتي:

يحصل البطل على 4 مليون دولار

يحصل الوصيف على 3 مليون دولار

يحصل المتأهلون إلى نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار

يحصل المتأهلون إلى ربع النهائي على مليون دولار

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن البطل المُنتظر سيخوض 6 مباريات فقط للفوز بقيمة الجائزة الكبيرة والبالغ قيمتها 4 ملايين دولار.

الدوري الأفريقي

تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز

التقي فريق الوداد المغربي مع صن داونز في 12 مواجهة سابقة وجميعها كانت في بطولة دوري أبطال أفريقيا فاز الوداد في 4 مباريات، مقابل 3 انتصارات كانت من نصيب صن داونز الجنوب أفريقي، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات وسبق أن أقصي فريق الوداد المغربي نظيره صن داونز من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، ونصف نهائي 2019 ونصف نهائي 2022.

الوداد وصن داونز في دوري أبطال أفريقي
الوداد وصن داونز في دوري أبطال أفريقي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى