زمان يافنعربى

درية أحمد بنت البلد التي أخفت عن ابنتها سهير رمزي والدها الحقيقي لـ 13 عامًا.. وكادت الأخيرة أن تقتلها بالخطأ

اشتهرت الفنانة درية أحمد، بصوتها العذب واسمها الحقيقي حكمت أحمد حسن سمرة، ولدت في 24 سبتمبر 1923، اقتحمت عالم الغناء قبل دخولها  مجال التمثيل وتزوجت من المخرج والمؤلف السيد زيادة.

اعتمدتها الإذاعة المصرية مطربة في عام 1941، ولها العديد من الأغنيات واشتهرت بأدائها أدوار الفتاة الريفية وبنت البلد وأدت أدوارًا ثانوية، حتى سنة 1950، حيث حصلت على أدوار البطولة المطلقه بأداء شخصية خضرة فى عدة أفلام مثل “مغامرات خضرة، وخضرة والسندباد القبلى، والعاشق المحروم”.

درية احمد

زيجات درية أحمد

تزوجت الفنانة درية أحمد 5 مرات طوال حياتها، وكانت أولى زيجتها وهي بسن 16 عامًا وثانيها من رجل الأعمال عبدالسلام نوح، انفـصلت درية أحمد عن زوجها الثاني وهي حامل بابنتها الفنانة الشهيرة سهير رمزي، ثم تزوجت بعده من المنتج السيد زيادة.

حرص زوجها الثالث السيد زيادة على رعاية “سهير” التي لم تكن تدري بوالدها الحقيقي حتى أصبحت بسن الـ 13 عندما انفـصلت والدتها عنه وعادت لـ عبدالسلام نوح والدها الحقيقي ثم انتهى زواجهما بعد عام واحد.

تزوجت الفنانة درية أحمد للمرة الرابعة من المستشار محمد العلايلي، كما تزوجت سرًا من الفنان محمود المليجي، الذي انفصلت عنه بعدما علمت زوجته علوية جميل، بزواجه فأجـبرته على تطليقها، كما حـرضت الفنان إسماعيل ياسين، على طـردها من فرقته بسبب تلك الزيجة.

درية احمد
درية احمد

سبب اعتزال درية أحمد مجال الفن

قررت بدرية أحمد، الاعتـزال للتفرغ لابنتها الفنانة سهير رمزي، التي اتخذت قرارها بدخول عالم الفن، فدفعت مشاعر الأمومة درية إلى التضحية بفنها لتكون إلى جانب ابنتها دائمًا خـوفًا عليها من مجال الفن.

عندما اعتزلت الفنانة سهير رمزي الفن تخيلت أن قرارها سيحزن والدتها، لكن درية أحمد قامت بتوزيع “شربات” احتفالاً بهذا القرار.

درية احمد

ارتباط سهير رمزي بوالدتها درية أحمد

ارتبطت الفنانة سهير رمزي، بوالدتها وقالت إنها أجهضت نفسها مرتين حتى لا تنشغل عن والدتها، مؤكدة أن والدها انفصل عن والدتها أثناء حملها، وحينما تزوجت اعتقدت أن زوج أمها هو والدها، وظلت والدتها تخفي اسم والدها الحقيقي لمدة 13 عامًا.

سهير رمزي، قالت عن علاقتها بوالدتها: “والدتي كانت حبيبتي وصديقتي و أختي و كل حاجة ليا في الدنيا، وكنت أحب كل شيء من أجلها، حتى السفر لأن ذلك كان يشعرها بالسعادة”.

وأضافت: “أنهما كانتا متلازمتين كالأشقاء التوائم وليست مجرد علاقة بين أم وابنتها فقط، متابعة: “موت أمي موتني، أنا عايشة دلوقتي عشان فيا روح، لكن مفيش أي طعم لحياتي بعد وفاة والدتي الله يرحمها”.

درية احمد وسهير رمزي

سهير رمزي كادت أن تقتل والدتها بالخطأ

كشفت الفنانة سهير رمزي عن موقف غريب حدث لها مع والدتها وكادت أن تقتلها عن طريق الخطأ، قائلة: “لما ماما كانت بتتعب كنت برتبك على طول، جريت على الدرج جبت منه دواء للمغص وحطيت منه معلقة كبيرة وقولتها اشربيه بسرعة عشان يضيع المغص، اكتشفت أنه ليس دواء بل عبارة عن زجاجة بها مواد مطهرة لتنظيف التليفزيون، مكنتش عارفة وقتها أتصرف ازاي، رجعت لماما لاقيتها خلصت المعلقة الكبيرة كلها”.

تابعت: “كلمت الصيدلية والدكتور قال إن ده مسمم ولازم تأخد ميه ملح عشان ترجع، قولت لماما خدي الشربة دي عشان ترجعي والمغص يروح، وخايفة أقولها على اللي حصل، قالتلي لا أنا ارتحت على العلاج اللي لسه وخداه، فاضطريت أقولها الحقيقة، قامت مصوته وقالت قتلتي أمك، وأول ما بقت كويسة قالت يا ترى هموت أبيض وأسود ولا ألوان عشان تناولت منظف التليفزيونات”.

درية احمد وسهير رمزي

وفاة الفنانة درية أحمد

رحلت الفنانة درية أحمد عن عالمنا في 3 أبريل عام 2003، بعدما سافرت للعاصمة الفرنسية باريس لإجراء عملية جراحية بالمخ، إلا أنها رحلت عن دنيانا عن عمر يناهز 80 عامًا.

درية احمد و سهير رمزي
درية احمد
درية احمد و سهير رمزي
درية احمد
سهير رمزي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى