مرأةنصائح

روتين العناية بالبشرة ليلا.. وتجنبي هذه الأخطاء

يهمل الكثير من الفتيات والسيدات روتين العناية ببشرتهم ليلا، مما يؤثر سلبا على جمال البشرة، وتظهر مشكلات يصعب حلها مع الوقت، وهناك أخطاء يقع فيها الكثيرون في العناية ببشرتهم ولذلك عليكي عزيزتي تجنبها اتباع روتين العناية بالبشرة الصحيح ليلا قبل النوم واجعليه أساسي في حياتك لتحافظي على بشرتك جميلة ونضرة ومشرقة.

روتين العناية بالبشرة ليلا:

يزيد روتين العناية بالبشرة ليلا من نضارتها وجمالها الطبيعي وإهمال اعناية بالبشرة يسبب لها مشكلات كظهور البثور والحبوب والتجاعيد وسنطلعكم من خلال موقعنا “كل النجوم” روتين العناية بالبشرة ليلا لتحصلي على بشرة صحية نضرة فقط اتبعي الخطوات التالية:

روتين العناية بالبشرة ليلا
روتين العناية بالبشرة ليلا

1: إزالة المكياج

الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة ليلا عليكي إزالة المكياج والأتربة قبل النوم، احذري النوم بالمكياج، لأنك بهذه الطريقة تغلقين المسام وتساعدينها على اختزان الأتربة والأوساخ، مما سيتسبب في ظهور البثور. تأكدي من استخدام مزيل مكياج مضاد للماء حتى يخلصك من أي رواسب للمكياج متعلقة في المسام.

٢- غسل الوجه

حذاري إهمال غسل الوجه، عليكي أن تاخذي وقتا كافيا في غسل وجهك فهو بإمكانه أن يفعل الكثير لبشرتك. قومي بتدليك وجهك بالماء الدافئ بحركات دائرية لتتأكدي من التخلص من أي أتربة تسد المسام. واعلمي أن هذه الطريقة ستشعرك بالاسترخاء قبل النوم.

٣- استخدمي التونر

بعد غسل وجهك، ستكون مسام الوجه مفتوحة، لذا فأنت في أمس الحاجة للتونر لغلقها. لا تنسي هذه الخطوة في روتين العناية بالبشرة ليلا، حتى تتجنبي الإصابة بالبثور.

٤- الترطيب مهم

أيا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة، فأنت تحتاجين إلى ترطيب وجهك. فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب قبل النوم، لأن البشرة الدهنية عندما تجف تفرز المزيد من الزيوت، ولكي تتجنبي حدوث ذلك، لابد من ترطيبها بما يناسبها.

٥- كريم العين

لأن عينيك تقول الكثير عنك، لابد أن تجعلي كريم العين ضمن روتين العناية بالبشرة. لذا خذي وقتك الكافي لوضع كريم العين على المنطقة المحيطة بها لترطيبها، وستلاحظين في الصباح كيف أصبح وجهك مشرقا.

حيث تعد البشرة الموجودة تحت العين أرق من باقي مناطق البشرة ولا تحتوي على غدد تفرز الزيوت لذا فهي معرضة أكثر لظهور التجاعيد بشكل أكبر.

٦- ارفعي الشعر وقت النوم

هل تتسائلين كيف يخضع شعرك لروتين عناية ليلا؟ هنا تكمن الإجابة. احرصي أن يكون شعرك مربوطا أو قومي بعمل ضفيرة فضفاضة قبل النوم. ارفعي شعرك عن وجهك وأنت نائمة حتى لا يتسخ أي منهما نتيجة التعرق.

٧- غيري الوسائد بشكل دائم

أما بالنسبة للوسائد، فتأكدي من تغييرها كل أسبوع. لأن نظافة الوسائد بشكل دائم ستخلصك من التصاق الجراثيم بوجهك أو في الهواء الذي تتنفسينه، مما يساعد وجهك أن يكون نظيفا ونضرا دائما.

وفي النهاية، اعطي لنفسك وقتا كافيا قبل النوم لتعتني ببشرتك وتخلصي من الأفكار السلبية. راعي أن تكون غرفة نومك منظمة واستمعي إلى موسيقى هادئة وتمتعي بنوم عميق.

روتين العناية بالبشرة ليلا
روتين العناية بالبشرة ليلا

تجنبي هذه الأخطاء في روتين العناية الليلي للبشرة:

يهمل الكثير من الفتيات والسيدات خطوات مهمة في العناية ببشرتهم

عدم غسل الوجه

لا تهتم بعض النساء بغسل الوجه قبل النوم، ظنًا منهن أن تلك العادة لا تعود بالنفع على البشرة، وهذا غير صحيح، بل تساهم في إزالة الأوساخ والأتربة، كما توفر حماية ضد الإصابة بحب الشباب، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

عدم استعمال المرطبات

أظهرت بعض الدراسات، أن مستويات ترطيب البشرة تميل للانخفاض في الفترة ما بعد الظهر حتى حلول المساء، لذلك يجب دهن الوجه بالكريمات المرطبة قبل النوم، لتجنب الجفاف.

اهمال استخدام فيتامين سي للبشرة

يجب الحرص على استخدام منتجات مضادة للأكسدة ونجدها في سيروم فيتامين سي خلال ساعات النهار، لأنها تساعد على تحييد نشاط الشوارد الحرة، التي تهاجم الجلد طوال اليوم.

إهمال منتجات الريتينويد

ينبغي استعمال المنتجات الغنية الريتينويد أو الريتينول قبل النوم، لأنها تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، اللازم لترطيب البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة وتوحيد لونها وحمايتها من التهيج والجفاف.

نصائح في روتين العناية بالبشرة ليلا عليكي اتباعها:

لا يكفي فقط اتباع روتين عناية بالبشرة قبل النوم، فهناك بعض النصائح عليكي اتباعها لتبقى بشرتك صحية ونضرة، مثل:

-عليكي استخدام واقي الشمس بمعامل حماية على الأقل 15، وجدديه كل ساعتين.

-ابتعدي عن التعرض للشمس بين الساعة 10 – 4 عصرا.

-تجنبي المنتجات القاسية التي تضرها.

-التزم بنظام غذائي صحي مليء بالخضروات والفواكه.

-امتنعي عن التدخين فهو يعزز ظهور التجاعيد عبر تحطيم الكولاجين.

روتين العناية بالبشرة ليلا
روتين العناية بالبشرة ليلا

موضوعات متعلقة: مع دخول الشتا لا غنى عن “زبدة الشتا” لجمال بشرتك

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى