مرأة

طرق تنظيف الزجاج من الاصفرار.. نقدم لكي وصفات فعالة

يعاني كثير من السيدات وربات المنزل من مشكلة تنظيف الزجاج من الاصفرار، ويبحثون دائما عن حلول وطرق ووصفات فعالة لحل المشكلة، ومن خلال “كل النجوم” سنقدم لكي عزيزتي طرق تنظيف الزجاج من الاصفرار ونصائح تحمي بها الزجاج من البقع الصفراء.

طرق تنظيف الزجاج من الاصفرار:

تعتمد طرق تنظيف الزجاج على نوع البقعة ودرجتها، وسنقدم لكي طرق يمكن أن تكون فعالة في معظم الحالات:

– احضر الخل الأبيض ومسحوق البيكنج صودا والليمون والماء الدافئ وقطعة قماش ناعمة.

– قم بتغطية المنطقة المحيطة بالبقعة: استخدم شريط لاصق أو قطعة قماش لتغطية المناطق المجاورة للبقعة. هذا يساعد في حماية السطح الزجاجي القريب من التلف أثناء عملية التنظيف.

– استخدمي الخل الأبيض: رش الخل الأبيض مباشرة على البقعة العنيدة. يمكنك استخدام زجاجة رذاذ لرش الخل بشكل متساوٍ على البقعة.

– اتركي الخل لبضع دقائق: اترك الخل على البقعة لمدة 5-10 دقائق. يساعد الخل على تلطيخ وتخفيف البقعة.

– استخدمي مسحوق البيكنج صودا: قم بتحضير معجون من مسحوق البيكنج صودا والماء. ضعه على البقعة واستخدم قطعة قماش ناعمة لفركها بلطف. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة أسنان ناعمة للتفريك.

– استخدمي الليمون: ضع عصير الليمون على البقعة واستخدم قطعة قماش نظيفة للتفريك. يحتوي الليمون على خصائص تنظيف قوية وقد يساعد في إزالة البقع العنيدة.

– قومي بشطف الزجاج بالماء الدافئ: اشطف الزجاج جيدًا بالماء الدافئ لإزالة أي بقايا المواد التنظيف. تأكد من جفاف الزجاج تماما بعد الشطف.

تنظيف الزجاج
تنظيف الزجاج

نصائح وحلول لحماية الزجاج من الاصفرار:

تبحثين عن حلول للحفاظ على الزجاج من الاصفرار، عليكي اتباع مايلي:

1:ممنوع استخدام مواد التنظيف الكيميائية القاسية التي تحتوي على الحمضيات واستخدمي منظف زجاج تجاري متخصص أو تطبيق إحدى الوصفات المنزلية.

2: تنظيف الزجاج باستمرار من أي انسكابات بسرعة لمنعها من تلطيخ الزجاج والتحول إلى بقع دائمة.

3: استخدمي قطعة قماش ناعمة وجافة دائما في تنظيف الزجاج.

4: قومي بتعليق الستائر عندما تصبح أشعة الشمس قوية، لمنع بهتان المادة واصفرارها.

تنظيف الزجاج
تنظيف الزجاج

استخدام المشروبات الغازية في تنظيف الزجاج:

يمكن أيضا استخدام أي مشروب غازي، في تنظيف الأسطح الزجاج والمرايا. حيث تنقع منشفة ورقية في المشروب، ثم تستخدم في مسح النوافذ والمرايا. بعد ذلك، يشطف بوساطة المياه.

وقومي بصب كم ضئيل من المياه الغازية على أي سطح أو موقد الطهي أو المغسلة، مع الانتظار لبعض الوقت، قبل مسح الأوساخ. المياه الغازية فعالة أيضا، في إزالة أي أوساخ عن الحنفية. أيفي إلى ذلك، تعتبر المياه الغازية خيارا آمنا لإضفاء اللمعان على الأطباق الزجاج والبورسلين، كما هي ذات نتائج فعالة في تنظيف أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والملاعق والشوك الفضة، التي ينصح بنقعها في المياه الغازية لمزيد من اللمعان.

موضوعات متعلقة: بدون ماء.. هتنظفي السجاد في بيتك وبكل سهولة

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى