منوعات

اعتقال الناشطة الفلسطينية عهد التميمي.. والجيش الإسرائيلي يكشف تهمتها

ألقت قوات إسرائيلية، الإثنين، القبض على الفلسطينية والمعتقلة السابقة، عهد التميمي، في قرية النبي صالح بالضفة الغربية، فيما أعلن الجيش أن التهمة التي تواجهها هي “التحريض على الإرهاب”.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن “قوات إسرائيلية اعتقلت التميمي من منزل أسرتها في قرية النبي صالح”، شمال غرب رام الله.

كما أشارت الوكالة إلى أنه تم اعتقال شاب من قرية دير قديس شمال غرب رام الله أيضًا.

سبب اعتقال عهد التميمي

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن القبض على التميمي يأتي بتهمة “التحريض على الإرهاب”.

وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس “أوقفت عهد التميمي للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح. أحيلت التميمي على قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب”.

عهد التميمي

ونشر وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، صورة لاعتقال التميمي وهي مكبلة، وذلك على منصة إكس، وقال: “تحية لقوات الجيش الإسرائيلي التي اعتقلت عهد التميمي من النبي صالح”.

وأضاف أنه “أدينت سابقا بمهاجمة جنود الجيش الإسرائيلي، ومنذ اندلاع الحرب أعربت عن تعاطفها ودعمها للبشر (النازيين) على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعا إلى عدم التسامح مع الإرهابيين وداعمي الإرهاب”.

إيتمار بن غفير

كما نفذت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 48 فلسطينيا، من بينهم القيادي في حركة فتح رأفت عليان من بلدة عناتا في قضاء القدس.

علق وزير الأمن بحكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، اليوم الاثنين، على اعتقال الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، واتهمها بدعم البشر النازيين، على حد قوله.

بن غفير ينشر صورة عهد التميمي أثناء اعتقالها

نشر بن غفير صورة لاعتقال التميمي وهي مكبلة، على منصة إكس، وقال: “تحية لقوات الجيش الإسرائيلي التي اعتقلت عهد التميمي من النبي صالح”.

وأضاف : لقد أدينت سابقا بمهاجمة جنود الجيش الإسرائيلي، ومنذ اندلاع الحرب أعربت عن تعاطفها ودعمها للبشر (النازيين) على وسائل التواصل الاجتماعي.

عهد التميمي

وتابع: صفر صبر مع المخربين ومع مؤيدي الإرهاب، فقط هكذا.

أول اعتقال للناشطة عهد التميمي

وكانت التميمي اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين، وتطلبان منهما مغادرة المكان، وتقومان بركلهما وصفعهما، في مشهد انتشر بشكل واسع عربياً، ووصلت أصداؤه إلى العام أجمع.

ثم أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن “عوفر” برام الله، حكماً بالسجن الفعلي 8 أشهر على الشابة، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود إسرائيليين.

عهد التميمي

وحظيت محاكمة الفتاة التي أصبحت رمزاً للمقاومة الفلسطينية في الـ16 من عمرها لدى اعتقالها، بتغطية إعلامية كبيرة حينها.

من هي عهد التميمي؟

عهد التميمي ولدت في 31 ينايرعام 2001 في الضفة الغربية، ولها مواقف كثيرة في تحدي سلطات الجيش الإسرائيلي منذ كانت في الحادية عشرة من العمر، عندما ظهرت لأول مرة في مقطع فيديو آخر تهدد جنديا إسرائيليا باللكم ما نال اهتماما شعبيا كبيرا.

إقرأ أيضا:

 

قصة استشهاد الطفل يوسف الفلسطينى التى اجتاحت السوشيال ميديا بالحزن والأسى

شاهد.. وائل الدحدوح يعود لتغطية أحداث غزة بعد استشهاد أبنائه وزوجته.. فقد 3 من أسرته في الغارات الإسرائيلية

استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وأبناؤها الثلاثة في قصف منزلها بقطاع غزة

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى