عربىمجتمع النجوممنوعات

موعد ومكان عزاء ليلى يوسف صديق.. زوجة مدحت صالح الثانية وأم أبنائه

قررت أسرة الراحلة ليلى يوسف صديق، الزوجة السابقة للفنان مدحت صالح ووالدة ابنه المخرج أدهم مدحت صالح، إقامة عزائها يوم الأربعاء المقبل في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، عقب صلاة المغرب.

وحرص عدد من الفنانين على تشييع جنازة الراحلة ليلى صديق – الزوجة السابقة للفنان مدحت صالح ووالدة ابنه أدهم ، والتي وافتها المنية أمس.

ليلى يوسف صديق مع أبنائها ومدحت صالح

وتواجد فى الجنازة مدحت صالح، والفنان سامح الصريطى، والموسيقار عمرو سليم، والفنانة فيدرا، والمنتج محمد العدل والاستايلست ريم العدل، والسياسى حمدين صباحى، بجانب أفراد أسرة وأقارب الراحلة.

وفاة ليلى يوسف صديق

توفت ليلى يوسف صديق، ابنه الراحل يوسف صديق أحد أهم الضباط الأحرار والزوجة السابقة للفنان مدحت صالح، في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد تدهور حالتها الصحية، وشييعت الجنازة بعد صلاة العصر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وتم دفنها بمقابر العائلة.

ليلى يوسف صديق
ليلى يوسف صديق

من هي ليلى يوسف صديق؟

ليلى يوسف صديق ولدت في 1963 وهي ابنة الضابط يوسف صديق، أحد أهم الضباط الأحرار ومجلس قيادة الثورة، والصديق المقرب لرئيس مصر الأسبق اللواء محمد نجيب.

ليلى يوسف صديق هي الزوجة الثانية للفنان مدحت صالح، والدة أبناء الفنان مدحت صالح “المخرج أدهم مدحت صالح وهانيا مدحت، وكنا قد سلمها الرئيس عبد الفتاح السيسي قلادة النيل عن والدها عام 2018.

مرض ليلي يوسف صديق

وكانت تعرضت ليلى يوسف صديق، منذ عدة أيام لوعكة صحية، ودخلت على إثرها المستشفى، بعد أن أصبحت حالتها حرجة، وذلك قبل رحيلها اليوم.

ليلى يوسف صديق

وكان قد طالب أصدقاؤها، بالدعاء لها بعد نقلها إلي المستشفي في حالة حرجة.

وفي وقت سابقت تناولت الناقدة فايزة هنداوي، حالة ليلي يوسف صديق في آخر أيامها، وقالت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صاحبتي وأختي وحبيبتي وعشرة السنين ليلي صديق في حالة حرجة.. يا رب يا رب اشفيها.. دعواتكم ربنا يشفيها ويعافيها ويخليها لولادها ولكل حبايبها وخليها ليا يا رب.

ليلى يوسف صديق
ليلى يوسف صديق

آخر سالة من ليلى يوسف صديق

وكان آخر منشور كتبته ليلى يوسف صديق، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يتحدث عن شعورها بالألم وأخر كلمات ابنتها لها لابنتها حيث قالت «عيانة أوي، وبنتي بتقولي أوعي تموتي، وتسودي عيشتي».

ليلى يوسف صديق

من هو والد الراحلة ليلي يوسف صديق؟

يوسف منصور يوسف صديق الأزهري ولد في 3 يناير 1910، ضابط مصري كان ضمن الضباط الأحرار في مصر.

ولد في قرية زاوية المصلوب التابعة لمركز الواسطي محافظة بني سويف بمصر في 3 يناير 1910.

كان والده وجده ضابطين بالجيش المصري، حيث انه ابن اليوزباشي منصور صديق شارك بحرب استرداد السودان وقضى خدمته بالسودان وتوفي سنة1911

أما جده يوسف صديق الأزهري كان حاكم كردفان خلال الثورة المهدية قُتل خلالها وكل أسرته ولم ينجُ سوى ولداه منصور وأحمد أتم يوسف صديق دراسته الأولية بمدرسة الواسطي الابتدائية ثم مدرسة بني سويف الثانوية.

والد ليلى يوسف صديق
والد ليلى يوسف صديق

مشوار والد ليلي يوسف صديق العسكري

والتحق يوسف صديق  بالكلية الحربية وتخرج منها عام 1933، تخصص وحصل على شهادة أركان الحرب عام 1945م.

والتحق الراحل يوسف صديق في منتصف الثلاثينيات، بعد تخرجه بإحدى الكتائب بالسلوم ومارس نشاطه السياسي في بعض الأحزاب، خاصةً اليسار المصري.

وعندما نشبت الحرب العالمية الثانية في أواخر الثلاثينيات شارك في القتال الدائر بالصحراء الغربية، كما شارك في حرب فلسطين 1948، وقاد كتيبته بجرأة نادرة واستطاع أن يحتل نقطة مراقبة على خط الدفاع بين المجدل وأسدود، وكان الضباط يطلقون على المنطقة التي دخلها شريط يوسف صديق، وتوفي في 31 مارس 1975 عن عمر يناهز 65 عاما.

مجلس قيادة الثورة
مجلس قيادة الثورة

ألبوم صور للراحلة ليلى يوسف صديق

ليلى يوسف صديق

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى