عربىمطربون ، مشاهيرمنوعات

بينهم 4000 طفل.. محمد عساف: إسرائيل أنهت حياة 10000 فلسطيني في 30 يوما

أعرب الفنان الفلسطيني محمد عساف، عن حزنه الشديد واستيائه بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مرور 30 يومًا على عملية طوفان الأقصى.

وكتب محمد عساف عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات X (تويتر سابقًا): في 30 يومًا ذبحت إسرائيل أكثر من 10000 إنسان في غزة وفلسطين منهم أكثر من 4000 طفل.

تابع: ودمرت البيوت والمساجد والكنائس والجامعات والمستشفيات.. ولايزال العالم المنافق واقفًا يتفرج على المذبحة.

قطع الاتصالات عن عائلة محمد عساف

وسبق، وأن أكد الفنان محمد عساف، أنه فقد الاتصال بعائلته في غزة، حيث كتب عبر حسابه بموقع X: انقطعت الاتصالات مع عائلتي منذ أكثر من ساعتين. الإنترنت والهواتف الخلوية والخط الأرضي مقطوع، نحن لن نيأس من رحمة الله ولطفه. وعندنا يقين لا يتزعزع أننا سننتصر على العدو الهمجي.

وتابع محمد عساف: لا زالت غزة تتعرض للظلم والقصف والحصار، بيوت دمرت وعائلات شردت، وأطفال رضع ونساء قتلو بدم بارد، عائلات بأكملها شطبت من السجل المدني، لم يبقي شيء على حاله

لم يسلم البشر ولا الشجر ولا حتى الحجر، قصفو المستشفيات والجامعات والمدارس والمساجد والكنائس دمرو كل شيء، تغيرت الملامح، ولكن غزة لا زالت صابرة، رغم كل هذا الألم والدمار الكبير.

أعرب المطرب الفلسطيني محمد عساف عن حزنه الكبير، لما تمر به غزة، من قصف مستمر ودمار شامل، أصفر عن سقوط الآلاف من الضحايا

مؤكداً أن الإسرائيليين دمروا كل شيء، فالعائلات تشردت، والأطفال والنساء قُتلوا.

محمد عساف يدعم فلسطين

وكتب محمد عساف تغريدة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة X، قال فيها: لا زالت غزة تتعرض للظلم والقصف والحصار، بيوت دمرت وعائلات شردت، وأطفال رضع ونساء قتلو بدم بارد

شاهد أيضا:

عائلات بأكملها شطبت من السجل المدني، لم يبقي شيء على حاله، لم يسلم البشر ولا الشجر ولا حتى الحجر، قصفو المستشفيات والجامعات والمدارس والمساجد والكنائس

دمرو كل شيء، تغيرت الملامح، ولكن غزة لا زالت صابرة، رغم كل هذا الألم والدمار الكبير.

نشأة محمد عساف

ولد محمد عساف في مدينة مصراتة الليبية يوم 1 سبتمبر عام 1989، ثم انتقل بعدها إلى مخيم خان يونس في قطاع غزة بفلسطين، والتحق بمدرسة تابعة للأونروا، ولكنه كان مولعًا بالغناء منذ الصغر حتى اكتشفه الملحن جمال النجار وعمره 11 عامًا.

محمد عساف قبل الشهرة (2)

وفي 2013 فاز عساف باللقب في الموسم الثاني من برنامج أراب أيدول على قناة إم بي سي وعمره 24 عامًا، وأطلق حينها ألبومه الأول باسم “الغربة” ثم ألبوم “عساف” في العام التالي، ثم ألبوم “ما وحشناك” عام 2017.

محمد عساف يفوز ببرنامج أراب أيدول

في عام 2013 شارك عساف الكثير من المواهب الشبابية في أراب أيدول مثل أحمد جمال، فرح يوسف، يسرا سعوف، سلمى رشيد، عبدالحكيم حمدان، زياد خوري، وقد تكونت لجنة التحكيم تحت قيادة الفنانة أحلام، راغب علامة، نانسي عجرم، حسن الشافعي.

وفاز عساف باللقب في الموسم الثاني من برنامج أراب أيدول على قناة إم بي سي وعمره 24 عامًا، وأطلق حينها ألبومه الأول باسم “الغربة” ثم ألبوم “عساف” في العام التالي، ثم ألبوم “ما وحشناك” عام 2017.

انفصال محمد عساف عن لينا قيشاوي

قبل سنوات جمعت قصة حب بينمحمد عسافوالإعلامية الفلسطينية لينا قيشاوي، وسط إهتمام وسائل الإعلامية، ووصلت الأمور الى أن تكون رسمية فقد عقدا خطوبتهما وكانا يتحضران للزواج، قبل أن يصدما الجمهور ويعلنا إنفصالهما في عام 2016.
إنتشرت العديد من الأخبار حول سبب هذا الإنفصال

فالبعض قال إن لينا القيشاوي أرادت الإستمرار في العمل بعد الزواج، وهذا ما كان يرفضه محمد عساف، والبعض الأخر قال إن لا علاقة لهذا السبب بالإنفصال.

لينا كانت مخطوبة قبل عساف لمحامي ورجل أعمال فلسطيني يدعى محمد بهجت النبالي، إلا أنه انفصل عنها بعد أشهر قليلة.

محمد عساف وزوجته ريم عودة

محمد عساف وزوجته الشابة ريم عودة، فتاة فلسطينية من القدس ولدت لأب فلسطينى وأم دنماركية، وهي مقيمة مع عائلتها في دبي ولا تعمل في المجال الفني.

تزوج عساف من ريم بعد أن تعرف عليها في دبي وأقيم حفل الزفاف في أجواء عائلية بسبب فيروس كورونا المستجد، مع العلم أن عساف كان قد سبق له خطبة الإعلامية الفلسطينية لينا قيشاوي، ولكنها علاقة ارتباط لم تستمر طويلًا.

إقرأ أيضا:

برسالة مؤثرة.. محمد عساف عن جرائم الاحتلال في غزة: كل شي أصبح ذكرى وألم.. بلغت القلوب الحناجر

من هي ريم عودة زوجة محمد عساف؟

ريم عودة شابة فلسطينية من قطاع غزة، من أم دنماركية، كانت تعيش في السعودية ثم أقامت في الدنمارك بلد والدتها، قبل أن تنتقل إلى الإمارات.

لا تظهر ريم عودة بصور أو لقطات مع محمد عساف، إذ تحب المحافظة على خصوصيتها، وخصوصية علاقتها به.
زفافهما

محمد عساف وابنه ريان

أعلن المطرب محمد عساف أمس الإثنين 7 فبراير 2022 استقباله مولوده الأول من زوجته ريم عودة، وأطلق عليه اسم ريان تأثرًا منه بقصة الطفل المغربي ريان، داعيًا الله أن ينفعه وزوجته به ويجعله من البارين.

وكتب عساف على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الآية القرآنية الكريمة: “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا”، وتابع “الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا على ما وهبنا وأتم ولادة زوجتي على خير وسلام، قبل عدة أيام رزقني الله بمولود”.

شقيقة محمد عساف

أخت محمد “نيفين” صاحبة صوت جميل، لكنها لم تسر على هذا الطريق بسبب العادات والتقاليد في الأسرة، ورفض محمد غناء أخته.

نيفين شقيقة محمد عساف

يحب محمد أكلة (الملوخية والمقلوبة والمنسف)، ويشجع فريق ريال مدريد، أما عن أهم حدث في حياته فهو نهائي أراب آيدول (Arab Idol).

محمد عساف وسر الرقم 442

 

يختتم المطرب الفلسطيني محمد عساف منشوراته على السوشيال ميديا بكتابة رقم 442 وبجمع هذه الأرقام يكون الناتج 10 في إشارة منه بأن الوضع عشرة على عشرة، وهو تقليد مميز بينه وبين أصدقائه.

محمد عساف ودولة الكيان

قررت إسرائيل سحب تصريح دخول عساف إلى وكالة غوث بسبب ظهوره في مقاطع فيديو يمدح فيها الشهداء الفلسطينيين ويدعو للنضال ضد إسرائيل، الأمر الذي دفع إسرائيل لاتخاذ هذا القرار، وفقًا لصحيفة “معاريف” العبرية، وهو الأمر الذي علق عليه عساف بتأكيد حبه وانتمائه لبلده.

محمد عساف على الكوفية

على الكوفية أغنية وطنية أداها المطرب محمد عساف وهو بعمر 17 عاما، ولاقت الأغنية نجاحًا مبهرًا حتى أصبحت إحدى علامات التراث الفلسطيني الثوري، بل وأصبحت من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني.

هي قصة حب بدأت بالسر بعيداً عن الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، فلم يعرف الجمهور ومحبي الفنان الفلسطيني محمد عساف أي معلومة حول علاقته بالفتاة الفلسطينية ريم عودة، إلا بعد أن إنتشرت صور وفيديوهات من الزفاف، الذي تم أيضاً من دون أي مواكبة إعلامية رسمية.

هي ليست أول علاقة حب لمحمد عساف، إلا أنها الوحيدة التي وصلت الى الزواج على الرغم من ان شريكته بعيدة عن الاضواء.


يتساءل الجمهور دوما عن هوية العروس، خصوصاً أن المعلومات المنتشرة عنها قليلة جداً، وتصريحات محمد حول هذا الموضوع نادرة أيضا، لذا سنستعرض لكم أبرز المعلومات التي إستطعنا الحصول عليها حول هذا الموضوع.

بدر خلف يحدث ضجة واسعة بتعليقه: “محد يقصه ويندم مثلي”

محمد عساف والأغاني الوطنية

تألق عساف غنائيًا منذ الصغر عندما شارك في أوبريت “طلائع فلسطين” بأغنية وطنية تتضمن حق الأطفال في التعليم، ثم أغنية “شدي حيلك يا بلد”، ثم الأغنية الشهيرة “على الكوفية”.

شارك المطرب الفلسطيني عساف في برنامج المواهب “نيو ستار” بفلسطين، ولكنه تعذر عن الحضور فيما بعد بسبب حصار غزة، حتى جاءته الفرصة الجديدة بالمشاركة في برنامج أراب أيدول في مصر ليبهر لجنة التحكيم حينها، وخطف أنظار الجماهير العربية بأدائه وصوته الرائع

إنجازات محمد عساف الفنية

حصل عساف على جائزة “موريكس دور” عن فئة أفضل فنان عربي صاعد، كما حصل على جائزة “إم تي في” كأفضل فنان في الشرق الأوسط.

نال جائزة “BAMA” عن فئة أفضل فنان جديد في الشرق الأوسط.


اختارته “الأونروا” سفيرًا للنوايا الحسنة عام 2013.

صنفته “فوربس الشرق الأوسط” ضمن قائمة المبدعين الشباب الأكثر تأثيرًا.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى