زمان يافنعربى

ناهد يسري نجمة الإغراء التي قدمت أجرأ فيلم عربي وأصيبت بحادث أجبرها على الاعتزال..ولم تندم على أعمالها

قدمت الفنانة المصرية ناهد يسري، عددًا من الأعمال الفنية القليلة ولكنها تميزت بالجراة والإغراء، وأغلب أعمالها الفنية تم تصنيفها للكبار فقط بسبب جرأتها ولما تحتويه من مشاهد.

شاركت الفنانة ناهد يسري، عام 1972 في بطولة الفيلم اللبناني المثير للجدل “سيدة الأقمار السوداء”، أمام حسين فهمي وعادل أدهم، وقصة وسيناريو وحوار وإخراج، سمير خوري، ويعد هذا الفيلم أول بطولة مطلقة لها في السينما.

الفيلم تم منعه من العرض في مصر لاعتراض الجهاز الرقابي عليه لفرط تجاوزه وما يحتويه من مشاهد جنسية صارخة لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري، وتم تهريبه في شرائط فيديو كاسيت، وأطلق على شاشات السينمات اللبنانية في مايو 1972 وأصرت دائرة مراقبة المطبوعات والتسجيلات الفنية على حصر مشاهدته في الكبار فقط، ما زاد زخمه التجاري ولم يحل قرار المراقبة دون تسلل أعداد وافرة من المراهقين إلى دور العرض لمتابعة الفيلم.

ناهدج يسري، بعد عرض الفيلم مباشرة تعرضت لحادث سير في بيروت، وكانت مع صديقها الذي توفى على أثر الحادث، وتعرض وجهها لتشوهات بسيطة، مماجعلها تبتعد عن السينما وتتزوج وتنجب ابنتها الوحيدة.

ناهد يسري

رأي زوج ناهد يسري في أعمالها الجريئة

كشفت ناهد يسري عن رأي زوجها في مشاهدها العارية، مؤكدة أنه عندما عرض عليها الزواج قالت له : أنا ممثلة مش بنت الشعراوي، وبمثل بمايوه وعريان وفيه قبلات ودي مهنتي واخترتها وأحبها وهو لم يقل شيئا”.

وأكدت أنها وقعت في غرام زوجها قائلة: “كنت كالفرس الذي يجرى ع الرابع، وكان الجميع يحبني إلا أنني لم أكن أحب أحدا.. وشعرت أنني أحب هذا الرجل فعلا عندما تقدم لي بطلب الزواج رسميًا، ولم أعد زوجي بالاعتزال وهو لم يفرض علىّ ذلك”.

ناهد يسري
ناهد يسري

ظهور ناهد يسري بعد غياب طويل

وفى أوائل الثمانينيات عادت ناهد، للمجال الفنى بأدوار بعيدة عن الإغراء مثل أفلام “ولو بعد حين”، “النصيب مكتوب”، و”ساعات الفزع”، ثم قررت اعتزال الفن تماما عام 1990، ولم تظهر فى الإعلام إلا فى تكريمها بدولة الكويت عام 2010، ونفت فيه أنها  تبرأت من تاريخها السينمائي.

ناهد يسري

ارتداء ناهد يسري للحجاب

قالت ناهدة يرسي في تصريحات صحفية،: ” أنا من اخترت الحجاب، ولا أقبل التمثيل بالحجاب زى اللي موجودين في الشارع بالحجاب مع فول ميكب ورموش ومانيكير وصندل 10 سم..ده للأسف مش حجاب، وأنا أرتدي الحجاب من باب الاحترام لسني، والمنتجون لن يتركوا الناس اللي نافخين شفاههم وصدورهم وينظروا لي أنا”.

كما كشفت أنها أدت فريضة الحج 7 مرات، والعمرة 29 مرة، بهدف نيل غفران من الله. وكان آخر أعمالها الفنية فيلم “اختفاء زوجة” من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين، وهو مُقتبس عن الفيلم الأميركي الشهير Vanishing Act عام 1986.

ناهد يسري
ناهد يسري
ناهد يسري
ناهد يسري
ناهد يسري

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى