مشاهيرمنوعات

بيلا حديد دعمت فلسطين فعاقبتها “ديور”.. واستبدالها بعارضة أزياء إسرائيلية

تلقت عارضة الأزياء بيلا حديد ردود أفعال قوية بعد تصريحاتها الداعمة لفلسطين، والتي أظهرت فيها تضامنها مع الشعب الفلسطيني، بين المؤيد والمعارض إلا أن دار ديور قررت في رد فعل عنيف استبدالها بعد أن حملت لقب سفيرة ديور منذ 2016 بأخري إسرائيلية

 

بيلا حديد
بيلا حديد

بيلا حديد أمريكية من أصل فلسطيني هاجمها وزير إسرائيلي

بيلا حديد هي عارضة الأزياء الأمريكية، وتتمتع بأصول فلسطينية، واجهت بيلا تهديدات بالقتل وتعرضت للهجوم بعد أن أعربت عن تضامنها مع فلسطين وتنديدها  بالأحداث المأساوية في غزة. في رسالة مفتوحة، قررت بيلا أن تعتذر عن السكوت والصمت الذي استمر لمدة أسبوعين. وللتعبير عن تأثير القصف وتداعياته، قامت بنشر أسماء 2913 طفل فلسطيني استشهدوا  في غزة. وعلقت على القائمة قائلة “نحن نتذكر”. ومن جهة أخرى، هاجمها وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير بعدما وصفت تصريحاته بأنها عنصرية تجاه الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قد أعربت عارضة الأزياء ذات الأصول الفلسطينية عن غضبها واستنكارها تجاه الانتهاكات المتواصلة ضد الفلسطينيين، وعبرت عن ذلك من خلال بيان نشرته على حسابها على موقع إنستجرام. وأكدت أنها تلقت العديد من التهديدات بالقتل، وبالرغم من تخوفها على أسرتها، إلا أنها رفضت الصمت تجاه الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة.

بيلا حديد
بيلا حديد

قصة والد بيلا حديد أثناء نكبة فلسطين

كما قدمت بيلا حديد قصة والدها محمد حديد، حيث ولد في نفس العام الذي وقع فيه النكبة للفلسطينيين في عام 1948. وتحدثت عن كيفية تهجير والدها وأمه، وكيف كانت تحمله والدتها على ذراعيها أثناء هروبهم من القوات الإسرائيلية.

وأشارت  إلى أهمية فهم الأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون، وأوضحت قائلة: “من المهم أن ندرك صعوبة أن تكون فلسطينيًا في عالم ينظر إلينا بطريقة مشوهة وتعتبرنا إرهابيين مقاومين للسلام. وهذا النوع من التصنيف غير صحيح ومهين تمامًا”.

وأعربت حديد أيضًا عن استنكارها لقتل المدنيين من أي جانب، وأكدت أنها تدين أي هجوم يستهدف المدنيين الإسرائيليين، ولكنها أكدت أنه من الضروري فهم الوضع وسياقه بشكل جيد.

وإضافةً إلى ذلك، قامت بنشر فيديو يظهر الآثار المدمرة للعدوان على غزة واستمرار الهجمات من قبل الإسرائيليين. بواسطة هذا الفيديو، أرادت بيلا حديد أن تسلط الضوء على حجم الدمار والمعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة.

بيلا حديد

ديور تعاقب بيلا حديد

قررت ماركة ديور العالمية استبعاد عارضة الأزياء بيلا حديد كوجه إعلاني لها، واستبدلتها بعارضة الأزياء الإسرائيلية مي تاجر May Tager، تم اتخاذ هذا القرار بسبب موقفها من أحداث غزة ودعمها المستمر للفلسطينيين، ونشرت الصفحة الرسمية لدار ديور إعلاناً عن العطر الجديد، لكن المفاجأة كانت في وجود عارضة أزياء أخرى بدلًا من بيلا حديد.

من هي عارضة الأزياء بيلا حديد؟

بيلا حديد اسمها بالكمل إيزابيلا خير حديد ولدت 9 أكتوبر 1996 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، والدها المطور العقاري محمد حديد، ووالدتها يولاندا حديد عارضة أزياء سابقة، لديها شقيق أصغر يدعى أنور وأخت أكبر تدعى جيجي، وهي أيضاً عارضة أزياء، كما لديها أيضاً شقيقتان من جانب والدها، وعاشت بيلا حديد وإخوتها في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا لمدة 10 سنوات.

وفي سن المراهقة، اهتمت بالفروسية وكانت من ضمن أحلامها أن تحضر دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانير، ولكنها تخلت عن حلمها بعد اكتشافها إصابتها بداء لايم المزمن في 2012، وكانت  تعاني منه هي والدتها واختها، وأصبح مزمن في عام 2015.

بدأت مسيرتها في الأزياء والموضة هي في عامها الـ16 مع مشروع فلين سكاي Flynn Skye التجاري، وهي في عامها الـ18 أي عام 2014، انتقلت حديد إلى نيويورك لدراسة التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم، وتركت المدرسة بعد ذلك بسبب نجاحها في مهنة عارضة الأزياء.

بيلا حديد
بيلا حديد

 أعمالها الخيرية ودعم فلسطين

لم تكن عارضة الأزياء بعيدة عن الواقع وكان لها العديد من الأعمال الخيرية وكذلك دعم فلسطين وليست المرة الأولي لها حيث أنها في عام 2016، تبرعت بـ”جينز” إلى جوني دار لشؤون اللاجئين، والتي تعرضت في مزاد علني من أجل جمع المال للجنة الإنقاذ الدولية.

كما شاركت في يناير 2017، في مسيرة “لا للحظر، لا للجدار” في مدينة نيويورك لمعارضة السياسات التي انتهجها دونالد ترامب بشأن الهجرة، كما أنه في 8 ديسمبر عام 2017، شاركت في الاحتجاجات اعتراضا على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

إنجازات بيلا حديد

تعمل سفيرة لبيت أزياء ديور بيوتي وخطوط الإكسسوارات Bulgari وتاغ هوير.

فازت ببعض الجوائز، منها موديل العام في حفل توزيع جوائز أزياء لوس أنجلوس في ديلي فرو روود، كما فازت بموديل العام في حفل توزيع جوائز جي كيو للرجال لعام 2016.

وفي عالم البيزنس أطلقت بيلا حديد خط ملابس خاص بها تحت اسم “روبرت رايلي”.

بيلا حديد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى