زمان يافنعربى

أمينة رزق تنكرت في زي خادمة وباعت مصوغاتها كلها من أجل يوسف وهبي وتكشف سبب عدم زواجها منه

بدأت الفنانة أمينة رزق، حياتها الفنية في سن صغير، وشكلت ثنائيًا ناجحًا مع الفنان يوسف وهبي عميد المسرح العربي.

الفنانة أمينة رزق، عانت بسبب عملها مع الفنان يوسف وهبي، من العديد من الشائعات وأكثرها هو وجود قصة حب جمعت بينهما والتي منعتها من الزواج من غيره، وذلك على الرغم من زواج يوسف وهبي أكثر من مرة.

امينة رزق

تنكر أمينة رزق في زي خادمة

كان من المواقف المؤثرة في حياة أمينة رزق، هو تنكرها في زي خادمة حتى توصل رسالة إلة زوجة الفنان يوسف وهبي الثالثة، سعيدة هانم فوزي.

كما قامت ببيع مصوغاتها لكي تساعد الفنان يوسف وهبي، على تسديد ديونه وحل أزمته مع زوجته الثانية عائشة فهمي، ولم تكتف بذلك بل ذهبت إلى عائشة فهمي تتوسل إليها باسم الحب أن تتنازل عن دعوتها القضائية ضده.

امينة رزق
امينة رزق

تعليق أمينة رزق على شائعة حبها ليوسف وهبي

ردت الفنانة أمينة رزق، على شائعة حبها للفنان يوسف وهبي، في تصريحات قديمة قائلة: “يوسف وهبي غير مجرى السينما والمسرح في الثلاثينيات من خلال مشروعه الهائل الذي كان عبارة عن مدينة صيفية تضم مسرحين وداري عرض للسينما، وكازينوهات وستوديو صغير، صور فيه فيلم أولاد الذوات ولكن الضرائب الباهظة تسببت في إفلاسه”.

أضافت: “ما كان بيني وبين يوسف وهبي كان علاقة إخلاص وود، ولم أرفض الزواج بسببه بالعكس هو تزوج ثلاث مرات على يدي، لكن أنا كان عندي اعتقاد كامل إن الأسرة مملكة مستقلة عايزة تفرغ تام، والفن مملكة أخرى تريد تفرغ تام، أنا طموحي كبير جدًا لأن حياتي كانت كلها فن وتمثيل، وكانت إشاعة حبي له قوية لكن هو بالنسبة لي كان المثل الأعلى في الفن، ولم أشعر به من ناحية الحب والغرام، فيه خيط كبير بين التقدير والاحترام والحب”.

على الرغم من أن الفنانة أمينة رزق، اشتهرت بلقب عذراء السينما المصرية إلا انها تزوجت مرة واحدة فقط بسبب إجبار أهلها لها ولكن هذا الزواج كان بمثابة حبر على الورق حيث استغلت سفره للخارج وأرسلت له شبكته.

امينة رزق ويوسف وهبي

سبب عدم زواج أمينة رزق

قالت أمينة رزق، في لقاء تليفزيونى قديم إن كل من حولها كانوا مندهشين من عدم زواجها في شبابها رغم الشهرة والخطاب الكثيرين الذين رغبوا في الزواج منها مضيفة: “الحقيقة كان هناك سبيين الأول هو حبي للفن، والثانى حبي لأمي والذي كان في المرتبة الأولى بالنسبة لي، وكنت أقول إزاي اجيب واحد يشاركني في حبها”.

تابعت: “في الوقت نفسه أخشى أن أمسها بكلمة، وأنا مكنتش هسيبها، وكانت هتعيش معايا، ولكن الأزواج بيبقوا شبه أنانيين، مش هيطيقوا الصلة الكبيرة اللى ما بيني وبين أمي واللي كنت هفضلها عليه، لأن لا يمكن إن أي شخص مهما كان هيبقى في المرتبة الأولى ليا وهي في المرتبة التانية، وكمان زى ما هيا ما رضيتش تتجوز علشاني، أنا كمان كان الهدف الأول اني انا ما أتجوزش علشان نعيش لبعض وما أجيبلهاش واحد يسمها بكلمة واحدة”.

امينة رزق

سبب عدم إقامة أمينة رزق عزاء لوالدتها

كما كشفت أمينة رزق تفاصيل عن يوم وفاة والدتها قائلة: “يوم الوفاة دا فظيع بالنسبة لي، مش هتصدق أنا معملتش نعي أو عزاء لأني مكنتش قادرة أشوف جنس حد غيرها أبداً حتى باقي عائلتي مكنتش قادرة أشوفهم، والوفاة كانت مفاجأة حسب تقرير الدكاترة، فكنا وقتها في الإسكندرية نقضى أجازة العيد الكبير وفجأة حصلها أزمة قلبية ونقلتها المستشفى”.

أضافت: “كشفوا عليها وقالوا لي أن ما حدث لها بسيط ومفيش أي حاجة،  وإن الدكتور الكبير هييجي تاني يوم، فقلت نبات في المستشفى لحد ما الدكتور يجيى فأخدت كام حقنة مسكنة، وتاني يوم الصبح ببص في عينها لقيتها غير مطمئنه واتخضيت عليها، رحت على الدكاترة  وجم وقالولى انها زى الفل ومفيهاش حاجة، وبعد ما الدكتور بص عليها قالي أخرجى بره دقايق وطلع بعد كدا بلغني بوفاتها”.

امينة رزق
امينة رزق
امينة رزق ويوسف وهبي
امينة رزق

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى