زمان يافنعربى

الفنانة عزة بهاء والدتها نجمة شهيرة وعانت من هذه الشائعة طوال حياتها.. واكتشفت زواج زوجها عليها بعد رحيله

الفنانة المصرية عزة بهاء، بدأت حياتها الفنية في أواخر الثمانينات، وكانت وقتها طالبة في الإعدادية، وكان أول عمل فني شاركت فيه وهي في عمر الرابعة عشر من عمرها.

عزة بهاء، ورثت حبها للفن من والدتها الفنانة الشهيرة رجاء سراج، والمثير لا يعرف أنها والدتها، ولكنها ترتبط بشكل كبير مع والدتها وكان أول عمل فني بوجود والدتها ومع الفنان عادل إمام في مسرحية “الواد سيد الشغال”.

عزة بهاء، شاركت في بداية حياتها الفنية بمسلسل “الإمام البخاري”، عام 1982، وبعدها قررت دراسة التمثيل فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال الدراسة شاركت بأدوار صغيرة على شاشة السينما لتشارك لأول مرة في فيلم “رحلة الأوهام” عام 1985.

عزة بهاء

كان بداية ابتسام الحظ لها عندما شاركت في مسرحية “الزاد سيد الشغال”، بدور سها بنت فكري بيه، والمسرحية من بطولة الفنان عادل إمام، وكانت عام 1985 وكانت وقتها لا تزال طالبة بالمعهد، واشتهرت وقتها  بجملتها “أنت شديد أوي مع الموظفين بتوعك يا سيد بيه”.

على الرغم من الأعمال التي شاركت فيها إلا أنها خفت ضوئها سريعًا وابتعدت عن التمثيل، رغم نجوميتها المبكرة.

والدة عزة بهاء
والدة عزة بهاء

 زيجات عزة بهاء

أما عن الحياة الخاصة للفنانة عزة بهاء، فقد تزوجت مرة واحدة فقط، من رجل الأعمال خالد بركات، طليق الفنانة الاستعراضية نيللي، وعلى الرغم من أن عزة بهاء لم تنجب إلا أن شقيقها الأصغر “أدهم”، أشيع أنه نجلها وكشفت هي السر في ذلك مؤكدة أن هي من قامت بتربية شقيقها لأن والدتها أنجبته في سن كبير وكانت هي من تتولى مسئوليته وهذا سبب انتشار هذه الشائعة.

وتعرضت عزة بهاء لانتقادات لاذعة من قبل الصحافة بعد زواجها من طليق الفنانة نيللي، لتنفصل عنه عام 1999 بعد زواج دام لـ3 سنوات.

كما كشفت خلال لقائها في برنامج “قعدة ستات”، أنها تزوجت 3 مرات ولكنها ليس لها حظ في الرجال لأنها تختار خطأ.

عزة بهاء

أضافت: “أنا مرة كنت متجوزة، وجوزي كان مسافر وعمل حادثة، وأنا طبعا قاعدة مستنياه يرجع، فتأخر فلقيت مامته بتكلمني بتقولي إنه توفى.. نزلت لقيته توفى فعلا، وفي عربية الإسعاف ومعاه واحدة، فقعدت أخبط على العربية عايزة أعرف مين دي ومصدومة طبعًا ومش مستوعبة لسه، وفي الجنازة بتاعته بعد ما اتدفن وصلينا عليه، لقيت واحد صحبه بيواسيني فقلت له هي مين اللي كانت مسافره معاه، دي صحيح صحبته؟”.

تابعت: “صاحبه رد عليا قالي لا، متظلمهوش ده طول عمره على خُلق، ودي مكنتش صحبته طبعًا، دي كانت مراته”، موضحة: “أنا كنت زوجة ثانية، وهو اتجوز عليا التالتة من غير ما أعرف”.

عزة بهاء
عزة بهاء

عزة بهاء
عزة بهاء

والدة عزة بهاء في شبابها

وتمتعت الفنانة رجاء سراج، بملامح أوروبية في شبابها حيث كانت تشبه النجمات العالميات، خاصة أنها تتمتع بعيون ملونة وهو ما ورثته عنها ابنتها الفنانة عزة بهاء.

والدة عزة بهاء
والدة عزة بهاء
والدة عزة بهاء

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى