ممثلون

من الرياض إلي غزة.. سجال بين كاملة أبو ذكري وصلاح الجهيني بسبب بيومي فؤاد

أثارت رسالة المخرجة كاملة أبو ذكري للفنان بيومي فؤاد جدلا في الوسط الفني بين المؤيد والمعارض، بعد أن هاجم الفنان محمد سلام منتقدا اعتذاره عن المشاركة في المسرحية بسبب أحداث غزة

كاملة أبو ذكري
كاملة أبو ذكري

منتج مسرحية “زواج اصطناعي” يرد على تصريحات كاملة أبو ذكري

هاجم السيناريست ومنتج مسرحية “زواج اصطناعي”، صلاح الجهيني، المخرجة كاملة أبو ذكري، بعدما انتقدت أبطال المسرحية. وقد أحدثت هذه الانتقادات جدلاً، خاصةً في ظل الظروف القاسية التي يعيشها أهالي غزة بعد أحداث طوفان الأقصى.

وقد نشر صلاح الجهيني منشوراً على حسابه الشخصي في فيسبوك، حيث عبّر عن استياءه من النقد الذي تتعرض له الأعمال الفنية قبل حتى مشاهدتها. وقال: “من الأمور التي تزعج أي فنان هو انتقاد الناس وتقييمهم للعمل من خلال الإعلان فقط، دون أن يروا العمل نفسه”.

وتابع صلاح الجهيني: “كان أمراً مؤسفاً جداً أن يتعرض المسلسل لانتقادات قبل حتى رؤيته، فقط لأن حواجب البطلة لم تعجب بعض الأشخاص. ولكن المزيد من الأسف يكمن في أن مخرجة قررت هجوم عمل فني واتهامه بأنه تم كتابته وتنفيذه في 3 أيام، دون أن تشاهد منه أي مشهد، وتتجاهل جهود أكثر من 60 شخصاً عملوا لمدة 5 شهور ليتم تنفيذ هذا العمل بالشكل الذي يروق لهم”.

وأضاف صلاح الجهيني: “أستاذة كاملة، أنا أقدر موقفك السياسي والإنساني، ولكن يؤسفني أن أخبرك بأنك قد جرحت عددًا كبيرًا من الفنانين والشباب المجتهدين، الذين يعتبرونك قدوة لهم دون أي سبب واضح”.

رسالة نارية من كاملة أبو ذكري لبيومي فؤاد

ووجهت المخرجة كاملة أبو ذكري رسالة حادة إلى الفنان بيومي فؤاد بعد هجومه على الفنان محمد سلام بسبب العرض المسرحي “زواج اصطناعي”، عبر حسابها الشخصي على فيسبوك.

في رسالتها، عبرت كاملة أبو ذكري عن استياءها قائلة: “أستاذي الفنان الذي كنت واحدة من معجبيه، إذا كنت تعتقد أنه من الفن أن تنتج عملاً في ثلاثة أيام وتعرضه ثم ترقص وتغني وتضحك وتحصل على آلاف الدولارات، فأنا لا أفتخر بأنني زميلتك في هذه المهنة”.

وأكملت كاملة أبو ذكري: “عندما تقدم مثل هذه الأعمال التافهة، فهذا لا يعكس شرف الفن المصري. وعندما تقدم هذا النوع من الأعمال وجارك يُذبح أطفاله ونساءه ورجاله، وتصرح أن الفن ليس لديك أي شيء سوى الإحساس والفن، فأنت وأمثالك هم آخر من يجب عليهم التحدث عن هذه النعمة”.

رسالة كاملة أبو ذكري
رسالة كاملة أبو ذكري

هجوم بيومي فؤاد على محمد سلام

انتقد الفنان بيومي فؤاد زميله الفنان محمد سلام بسبب اعتذاره عن عدم المشاركة في مسرحية “زواج اصطناعي” في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية. ونشر بيومي فؤاد فيديو عبر حسابه على إنستجرام أعرب فيه عن آرائه.

في الفيديو، قال بيومي فؤاد: “من حقك أن تعتذر عن المشاركة في المسرحية، ولكن ليس من حقك أن تهين فنك. نحن لسنا هنا لنسعدكم، إننا نقدم فننا المصري، ونحن نحترمكم جدًا. لقد كان شرفًا بالنسبة لي التقاط الصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهم يعرفون أنني مصري، فأنا فخور ببلدي. محمد أنور كان رجلاً وانقذ الموقف، وأنا فنان مصري ولدي الشرف. تشريفات إضافية أنني قدمت إلى المملكة العربية السعودية. نحن نعمل بجد ونقدم فن، وإذا كان الأمر كذلك، فهناك العديد من الفنانين من الزمان الجميل الذين يجب أن ينتحروا.”

بيومي فؤاد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى