منوعاتنجوم الرياضة

هل تعرض هادي شوبان للظلم في مستر أولمبيا 2023 ؟

أثار الإيراني هادي شوبان الجدل بعد فوز الأمريكي ديريك لونسفورد بلقب بطل مستر أولمبيا 2023 في كمال الأجسام، والتي استضافتها ولاية فلوريدا الأمريكية.

Hadi Choopan

وتمكن ديريك لونسفورد من تحقيق المركز الأول في بطولة مستر أولمبيا 2023، متغلباً على حامل اللقب هادي شوبان الذي حل في المركز الثاني، وبذلك يثأر لخسارته أمامه في 2022.

Hadi Choopan

وجاء النيجيري سامسون دودا في المركز الثالث، يليه أميركي آخر هو براندون كاري الذي جاء في المركز الرابع، ثم نيجيري آخر هو أندرو جاكد في المركز الخامس.

Hadi Choopan

وفاجأ هادي شوبان الجميع بانتزاع وسام المركز الثاني من رقبته وخروجه من المسرح مبكرا بعد حفل التتويج وسط دهشة زملائه الآخرين الذين بدأوا بالاستعراض أمام الجمهور.

هادي شوبان يعتبر شاب إيراني الجنسية. عمره 35 سنة. واستطاع هادي شوبان أن يثبت نفسه في الفترة الأخيرة في رياضة كمال الأجسام، وحقق العديد من الإنجازات. وحقق هادي شوبان مراكز متقدمة للغاية في عدد من البطولات على المستوى المحلي والدولي، واستطاع التغلب على أبرز مشاهير لاعبي كمال الأجسام وأبرزهم كمال القرقاني.

على الرغم من الأداء القوي الآخر على المسرح الكبير لكمال الأجسام، إلا أن عام 2023 قد يتذكره الجميع للحظة في وقت متأخر من الليل حيث التقط صورة مع بقية اللاعبين وغادر المسرح فجأة قبل أن يتم الانتهاء من التقاط الصور المتبقية.

Hadi Choopan

ربما كانت تلك لحظة إحباط أو خيبة أمل شخصية، لكنها من المرجح أن تحوم فوق تشوبان مثل سحابة داكنة على مستقبله.

وانقسم المتابعون بين مؤيد ومعارض لموقف هادي شوبان. وقال بعضهم: ديريك يستحق الفوز من حيث الظهر والخلفية، والكدرات والترايسبس، والحكام ينظرون إلى وضعيات الظهير والظهر، كما يفعل روني كولمان وديان ياديس والعديد من الأبطال.

وقال آخر: لا يوجد ظلم لنقاط ديريك ، وأيد أحد المتابعين فوز ديريك قائلا: ديريك بطل عظيم ويستحق التقدير على هذا المستوى الرائع.

Hadi Choopan

وانتقد آخر سلوك هادي وقال: خسر هادي، ولم يكن هادي على الإطلاق. هناك الكثير من الثرثرة والضجيج، لا تقدم ولا تأخير.

وقال أحد المعجبين رداً على تصرف شوبان: تشوبان لا يستحق اللقب، وهذا النفاق يكفي. فهو يستحق المركز الخامس والرابع على الأكثر.

Hadi Choopan

بينما قال آخر: أحترم هادي كثيراً لأنه متفاني في عمله وكان من المفترض أن يكسب، فهو يستحق ذلك.

وأرجع أحد المتابعين خسارة شوبان إلى أسباب سياسية، قائلا: نعلم جيدا أن اللقب هو لشوبان، وخسارته اللقب لأنه إيراني، وهذا ملخص مختصر.

نتائج مستر أولمبيا 2023 والجائزة المالية

  • ديريك لونسفورد (400 ألف دولار)
  • هادي شوبان (150 ألف دولار)
  • سامسون داودا (100.000 دولار)
  • براندون كاري (40 ألف دولار)
  • أندرو جاكيد (35000 دولار)

Hadi Choopan

ما هي ديانة هادي شوبان ؟

 

ويعتبر هادي شوبان من الشخصيات التي أصبح اسمها معروفا على مستوى العالم، خاصة بعد فوزه ببطولة مستر أولمبيا، وحصوله على المركز الثالث عام 2022، كما حصل على جائزة أفضل لاعب كمال أجسام بعد أن رشح اسمه من قبل الجمهور. أما ديانة هادي شوبان فهو يعتنق الدين الإسلامي. عمره 35 عاما، متزوج، ولا يعرف اسم زوجته رغم شهرته.

Hadi Choopan

هادي شوبان (من مواليد 26 سبتمبر 1987)، المعروف بلقبه “الذئب الفارسي”، هو لاعب كمال أجسام إيراني محترف يتنافس في قسم كمال الأجسام المفتوح للرجال في دوري الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية للمحترفين. تشوبان هو مستر أولمبيا السابق، بعد أن فاز باللقب في مسابقة مستر أولمبيا لعام 2022.

Hadi Choopan

ولد هادي شوبان في سبتمبر 1987 في مقاطعة سبيدان بمحافظة فارس الواقعة في جنوب إيران. ينحدر شوبان من عائلة تعاني ماليًا، مما دفعه إلى العمل في سن مبكرة، حيث شارك في بيع البضائع المتجولة وعمال البناء.

Hadi Choopan

على الرغم من العمل الشاق، طور تشوبان اهتمامًا بكمال الأجسام في سن مبكرة. في عام 2002، بدأ تشوبان تدريبه تحت قيادة المدرب جمشيد أوجي، حيث رفع 5 كجم من الأوزان بسبب قصر قامته. وبمرور الوقت، أحرز تقدما مطردا. وفي غضون ثلاث سنوات من متابعة رياضة كمال الأجسام الاحترافية، حصل تشوبان على المركز الثالث في مسابقة وطنية وحقق نجاحًا في المسابقات المحلية داخل مقاطعة فارس. وفي عام 2005، فاز بأول لقب وطني له، مما يمثل صعوده في هذه الرياضة.

في عام 2013، خطت مسيرة شوبان المهنية خطوة كبيرة إلى الأمام عندما بدأ التدريب مع علي نعمتي. وتضمنت إنجازاته الفوز ببطولة آسيا WBPF في عام 2013 والنجاح المستمر في بطولة WBPF العالمية لكمال الأجسام في أعوام 2013 و2014 و2015.

في عام 2017، بدأ التدريب مع المدرب هاني رامبود وحصل على الميدالية الذهبية في بطولة مستر أولمبيا للهواة 2017. على الرغم من بعض النكسات في العام نفسه، فقد حصل على شهرة دولية باسم “الذئب الفارسي”.

Hadi Choopan

واجه هادي شوبان صعوبات في الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، مما منعه من المشاركة في الأحداث الدولية الكبرى في عام 2018. ومع ذلك، فقد نجح في حل هذه المشكلات في عام 2019، وفاز بجائزة IFBB Vancouver Pro وحصل على المركز الثالث في أول ظهور له في مستر أولمبيا وفاز بجائزة بطل الشعب في العرض.

Hadi Choopan

واستمر هادي شوبان في احتلال المركزين الرابع والثالث في المعرض عامي 2020 و2021، وفاز بجائزة بطل الشعب للمرة الثانية في عام 2021. وفي عام 2022، فاز هادي بلقب مستر أولمبيا بفوزه على 26 منافسًا وخلف بيج رامي. ومع ذلك فقد خسر اللقب أمام ديريك لونسفورد في عام 2023، ليحتل المركز الثاني في العرض.

اكتب لنا في التعليقات، هل أنت مع أم ضد تصرفات هادي شوبان؟

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى