زمان يافنعربى

نعيمة وصفي الشاعرة “الخرساء” التي برعت في أدوارها الفنية ورثت زوجها بقصيدة .. وشائعة ربطت بينها وبين هذا الفنان

عاشت الفنانة المصرية نعيمة وصفي، وسط أسرة حالتها الاجتماعية ميسورة بأسيوط، وكان والدها محمد بك وصفي، والذي كان يعمل مهندسًا ومديرًا لإحدى شركات الري الفرنسية، كما أن والدتها كانت من أسرة تمتلك العديد من الأراضي الزراعية.

وقررت الأسرة السفر في أوائل الثلاثينيات بعد وفاة والدهم إلى القاهرة بصحبة الأم لإكمال المشوار التعليمي للمرحلة الثانوية والجامعية هناك، والتحقت نعيمة وصفي، بمعهد المعلمات وبعدها عملت فترة في مجال التدريس، لكنها لم تقتنع بهذا المجال ولم تستمر به فقررت دخول مجال الكتابة وكانت تهوى الشعر والزجل في صغرها، كما أنها فازت بإحدى الجوائز عن قصة نُشرت لها في مجلة “أنا وأنت” عام 1948.

الكثيرون لا يعلمون أن الفنانة نعيمة وصفي، شاركت في فيلم “رصيف نمرة 5″، بدور “الخرسا”، والتي كشفت الجريمة في الفيلم وهو من بطولة الفنان فريد شوقي وزكي رستم.

نعيمة وصفي

زيجات نعيمة وصفي

تزوجت الفنانة نعيمة وصفي، من الصحفي عبدالحميد سرايا، وهو أول من قام بإنشاء القسم الخارجي بجريدة الأهرام، وذلك بعد قصة حب جمعت بينهما، وأنجبت منه ثلاثة أبناء وفتاة هم: خالد وهو دكتور يقيم بلندن، ومنى وهي مهندسة ديكور تقيم بالولايات المتحدة، ومحمد الذي يعمل مخرجًا للأفلام الوثائقية، وعمر.

نعيمة وصفي

قصيدة شعر ترثي بها نعيمة وصفي زوجها

عرفت الفنانة نعيمة وصفي، بشدة حبها لزوجها وبعد وفاته قامت برثائه في قصيدة شعر مؤثرة، لكنها لم تحب نشرها أو ذكرها على الملأ، وهي لم تعتبر زوجها مجرد زوج عادي، كانت تراه في أكثر من مناسبة بمثابة “ضابط إيقاع” يتميز بالصرامة والجدية، ومع ذلك كان شخصية حنونة يراه الجميع أبًا وأخًا وصديقًا، وصرحت عنه بأنه كان دائمًا يصطحب الأسرة يوم الجمعة من كل أسبوع لأحد المنتزهات القريبة من القاهرة ليقضوا بعض الوقت الجميل في أجواء ثقافية وهادئة.

نعيمة وصفي

شائعة ربطت بين نعيمة وصفي وبين هذا الفنان

وربطت شائعة تربط بين الفنانة نعيمة وصفي، وبين الفنان حسام داغر وأنها ترتبط به بعلاقة قرابة وهو الأمر الذي نفاه الفنان وأكد أنه لا تربطه به أي علاقة قرابة.

نعيمة وصفي
نعيمة وصفي
نعيمة وصفي
نعيمة وصفي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى