زمان يافنعربى

حسن حامد حصرته ملامحه الحادة في أدوار الشر .. وفنان تنمر عليه ورفض أن يقوم بضربه بأحد أفلامه

اشتهر الفنان حسن حامد، بأدوار الشر التي أتقنها طوال مشوراه الفني، وساعده على ذلك بنيان جسده الرياضي، الذي أهله أن يكون رئيسًا للعصابات في أعماله الفنية.

تخرج حسن حامد في المعهد العالي للتربية الرياضية، وبدأ حياته المهنية كمدرس للتربية الرياضية عقب تخرجه، وبعد دخول مجال الفن والتمثيل، ساعدته عضلاته على تقديم أدوار الأكشن والشر.

شارك حسن حامد، في العديد من الأدوار الفنية، ويعد من أشهرها دوره في فيلم “ابن حميدو”، والبحث عن فضيحة”، هذا بالإضافة إلى قيامه بإنتاج عدد من الأعمال الفنية.

حسن حامد

تنمر توفيق الدقن على حسن حامد

من أبرز المواقف التي اشتهر بها الفنان حسن حامد، هو تعرضه للتنمر من قِبل الفنان توفيق الدقن وذلك أثناء تصوير فيلم “المخادعون” عام 1973م.

المشهد وقتها كان يتطلب أن يضرب الفنان “حامد” زميله توفيق الدقن، لكن الدقن اعترض بشدة وقال فى استنكار وبطريقته المشهورة “فريد شوقى يضربني ما فيش مانع.. محمود المليجي زي بعضه، رشدي أباظة لا بأس، ياما ضربوني وخصوصا رشدي أباظة أبو إيد تقيلة، لكن حسن حامد لأ”، وتم تغطية المشهد بأن تكون خناقة يشارك فيها الأشرار بما فيهم حسن حامد وليس “حامد” وحده أمام توفيق الدقن فقط.

حسن حامد
حسن حامد

توفي حسن حامد، في يوم 3 يناير عام 1989، وكان آخر أفلامه “المتمرد” عام 1988 مع الفنان فريد شوقي، وممدوح عبدالعليم، وليلى علوي، وإبراهيم عبدالرازق، وعبدالسلام محمد.

حسن حامد
حسن حامد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى