نجوم الرياضة

موسيماني يرحل عن الوحدة الإماراتي وهذه حقيقة اقترابه من تدريب الزمالك

أعلن نادي الوحدة الإماراتي فسخ عقد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو ‎موسيماني اليوم الجمعة بسبب تراجع النتائج في الفترة الأخيرة لتنتهي مسيرة بيتسو موسيماني مع الفريق الإماراتي بعد عدة شهور من تولى القيادة الفنية فس بداية الموسم الحالى، وسط انباء عن اقترابه من تدريب نادي الزمالك حيث يعتبر أبرز المرشحين لقيادة الفريق بعد إقالة الكولومبي أوسوريو .

وجاء فسخ عقد بيتسو موسيماني مع نادي الوحدة بالتراضي بين الطرفين وتكليف أرنو بويتنويج بقيادة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.

 

حقيقة تدريب موسيماني للزمالك

ترددت في الساعات الأخيرة أنباء، حول دخول نادى الزمالك في مفاوضات مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفني الأسبق للأهلى، لتدريب فريق الزمالك خلفاً للكولومبى خوان كارلوس أوسوريو الذي تمت إقالته في الفترة الأخيرة.
وقالت مصادر راخل إدارة نادي الزمالك أن هناك صعوبة في تولي بيتسو موسيماني قيادة الزمالك في الفترة المقبلة، وأن موسيماني خارج الحسابات خلال المرحلة الحالية لصعوبة توفير مطالبه المالية، خاصة ان راتبه لن يقل عن 200 الف دولار شهريا وهي المقابل المادي الذي كان يحصل عليه مع الوحدة الإماراتي.
وأعلن نادي الزمالك تعيين معتمد جمال المهمة الفنية لنادي الزمالك، بعد إقالة خوان كارلوس أوسوريو.

متى تعاقد الوحدة مع بيتسو موسيماني؟

كان نادي الوحدة الإماراتي تعاقد مع بيتسو موسيماني بعد الرحيل عن أهلي جدة السعودي، يوم 18 يونيو الماضي
وقاد موسيماني الوحدة في 14 مباراة حقق الفوز في 8 لقاءات وتلقى 6 هزائم خلال مسيرته، ليحتل الفريق المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 12 نقطة بعد 7 جولات.

إقرار أيضا

بعد الفوز برئاسة الزمالك .. عقد فتوح ورفع الحجز على أرصدة النادي 5 ملفات تنتظر مجلس حسين لبيب

أرقام موسيمانى مع الأهلى

وقاد بيتسو موسيماني الأهلى في 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة وسجل الفريق الأحمر 194 هدفا وتلقت شباكه 79 قبل أن يتم فسخ العقد بين الطرفين بسبب خلافات في وجهات النظر.
توج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس السوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، وتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.
وخسر المدرب الجنوب أفريقى لقب الدورى المصرى، وبفارق 4 نقاط، وخسر السوبر أمام الطلائع بركلات الترجيح ودوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى فى النهائي.

موسيماني يهاجم إدارة الأهلي

كان بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، أبدى عن حزنه من إدارة النادي الاهلي في تصريحات لقناة أبو ظبي الإماراتية.
وقال موسيماني: إدارة الأهلي لم يكن لديها صبر، وحققت إنجازات عديدة رفقة الفريق ستظل في ذاكرة وأذهان الجماهير وحققت للنادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا بعد غياب 6 سنوات ولكن تاريخ القلعة الحمراء غير جيد مع المدربين.
وأضاف ان كل بطولة كبيرة تحتاج إلى تخطيط وعلينا النظر إلى أوروبا وجوارديولا ومشروعه مع مانشستر سيتي يحتاج إلى عناء طويل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى