عربىمنوعات

بعد قصف منزلها بغزة.. استشهاد الفنانة الفلسطينية تالا إياد بعلوشة وعائلتها

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية على موقع فيس بوك، عن استشهاد الفنانة الفلسطينية تالا إياد بعلوشة مع عدد من أفراد عائلتها في القصف على قطاع غزة.

استشهاد تالا إياد بعلوشة

كتبت وزارة الثقافة الفلسطينية “رحم الله الشه/يدة تالا اياد بعلوشة عضو فرقة اصايل وطن والتي استشهدت جراء قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي الوحشي على قطاع غ/ز/ة وذلك في 22 اكتوبر مع العديد من افراد عائلتها.”

تالا إياد بعلوشة

تالا بعلوشة هي عضو في فرقة “اصايل وطن” وهي إحدى فرق الفلكلور الفلسطيني.

تالا إياد بعلوشة

ولم تكن تالا أياد، الفنانة الأولى التي تنول الشهادة، بل سبقها الفنانة التشكيلية حليمة عبد الكريم الكحلوت، وأيضا الفنانة إيناس السقا مع ابنتيها، كذلك أعلنت الصفحة عن استشهاد الفنانة والمحاضرة نسمة أبو شعيرة.

استشهاد إيناس السقا وأبناؤها

كانت وزارة الثقافة الفلسطينية قد نعت في منشور لها على الحساب الرسمي بموقع فيس بوك “استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة أثر القصف المتواصل على قطاع غزة

إيناس السقا

وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.”

كانت الفنانة إيناس السقا قد استشهدت إثر قصف منزلها في غزة وتم التعرف على جثتها في مستشفى الشفاء

نجل إيناس السقا

كما أعلنت أسرة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا عن استشهاد نجلها إبراهيم بعد ساعات من استشهادها.

اللحظات الأخيرة في حياة إيناس السقا

كشف إسلام ابن عم الفنانة الفلسطينية إيناس السقا عبر حسابه بموقع تويتر، عن أن ابنة عمه إيناس السقا وبناتها لين وفرح وريتا وابنها إبراهيم كانوا نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي

وبعد تهديدهم بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تم استهداف المنزل “على رؤوس اللي فيه”، على حد تعبيره، كما استشهد ابنها إبراهيم أيضا.

إيناس السقا

وكتبت ابنة عمتها بسمة السقا، عبر «فيس بوك»: «لا حول ولا قوة إلا بالله، استشهاد ابنة عمي إيناس السقا، وبنتها لينا، وبنتها سارة، وابنها إبراهيم، وإصابة بنتها ريتا وبنتها فرح، إلى رحمة الله، ونسأل الله لهم القبول، إنا لله وإنا إليه راجعون».

قدمت إيناس السقا العديد من الأعمال الفنية على المسرح وكانت من أوائل العاملات فيه ومن بين المسرحيات التي قدمتها كانت شي عم بيصير والدب، كما قدمت أعمالا خاصة بالأطفال.

إيناس السقا

إيناس السقا كانت من أوائل العاملات في المسرح الغزي، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.

إقرأ أيضا:

شاهد.. وائل الدحدوح يعود لتغطية أحداث غزة بعد استشهاد أبنائه وزوجته.. فقد 3 من أسرته في الغارات الإسرائيلية

بعد انقطاع الإنترنت عن غزة.. هل يمكن لشركات المحمول المصرية تقديم يد العون؟

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى