نجوم الرياضة

إنجاز غير مسبوق للأهلي .. الأحمر في المركز الثالث عالميًا بتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ

حقق النادي الأهلي إنجازا تاريخيًا غير مسبوق في تاريخ الأندية العربية والأفريقية، بالتواجد في المركز الثالث في تصنيف أندية العالم خلف مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن عام كامل من نوفمبر 2022 إلى نوفمبر 2023 في إنجاز غير مسبوق للأهلي حيث تواجد المارد الأحمر في المركز الثالث عالميًا بتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ.

وتقدم  النادي الأهلي في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء من المركز الخامس الذي احتله في وقت سابق، إلى المركز الثالث على العالم في التصنيف، بعد مانشستر سيتي المتصدر وريال مدريد الوصيف ليتفوق الأهلي على باقي أندية العالم مثل برشلونة وبايرن ميونخ وبوكا جونيور وفورتليزا البرازيلي وإنتر ميلان الإيطالي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحتل فيها الأهلي المركز الثالث في إنجازا تاريخيًا ولم يسبق لأي نادي عربي أو أفريقي أو أسيوي الوصول إلى المركز الثالث في التصنيف السنوي للأندية.

تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء
تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء

تصنيف الـ10 أندية الأوائل في قائمة الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء

1- مانشستر سيتي
2- ريال مدريد 
3- الأهلي
4- إنتر ميلان الإيطالي
5- بالميراس البرازيلي
6- فورتليزا البرازيلي
7- بورتو البرتغالي
8- آيندهوفن الهولندي
9- فيورنتينا الإيطالي
10- فلومنينسي البرازيلي

ترتيب الزمالك وبيراميدز في التصنيف

وتواجد فريق الزمالك ضمن قائمة أفضل 100 نادي على العالم في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإجصاء بعدما احتل المركز الـ97 عالميا حيث تراجع 3 مراكز عن أخر تصنيف، بينما تقدم نادي بيراميدز من المركز 54 إلى المركز 50 على العالم.

فريق الزمالك
فريق الزمالك

الأهلي يواجه الجونة في الدوري

يسعى فريق الأهلي لتحقيق الفوز على الجونة وتصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز للمرة الأولى هذا الموسم وتحقيق الفوز الخامس على التوالي في المسابقة في حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري الذي توج به الأهلي الموسم الماضي للمرة الـ43 في تاريخه، حيث يلتقي الأهلي مع الجونة في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

موعد مباراة الأهلي والجونة في الدوري

ويبحث الجمهور ويتسأل عن موعد مباراة الجونة والأهلي اليوم السبت 11 – 11 – 2023 .. ويلتقي الأهلي مع الجونة في تمام الخامسة مساء اليوم السبت على ستاد خالد بشارة في مدينة الجونة وهو اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري (دوري nile) للموسم الرياضي 2023 – 2024  بعدما حقق الأهلي فوزًا صعبًا على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية، أما فريق الجونة فحقق الفوز على الداخلية بهدفين دون رد.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى