نجوم الرياضة

يد الأهلي تقهر الكويت الكويتي وتلعب على المركز الخامس في كأس العالم للأندية

حقق فريق كرة اليد بالنادى الأهلى فوزا كبيرا على الكويت الكويتى بنتيجة 35 – 25، اليوم السبت، فى مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن فى كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” المقامة فى السعودية حيث استعاد فريق كوماندوز يد الاهلي توازنه بعد الهزيمة الكبيرة من برشلونة في ختام دور المجموعات.

يد الأهلي تنتظر الفائز من الخليج السعودى والنجمة البحرينى

ويلتقي فريق يد الأهلي مع الفائز من مباراة الخليج السعودي والنجمة البحريني لتحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في مونديال أندية اليد، حيث تقام المباراة غدا الأحد على صالة وزارة الرياضة السعوية بمدينة الدمام.

يد الاهلي تهزم الكويت الكويتي
يد الاهلي تهزم الكويت الكويتي

يد الأهلي تخسر من برشلونة

وكان فريق يد الأهلى تلقى خسارة كبيرة أمام برشلونة الإسبانى يوم الخميس الماضى بنتيجة 37/26، فى ثانى مواجهاته بالدور الأول ببطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب” ليفشل في التأهل لنصف النهائي ويلعب على المراكز من الخامس إلى الثامن بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على النور السعودي بنتيجة 38/20 فى أول مواجهات البطولة .

تعتبر هزيمة الأهلي من برشلونة بنتيجة 37-26 في كأس العالم للأندية لكرة اليد هي أكبر هزيمة لفريق مصري في سوبر جلوب حيث وصل الفارق إلى 11 هدفا ليتخطي هزيمة الزمالك من كييل الألماني بفارق 10 أهداف 34-24 في 2011.

مباراة يد الأهلي مع برشلونة
مباراة يد الأهلي مع برشلونة

إقرأ أيضا

يد الأهلي تسقط أمام برشلونة وتتلقى أكبر هزيمة في تاريخ الأندية المصرية بكأس العالم

 

قائمة الأهلي في السوبر جلوب

يترأس بعثة الأهلي في مونديال أندية اليد السوبر جلوب محمد الغزاوي عضو مجلس الإدارة، ويرافق البعثة خالد العوضي مدير النشاط الرياضي.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023”: عبد الرحمن حُميد – عبد الرحمن طه – محمد إبراهيم – إبراهيم المصري – محمد مجدي – نبيل شريف – أحمد خيري – سيف هاني فوكس – أحمد راضي – محسن رمضان – محمد لاشين – ياسر سيف – أحمد عادل – عمر خالد كاستيلو – عمر سامي – أحمد هشام سيسا – عبد العزيز إيهاب زيزو – محمود عبد العزيز جدو – راضي محمد راضي – عبد الرحمن فيصل.

فريق يد الأهلي
فريق يد الأهلي

عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

تضم بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب 12 ناديا من 10 دول تم توزيعهم على 4 مجموعات ويصعد للدور قبل النهائي للسوبر جلوب الأول من كل مجموعة ويمثل مصر وقارة افريقيا بالبطولة النادى الاهلى.

يتواجد الأهلي ضمن المجموعة الأولى بجانب كلا من، النور (السعودية) – برشلونة (إسبانيا) ، فيما تضم المجموعة الثانية: نادي الكويت – سان فرناندو إتش بي (الأرجنتين) – فوكس برلين (ألمانيا) و المجموعة الثالثة: ماجديبورج (ألمانيا) – الخليج (السعودية) – جامعة كوينزلاند (أستراليا) و المجموعة الرابعة: كيلسي (بولندا) – النجمة (البحرين) – سان فرانسيسكو كالهيت (أمريكا).

تاريخ يد الأهلي في السوبر جلوب

ويشارك فريق يد الأهلي في كأس العالم للأندية “سوبر جلوب” للمرة الخامسة بعدما سبق وأن شارك الأهلي في مونديال اليد 4 مرات من قبل بداية من 2007، قبل أن يتأهل في 2015 ثم 2022 و2023 على الترتيب ويملك فريق يد الأهلي إنجازًا لم يسبق أن حققه أي فريق أفريقي في تاريخ سوبر جلوب عندما حصد الميدالية الفضية في نسخة 2007، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام ريال سوسيداد الإسباني.

وتمكن الأهلي عام 2015 من تحقيق المركز الخامس بعد الفوز على نادي تاوباتي البرازيلي بنتيجة 28-24، وفي 2022 حقق الأهلي المركز الرابع بعد الخسارة من كيلسي البولندي في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى