أسواق اليوم

عدم الإستقرار يسيطر على الأسعار اليوم بالسوق المحلي

حالة من التذبذب في الأسعار لكافة السلع والمنتجات بالسوق المحلي ، فهناك من تجد ترحيباً وقبولاً بين المواطنين في الشارع المصري ، وهناك أسعار أخرى تثير حالة من الغضب بينهم خاصة وان ارتفاعها يزيد من حجم الأعباء الملقاة على عاتقهم .. لهذا قرر ” كل النجوم ” رصد أسعار كافة السلع في السوق المحلي على مدار اليوم وجاءت كالتالي :

ارتفاع أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعاً ملحوظاً بالأسعار اليوم ، السبت ، حيث بلغ عيار 21 الآن نحو 2345 جنيهاً ، وعيار 24 نحو 2680 جنيهاً ، وعيار 18 سجل نحو 2010 جنيهاً، كما بلغ سعر الجنية الذهب 19148 جنيهاً، علماً بأن السعر العالمي للذهب الآن يبلغ نحو 1932 دولارً للأوقية.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم
ارتفاع أسعار الذهب اليوم

أسعار الدولار بالسوق السوداء

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه  في السوق السوداء للتجارة في العملة اليوم ، السبت ،  ليصل لـ42.16 جنيه  ، علماً بأنه ارتفع ارتفاعاً طفيفاً عن الأمس بعدما انخفض تحت الـ42 جنيهاً ، وجاءت هذه الزيادة على خلفية  تخفيض وكالة موديز لخدمات المستثمرين تصنيف الودائع المصرفية طويلة الأجل في خمسة بنوك  مصرية وهي البنك الأهلي المصري، وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي إلى CAA1    بدلاً من  B3 ، كما خفضت تصنيف بنك الأإسكندرية إلى B3  بدلاً من B2 .

وقد تزامن ذلك مع إعلان بنوك عاملة في مصر وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر خلال الأيام الأخيرة، علماً بأن الفترة الراهنة تشهد زيادة في معدل الطلب على شراء الدولار من السوق السوداء.

ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم
ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم

انخفاض ملحوظ لأسعار الدواجن اليوم

انخفضت أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت في تعاملات اليوم بالبورصة والأسواق، حيث واصل سعر كيلو الفراخ البيضاء الانخفاض، وذلك مع بدء الساعات الأولى من تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية .

فقد سجل سعر الفراخ البيضاء من 65 جنيهًا إلى 67 جنيهًا، بانخفاض جنيهين عن سعرها السابق، أما عن سعر الفراخ البيضاء للمستهلك في المحلات ، فبلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 72 جنيه مقارنة بسعر أمس ، الجمعة ،  والذي بلغ 78.5 جنيهاً.

كما تراوحت أسعار الدواجن الحمراء والساسو ما بين 99 و100 جنيه.

وعن أسعار الدواجن الأمهات في الأسواق، فبلغ متوسط سعر الكيلو نحو 65 جنيهًا.

وعن أسعار الدواجن البلدي في الأسواق، فبلغ سعر كيلو الدواجن البلدي اليوم 80 جنيهاً

وفي سياق متصل ، وصل سعر كرتونة البيض الأبيض من 123 جنيهًا إلى 125 جنيهًا، وكرتونة البيض الأحمر من 125 إلى 126 جنيهًا، وكرتونة البيض بلدي تتراوح بين 139 و140 جنيهًا.

كما تراجعت أسعار بورصة البيض اليوم السبت، ليتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 123.75 إلى 125 جنيهًا، وكرتونة البيض الأحمر من 125 إلى 126 جنيهًا ، أما أسعار الكتكوت اليوم، وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن، فتراوحت بين 25 و34 جنيهًا، وبلغ سعر كتكوت أبيض قطعان من 24 جنيهًا إلى 24.25 جنيه، كتكوت جيل ثانٍ سعر من 16.5 إلى 17.5 جنيه، كتكوت ساسو سعر من 20.5 جنيه إلى 21.5 جنيه، وتراوح سعر كتكوت بلدي من 10.5 جنيه إلى 11.5 جنيه.

انخفاض أسعار الدواجن اليوم
انخفاض أسعار الدواجن اليوم

انخفاض أسعار الخضروات واستقرار الفاكهة اليوم

انخفضت أسعار الخضروات اليوم ، السبت ، بالسوق المحلي، حيث تراجع سعر الطماطم لليوم الثانى على التوالى ليتراوح سعر الكيلو بين 6.5 إلى 10 جنيهات كما سجل سعر البصل انخفاض إلى 20 جنيها للبصل الأحمر مقابل مستويات وصل 28 جنيها قبل أسبوعين من الآن.

وفي سياق متصل استقرت أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم ، حيث تراوح سعر الشمام بين 10 و15 جنيهًا، والمشمش 40 جنيهًا، والبرقوق 40 جنيهًا، والعنب الأحمر 30 جنيها، والعنب الأخضر 25 جنيهًا، والبرتقال 15 جنيهًا، والجوافة 20 جنيهًا، والموز 12.5 جنيه إلى 15 جنيها، والعنب الأسود 30 جنيهًا.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم
أسعار الخضروات والفاكهة اليوم

ارتفاع أسعار الحديد وتراجع أسعار الأسمنت

شهدت أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت ، ارتفاعا جديدا في الأسواق والشركات والمصانع المحلية، ليصعد سعر طن حديد عز بأكثر من 178جنيه، ليسجل 36201 جنيه للطن.

في حين تراجعت أسعار الأسمنت بشكل طفيف اليوم ، إذ انخفضت الأسعار بنحو 20 جنيهاً اليوم .

وقد عانى سوق مواد البناء من ركود كبير الفترة الماضية  بحركتي البيع والشراء، الأمر الذي دفع المصنعين لتثبيت أسعار الحديد والأسمنت لعدة أشهر دون تغيير، أو تحريكها في أضيق نطاق.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم
أسعار الحديد والأسمنت اليوم

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى