نجوم الرياضة

تفاصيل وفاة الغاني رافائيل دوامينا في مبارارة بالدوري الألباني و5 معلومات عن اللاعب

توفي اللاعب الغاني رافائيل دوامينا، مهاجم فريق إجناتيا اليوم السبت خلال مباراة فريقه بالدوري الألباني لكرة القدم وسط حالة من الزهول على الجميع لينضم رافائيل إلى ضحايا الملاعب من اللاعبين في كرة القدم،لتشهد ملاعب كرة القدم فاجعة جديدة بعد وفاة الغاني عقب سقوطه بشكل مفاجئ في إحدى المباريات بالدوري الألباني.

https://twitter.com/i/status/1723357339519009106

تفاصيل وفاة الغاني رافائيل دوامينا

وتعرض رافائيل دوامينا صاحب الـ27 عاما لحالة إغماء بعد مرمى 24 دقيقة من بداية مباراة فريقه ضد بارتيزاني تيرانا، ورغم التدخل الفوري للأطباء ونقل اللاعب الغاني بشكل عاجل بسيارة إسعاف إلى المستشفى، إلا أنهم فشلوا في إنقاذه ليفارق الحياة.

وكان دوامينا خضع لعملية جراحية في يناير 2020 بعدما تعرض  لعدة حالات من الاغماء ومشاكل صحية في القلب أثناء احترافه في صفوف فريق سرقسطة الإسباني وتم تركيب جهاز في قلبه ولم يتمكن من اللعب لمدة 3 سنوات تقريبا، وأوصى الأطباء بعدم ممارسة كرة القدم مرة أخرى، لكنه أصر على العودة للملاعب من جديد.

وفاة الغاني رافائيل دوامينا
وفاة الغاني رافائيل دوامينا

 من هو رفائيل دوامينا؟

بدأ اللاعب الغاني رافائيل دوامينا المولود يوم 12 سبتمبر 1995 مشواره في كرة القدم في صفوف فريق سالزبورج النمساوي ثم انتقل إلى نادي زيورخ السويسري ولعب أيضا في صفوو ليفانتي وريال سرقسطة الإسبانيين.

وخلال الموسم الحالي شارك اللاعب الغاني الراحل رافائيل دوامينا 12 مباراة مع نادي إجناتيا في جميع المساباقت سجل 12 هدف وصنع هدف ويعتبر أحد نجوم الفريق وفي الموسمين الأخيرين، ارتدى دوامينا قميص نادي إيجناتيا وهو نادٍ في دوري الدرجة الأولى الألباني، سجل 24 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة له.

وفاة الغاني رافائيل دوامينا عقب سقوطه في إحدى المباريات بالدوري الألباني
وفاة الغاني رافائيل دوامينا عقب سقوطه في إحدى المباريات بالدوري الألباني

الاتحاد الألباني يعلن الحداد

أعرب الاتحاد الألباني لكرة القدم في بيان عن “تعازيه العميقة” لعائلة اللاعب رافائيل دوامينا وفريق إجناتيا  على هذه الخسارة الكبيرة التي صدمت قطاع كرة القدم الألباني بأكمله.
وأعلن الاتحاد تأجيل جميع المباريات المقررة نهاية هذا الأسبوع حدادا على وفاة اللاعب الدولي الغاني.

وفاة الغاني رافائيل دوامينا
وفاة الغاني رافائيل دوامينا

صدمة في ملاعب أوروبا

أعرب الاتحاد الغاني لكرة القدم عن صدمته لوفاته اللاعب رافائيل دوامينا الذي مثل منتخب غانا بكل قلبه وأنه سيفتقده في المستقبل.
كما نشرت رابطة الدوري الإسباني رسالة لتقديم التعازي لعائلة وأصدقاء اللاعب الغاني دوامينا، في حين أن الاتحاد الإسباني “يأسف أيضا للأخبار الحزينة عن وفا دوامينا  ويقدم التعازي بكل الحب والمودة لعائلته.
كما أعرب نادي سرقسطة الإسباني وأعلن أن لاعبيه سيرتدون شارات سوداء في مباراة الدوري ضد إلتشي، وأن النادي يشعر بالصدمة وأنه سيظل دائما في ذاكرة ساراجوزا بأكملها”.

بعد نجم الدوري التركي.. حالة وفاة جديدة تضرب ملاعب أوروبا.

وتأتي وفاة الغاني رافائيل دوامينا في الدوري الألباني بعد 9 أشهر على حالة وفاة الغاني كريستيان أتسو جناح فريق هاتاي سبور، حيث راح ضحية الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق في تركيا خلال شهر فبراير الماضي.

وفاة كريستيان أتسو
وفاة كريستيان أتسو

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google-site-verification: google936a342e4f2ea326.html