نجوم الرياضة

يد الأهلي تتحدى الخليج في السوبر جلوب والنهائي ألماني وبرشلونة يلعب على البرونزية

موعد مباراة الأهلى والخليج

يسدل اليوم الأحد الستار على بطولة العالم للأندية لكرة اليد السوبر جلوب التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمشاركة 12 فريقا، حيث تقام اليوم مباريات النهائي بين ماجديبورج وفوكس برلين وتحديد المركز الثالث والميداليه البرونزية بين برشلونة وكيلسي، بالإضافة لمباراة المركز الخامس بين الأهلي والخليج السعودي.

الأهلي يواجه الخليج على المركز الخامس

يلتقي فريق يد الأهلي مع الخليج السعودي في مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في مونديال أندية اليد، حيث تقام المباراة اليوم الأحد على صالة وزارة الرياضة السعوية بمدينة الدمام

وحقق فريق كرة اليد بالنادى الأهلى فوزا كبيرا على الكويت الكويتى بنتيجة 35 – 25، أمس السبت، فى مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن فى كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” المقامة فى السعودية حيث استعاد فريق كوماندوز يد الاهلي توازنه بعد الهزيمة الكبيرة من برشلونة في ختام دور المجموعات.

قائمة الأهلي في السوبر جلوب

يترأس بعثة يد الأهلي في مونديال أندية اليد السوبر جلوب محمد الغزاوي عضو مجلس الإدارة، ويرافق البعثة خالد العوضي مدير النشاط الرياضي

قائمة يد الأهلي في كأس العالم للأندية “سوبر جلوب 2023”: عبد الرحمن حُميد – عبد الرحمن طه – محمد إبراهيم – إبراهيم المصري – محمد مجدي – نبيل شريف – أحمد خيري – سيف هاني فوكس – أحمد راضي – محسن رمضان – محمد لاشين – ياسر سيف – أحمد عادل – عمر خالد كاستيلو – عمر سامي – أحمد هشام سيسا – عبد العزيز إيهاب زيزو – محمود عبد العزيز جدو – راضي محمد راضي – عبد الرحمن فيصل.

يد الأهلي في كأس العالم للاندية سوبر جلوب
يد الأهلي في كأس العالم للاندية سوبر جلوب

نهائي ألماني في المونديال

وسيكون نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد ألماني خالص بين ناديي ماجديبورج وفوكس برلين الألمانيين
حيث تأهل ماجديبورج إلى ، نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023″، بعد فوزه 28-24 على كيلسي البولندي في نصف النهائي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم ماجديبورج بنتيجة 15-14، واستمرار تفوقه في الشوط الثاني.
وحصل نيكولا بورتنر نجم ماجديبورج، على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وضرب ماجديبورج، موعدا ضد فوكس برلين الذي تغلب على برشلونة ليكون نهائي البطولة، بين فريقين من ألمانيا.

صدمة برشلونة والميداليه البرونزية

وتلقى فريق يد برشلونة صدمة كبيرة خاصة انه كان يسعى للتتويج بلقب السوبر جلوب ولكنه تلقى هزيمة من فوكس برلين في نصف النهائي ليلعب مع كيلسي البولندي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

مباراة يد الأهلي مع برشلونة
مباراة يد الأهلي مع برشلونة

عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

تضم بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب 12 ناديا من 10 دول تم توزيعهم على 4 مجموعات ويصعد للدور قبل النهائي للسوبر جلوب الأول من كل مجموعة ويمثل مصر وقارة افريقيا بالبطولة فريق يد الأهلى.

وتواجد فريق يد الأهلي ضمن المجموعة الأولى بجانب كلا من، النور (السعودية) – برشلونة (إسبانيا) ، فيما تضم المجموعة الثانية: نادي الكويت – سان فرناندو إتش بي (الأرجنتين) – فوكس برلين (ألمانيا) و المجموعة الثالثة: ماجديبورج (ألمانيا) – الخليج (السعودية) – جامعة كوينزلاند (أستراليا) و المجموعة الرابعة: كيلسي (بولندا) – النجمة (البحرين) – سان فرانسيسكو كالهيت (أمريكا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى