نجوم الرياضة

10 معلومات عن قمة تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

يستضيف فريق تشيلسي نظيره مانشستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج، في السادسة ونصف مساء اليوم الأحد، في قمة الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز في موقعة مثيرة بين البلوز والسماوي من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط تعزز مكان كل فريق في جدول ترتيب البريميرليج بعد نتائج الجولة الماضية خاصة بعد فوز آرسنال وخطف صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا.

موعد والقناة الناقلة لمباراة تشيلسي ومانشستر سيتي

تقام  مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في السادسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة السابعة ونصف بتوقيت مكلة المكرمة على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل البلوز .

وتذاع المباراة على قناة beIN Sports HD 1 حيث تنقل شبكة قنوات بي أن سبورت مباريات الدوري الإنجليزي حصريا على قنواتها المتعددة.

تشيلسي ومانشستر سيتي
تشيلسي ومانشستر سيتي

موقف تشيلسي ومانشستر سيتي قبل القمة

حقق فريق تشيلسي 3 انتصارات في آخر 5 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، بعد انتصارين فقط في 18 مباراة قبلها، وحقق البلوز الفوز في الجولة الأخيرة على توتنهام في ديربي لندن بنتيجة 4-1 .

أما مانشستر سيتي فيتطلع لمواصلة الانتصارات والابتعاد بصدارة جدول البريميرليج بعد الفوز في  الجولة الماضية على بورنموث بسداسية مقابل هدف.

يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، متفوقًا على أرسنال بفارق الأهداف، بينما يأتي تشيلسي في المركز العاشر برصيد 15 نقطة.

تشيلسي ومانشستر سيتي
تشيلسي ومانشستر سيتي

إقرأ أيضا

ملك الجوائز في الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يحصد جائزة لاعب شهر أكتوبر

 10 معلومات عن مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي

1- آخر 4 مباريات جمعت بين تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي حسمها السيتي بنتيجة  1-0 وحقق العلامة الكاملة ولم يتمكن البلوز من تحقيق اي نتيجة ولم يسجل أي هدف في شباك مانشستر سيتي.

2- قد يتلقى فريق تشيلسي الهزيمة الخامسة على التوالي أمام فريق في الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ الخسارة أمام بلاكبيرن في 7 مباريات على التتوالي خلال الفترة من 1993 حتى 1996 في الدوري الإنجليزي وهي أكبر سلسة هزائم من فريق واحد يتعرض لها فريق العاصمة لندن.

3- في حال فوز مانشستر سيتي سيكون أول فريق يهزم تشيلسي على ملعبه  في 4 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي منذ أن فاز فريق ليدز يونايتد على البلوز في 6 مواجهات علي التتوالي في الفترة من 1973 حتى 1991.

4- سيكون فريق مانشستر سيتي المنافس الوحيد الذي فشل فريق تشيلسي في التسجيل ضده لأكثر من 4 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي بعد نيوكاسل يونايتد الذي فشل البلوز في التسجيل في مرماه في 6 مباريات متتالية.

5 – فريق مانشستر سيتي يسعى للخروج بشباك نظيفة “كلين شيت” في مباراتين متتاليتين بالدوري الإنجليزي لأول مرة منذ سلسلة من 5 مباريات خلال الفترة من فبراير حتى أبريل 2022.

6- فريق تشيلسي يخشى تلقي الهزيمة التاسعة على أرضه في الدوري الإنجليزي خلال عام ميلادي واحد لأول مرة منذ 1986.

7 – فريق مانشستر سيتي خسر مباراة واحدة منذ الهزيمة  في مايو 2021 على يد تشيلسي وبرايتون، خلال آخر 68 مباراة في الدوري الإنجليزي حيث حقق بعدها الفوز في 61 مباراة وتعادل في 6 مباريات.

8 – يعتبر فريق تشيلسي أكثر فريق يخسر أمامه الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في مسيرته التدريبيه برصيد 8 مرات بالتساوي مع ليفربول وفي حالة هزيمة مانشستر سيتي سيكون تشيلسي سيصبح تشلسي الاكثر تحقيقا للفوز على جوارديولا.

9- حقق فريق تشيلسي فوزا وحيدا على ملعبه ستامفورد بريدج في آخر 13 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي، وكان على حساب لوتون تاون في أغسطس الماضي.

10 – خسر  فريق مانشستر سيتي 3 مباريات من آخر 6 لقاءات خاضها خارج ملعبه في جميع المسابقات، أمام وولفرهامبتون وآرسنال في الدوري الإنجليزي ونيوكاسل في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

1- أرسنال 27 نقطة
2-  مانشستر سيتي 27 نقطة
3- توتنهام هوتسبير 26 نقطة
4- ليفربول 24 نقطة
5- أستون فيلا 22 نقطة
6- مانشستر يونايتد 21
7- نيوكاسل يونايتد 20 نقطة
8- برايتون 18 نقطة
9- برينتفورد 16 نقطة
10- تشيلسي 15 نقطة
11- كريستال بالاس 15 نقطة
12- وست هام يونايتد 14 نقطة
13- نوتينجهام فورست 13 نقطة
14- وولفرهامبتون 12 نقطة
15- فولهام 12 نقطة
16- إيفرتون 11 نقطة
17- لوتون تاون 6 نقاط
18- بورنموث 6 نقاط
19- بيرنلي 4 نقاط
20- شيفيلد يونايتد 4 نقاط

 

آرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا
آرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى