زمان يافنعربى

عادل إمام يكشف كواليس تعرفه على عبدالحليم حافظ والعمل المسرحي الذي كان يحب العندليب مشاهدته له

قدم الفنان عادل إمام، عملًا وحيدًا مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وهو المسلسل الإذاعي “أرجوك لا تفهمني بسرعة”، وكان هو التعاون الوحيد بينهما كما أنه العمل الوحيد للعندليب إذاعيًا.

الفنان عادل إمام، كشف تفاصيل لقائه الأول مع الفنان عبدالحليم حافظ، وكيف تحول اللقاء الأول بينهما لعلاقة صداقة في العشر سنوات الأخيرة لعبدالحليم حافظ، قائلًا، إنه كان ينظر للنجوم ويقول من عبدالحليم حافظ، ولماذا يوجد دوشة حوله وذلك رغم أنه ممن محبي أغانيه، وذات مرة كان في إحدى المحلات ودخل عبدالحليم وسلم عليه وقال له “إزيك يا عادل”، فقام واحتضنه ومن هنا بدأت صداقتهما.

عادل امام

عبدالحليم حافظ والمسرح

وأضاف، أن عبدالحليم حافظ، كان يأتي للمسرح برفقة مفيد فوزي، لمشاهدة مسرحية “شاهد مشافش حاجة”، وبالأخص مشهد المحكمة.

وأشار إلى أنه تعاون مع “العندليب”، في مسلسل “أرجوك لا تفهمني بسرعة”، وغنى مع عبدالحليم، وهي من تلحين منير مراد، مؤكدًا أنه غنى في الأفلام من تلحين كبار الملحنين مثل بليغ حمدي ومحمد الموجي، وعن حجبه لام كلثوم قال إنه يحبها ومع الوقت كان يشتاق للقديم وكان هذا العصر مليء بقيم ثقافية عالية زي بيروم التونسي.

عبدالحليم حافظ وعادل امام

غناء عبدالحليم في زفاف صديق عادل إمام

ذات مرة زار الفنان عبدالحليم حافظ، الفنن عادل إمام، وكان وقتها ذاهبًا لحفل زفاف صديقه فعرض عليه أن يذهب معه فوافق الأخير وبالفعل ذهبا ولكنهما عند وصولهما لجفل الزفاف وجد العريس قد ذهب لقسم الشرطة، فدخل عبدالحليم في نوبة ضحك طويلة، ولكنه غنى للعريس بعد عودته من القسم.

عبدالحليم حافظ وعادل امام

وفاة عبدالحليم حافظ

توفى الفنان الراحل عبدالحليم حافظ في 30 مارس 1977، في لندن عن عمر يناهز السابعة والأربعين عامًا، والسبب الأساسي في وفاته هو الدم الملوث الذي نقل إليه حاملاً معه التهاب كبدي، وكانت جنازته من أكبر الجنازات التي شهدتها مصر كما شهدت حالات كثيرة من الانتحار بين جمهوره.

جنازة عبدالحليم حافظ

ماذا قال عادل إمام عن عبدالحليم حافظ بعد وفاته؟

حرص الفنان عادل إمام، على إحياء ذكرى رحيل الفنان عبدالحليم حافظ، قائلًا في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع “إنستجرام”، “اليوم ذكرى وفاة أسطورة بكل ما للكلمة من معنى، رحم الله العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ”.

عبدالحليم حافظ وعادل امام
عبدالحليم حافظ وعادل امام
جنازة عبدالحليم حافظ

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى