نجوم الرياضة

محمد صلاح يدخل تاريخ ليفربول برقم قياسي جديد بعد ثنائية برينتفورد

واصل النجم المصري محمد صلاح لاعب لفريق الإنجليزي التألق وتحقيق الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي، بعدما سجل هدفين في فوز ليفربول على برينتفورد بنتيجة 3-1 مساء اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي ليحقق الملك المصري رقما جديدا في سجلة بالبريميرليج ويدخل تاريخ ليفربول برقم قياسي غير مسبوق.

 

وأحرز ثلاثية ليفربول محمد صلاح “هدفين” في الدقيقتين 39 و62 والبرتغالي ديوجو جوتا في الدقيقة 74 أهداف، ليرفع ليفربول رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 16 نقطة في المركز التاسع.

فرحة محمد صلاح
فرحة محمد صلاح

ثنائية محمد صلاح في برينتفورد

وجاء هدف صلاح لليفربول ضد برينتفورد في الدقيقة 39، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من الأوروجوياني داروين نونيز، ليضع مو الكرة في شباك الضيوم معلنا تقدم الريدز بالهدف الأول.
وذكرت شبكة إحصائيات “أوبتا”، أن محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز الشباك خلال أول 6 مباريات في الموسم بملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي  وان جميع الأهداف التي صنعها نونيز في الدوري الإنجليزي الممتاز أحرزها الفرعون المصري محمد صلاح.
وقالت الشبكة أن داروين نونيز أصبح ثالث لاعب يصنع أول 7 أهداف لزميل واحد في الدوري الإنجليزي بعد الثنائي كيفن كامبل الذي صنع أول 10 أهداف لنجم واسطورة ليفربول السابق إيان رايت، واللاعب تروي ديني الذي صنع أول 7 أهداف للمهاجم النيجيري أوديون إيجالو.
بينما قالت شبكة “سكواوكا” أن محمد صلاح انضم إلى لاعبين اثنين سجلا أهدافا أو قدما تمريرات حاسمة، بملعب فريقه في 15 مباراة أو أكثر على التوالي بالدوري الإنجليزي وهما ألان شيرر خلال 18 مباراة، و15 مباراة، والفرنسي تييري هنري خلال 17 مباراة.

وفي الدقيقة 62 أضاف محمد صلاح الهدف الثاني له شخصًا ولفريق ليفربول ليصل إلى هدفه رقم 10 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ويقترب من صدارة هدافي الدوري الإنجليزي التي يحتلها النرويجي غيرنلج هالاند مهاجم مانشستر سيتي برصيد 11 هدف قبل مباراة السيتي وتشيلسي.

احتفال محمد صلاح بالهدف الأول
احتفال محمد صلاح بالهدف الأول

إقرأ أيضا

ملك الجوائز في الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يحصد جائزة لاعب شهر أكتوبر

تشكيل ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي

وخاض فريق ليفربول مباراة برينتفورد بالقوة الضاربة بعد عودة القائد وقبل الدفاع فيرجيل فان دايك لخ الدفاع، وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: أليسون بيكر – جويل ماتيب – فيرجيل فان دايك – تسيميكاس – الكسندر أرنولد – واتارو إندو – دومينيك سوبوسلاي – محمد صلاح – ديوجو جوتا – كودي جاكبو – داروين نونيز.

بينما ضم تشكيل برينتفورد كالتالي: مارك فليكن – بن مي – كريستوفر أجير – مادس راسموسن – إيثان بينوك – ناثان كولينس – كريستيان نورجارد – ويسا – ماتياس ينسين – فيتالي جانليت – براين مبويمو.

ليفربول وبرينتفورد
ليفربول وبرينتفورد

محمد صلاح يطارد هالاند في صراع الهدافين

واشتعل الصراع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بعد ثنائية محمد صلاح في مرمى برينتفورد ليواصل ملاحقة إيرلنيج هالاند مهاجم مانشستر سيتي المتصدر برصيد 11 هدفًا بفارق هدف واحد عن الملك المصري.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي كالتالي:

1 – إيرلينج هالاند – مانشستر سيتي 11 هدفا
2 – محمد صلاح – ليفربول 10 أهداف
3 – سون هيونج مين – توتنهام 8 أهداف
4 – كالوم ويلسون – نيوكاسل 7 أهداف
5-جارود بوين – وست هام 7 أهداف
6- ألكساندر إيساك – نيوكاسل 6 أهداف
7- دومينيك سولانكي- بورنموث 6 أهداف
8- هوانج هى تشان – وولفرهامبتون 6
9- براين مبيمو – برينتفورد 6أهداف
10 – نيكولاس جاكسون – تشيلسي 5 أهداف
11- أولي واتكينز – أستون فيلا 5 أهداف
12- إيدي نيكتاه – آرسنال 5 أهداف
13- دوجلاس لويز – أستون فيلا 5 أهداف
14- إيفان فيرجسون – برايتون 5 أهداف
15- أودسون إدوارد – كريستال بالاس 5 أهداف
16- بوكايو ساكا – آرسنال 4 أهداف

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى