مشاهيرممثلون

هالة أنور بدأت التمثيل وهي صغيرة.. اعتزلت الفن وعادت بعد 20 عاما مع ياسر جلال

هالة أنور، هي واحدة من أجمل وجوه الأطفال التي تمت مشاهدتها على الشاشة منذ سبعينات القرن الماضي. لقد رافقت هذه الموهبة الكبار في عالم الفن وتألقت بجانبهم في عدة أعمال، وعلى الرغم من نجاح و تألقها، قررت أن تعتزل التمثيل وتبتعد عن الأضواء لفترة طويلة. ولكن بعد مرور 20 عاماً، قررت العودة إلى المجال بنفسها القوية والمشاركة في الدور الصغير في مسلسل “ضل راجل” بجانب الفنان ياسر جلال.

هالة أنور
هالة أنور

بداية هالة أنور الفنية

بدأت هالة أنور مشوارها الفني وهي في عمر صغير، حيث كانت تبلغ عامين ونصف فقط، وقدمت لها والدتها في إحدى المسابقات التلفزيونية، وقد كانت هذه المسابقة تهدف إلى اكتشاف وجوه جديدة في صفوف الأطفال. لكن المفاجأة كانت في قدرة هالة على أداء الأدوار التمثيلية والرقص والغناء برغم صغر سنها.

لم تتوقف مشاركاتها في البرامج الفنية للأطفال، حيث شاركت في برامج مثل “عصافير الجنة” و “فتافيت السكر”. ولكن الأعمال التمثيلية الكبرى بدأت تتوالى في طريقها. فقد شاركت في فيلم “من أجل حفنة الأولاد”، و هذا كان بمثابة فرصة لها للعب أحد الأدوار الرئيسية.

ومنذ ذلك الحين وصاعدا، بدأ المخرجون يتطلعون للعمل مع هالة في العديد من الأعمال الفنية. وقد تشاركت مع كبار نجوم الفن في بعض هذه الأعمال. وتميزت بتمثيلها المتقن وموهبتها الفنية الكبيرة، وهو ما جعلها محط اهتمام كثير من المشاهدين والمخرجين على حد سواء.

شاركت في الكثير من الأعمال الفنية التي ساهمت في جعل اسمها مشهوراً، ومن بين تلك الأعمال ظهرت فيه مسلسل “عصفور السعادة”، كما قامت بتقديم برنامج “ميم سبعة” لمدة أربع سنوات.

كان أول ظهور لها على المسرح عندما كانت في الرابعة من عمرها، حيث قامت بأداء دور ابنة الفنانة سميحة أيوب في مسرحية “قولوا لعين الشمس”.

بالإضافة إلى ذلك، لديها العديد من الأعمال الفنية والمسرحيات الأخرى، مثل “عشرة على عشرة” مع الفنان سيد زيان، ومسلسل “أبواب المدينة”.

تعاونت مع عمالقة الفن منذ بداية مشوارها، مثل يوسف وهبي ومحمود المليجي وشادية عبد الوارث وفريد شوقي وغيرهم.

هالة أنور
هالة أنور

تفاصيل اعتزال هالة أنور الفن

قالت هالة أنور إنها شاركت في أكثر من 476 عملا فنيا، وعندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، كانت مخطوبة لشخص يعمل في الوسط الفني. ومع ذلك، انفصلا بسبب اختلاف وجهات النظر. ورغم أنها رفضت الإفصاح عن اسمه، إلا أنها أشارت إلى أنه حاليا متزوج ولديه أبناء.

بعد الانفصال، قررت هالة أنور عدم العودة للوسط الفني بسبب الإحراج الذي شعرت به. أرادت تجنب الأسئلة المتعلقة بسبب انفصالها عن خطيبها، لذا قررت الابتعاد عن الوسط الفني بشكل كامل.

لكن بعد سنوات من اعتزالها، تم تبني هالة أنور من قبل الكاتب أسامة أنور عكاشة، الذي اقترح عليها دورا في مسلسل “وأدرك شهريار الصباح”. وعلى الرغم من محاولاته المستمرة لإقناعها بالعودة للفن، إلا أن هالة رفضت بثبات.

وأخيرا، أشارت هالة أنور إلى أن زوجها لم يطلب منها الابتعاد عن الفن. بل هي من ابتعدت عنه وصممت على قرارها. وكان زوجها موافقًا على عودتها للفن في التسعينات.

هالة أنور
هالة أنور

عودة هالة أنور للتمثيل

عادت الفنانة بعد سنوات من الاعتزال للعودة إلى الفن، حيث قدمت خمسة أعمال مختلفة. ومع ذلك، فقد ابتعدت مرة أخرى عن الساحة الفنية.

تحدثت عن تجربتها مع مخرج سهرة “ابتسامة الجيوكندا”، حيث أعرب عن حلمه بالعمل معها منذ كان مساعد مخرج. وقالت إنها اختفت عن المجال لمدة 20 عامًا لعدم وجود فرص مناسبة. كما أشارت إلى طبيعتها الخجولة وعدم قدرتها على طلب العمل من شركات الإنتاج بسبب الخجل. وأوضحت أن الفنانة عبلة كامل قد أعربت عن حبها لأدوارها وأنها تقدرها كثيرًا.

هالة أنور
هالة أنور

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى