نجوم الرياضة

أزمات عمرو وردة .. انضم لـ4 أندية خلال 90 يوم ويعاني من أزمة نفسية بسبب فضيحة التحرش

تصدر عمرو وردة لاعب فريق فاركو ونجم منتخب مصر السابق، محركات البحث على الإنترنت في الساعات الماضية بعد أنباء فسخ عقده مع نادي فاركو وسط حالة من الجدل حول مستقبل اللاعب الذي تعرض للإنتقادات في الفترة الأخيرة بسبب كثرت تنقلاته بين الأندية لتستمر أزمات عمرو وردة بعدما أصبح عمرو وردة مرتبط بالأزمات في كل الملاعب سواء مع منتخب مصر أو الأندية الأوروبية وعلى رأسها فضائح التحرش.

 

حقيقة فسخ عمرو وردة لعقده مع فاركو

كشف عمرو وردة، لاعب فريق فاركو ومنتخب مصر السابق حقيقة فسخ عقد عمرو وردة مع فاركو ، مؤكدا أن هذه الأخبار غير صحيحة بالمرة وأنه يخضع حاليا للعلاج النفسي، وهو سبب انقطاعه عن تدريبات الفريق.
وأضاف وردة خلال تصريحات تليفزيونية أن البعض يحاول إنهاء مسيرته الكروية مبكرا، وأنه يتعرض لمتاعب نفسية بعد الأحداث التي مر بها مؤخرا وأن رحيله عن فريق الرجاء المغربي وفشل انتقالي لأكثر من فريق.
واستطرد: تحدثت مع إدارة نادي فاركو للتأكد من أنباء فسخ عقدي، وأكدوا لي أنه لم يتم فسخ العقد لأن النادي يعلم ظروفي وأني أخضع للعلاج النفسي، وأتعرض لنوبات عصبية وأحصل على أدوية.

واستغرب عمرو ودرة من الترويج لمثل هذه الأنباء غير رسمية عن فسخ عقدي مع فاركو ورحيلي وأن سمعته في الكرة المصرية كانت جيدة حتى كأس الأمم الإفريقية 2019 ورغم اعتذاري عن أي واقعة حدثت ولكن هناك من يحاول تشويه مسيرتي وإنهاء مشواري مبكرا.

فاركو يتعاقد مع عمرو وردة بعد رحلة احتراف أوروبية

يوم 20 سبتمبر الماضي أعلن نادي فاركو رسميا التعاقد مع عمرو وردة، لاعب منتخب مصر السابق، بعد رحلة احتراف أوروبية منذ رحيله عن النادي الأهلي في 2015  إلى نادي بانيتوليكوس اليوناني ثم الانتقال إلى نادي باوك سالونيك في اليونان وعدد من الاندية الأخرى قبل أن يعود للدوري المصري من بوابة نادي فاركو.

مشاركات عمرو وردة مع فاركو

انضم عمرو وردة لاعب منتخب مصر السابق إلى نادي فاركو في شهر سبتمبر الماضي في صفقة انتقال حر، وشارك في مباراة واحدة مع نادي فاركو في الدوري أمام المصري البورسعيدي وغاب عن جميع المباريات وسط حالة من الجدل حول مستقبل اللاعب، فاصبح عمرو وردة كثير الأزمات في السنوات الماضية.

عمرو وردة مع نادي فاركو
عمرو وردة مع نادي فاركو

عمرو وردة يتنقل بين 4 أندية في 3 شهور

كان اللاعب المصرى عمرو وردة مهاجم فريق فاركو حديث مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة بعد رحلة تنقلاته بين 4 أندية خلال 90 يومًا فقط، ليدخل التاريخ من الباب الخلفي ضمن اكثر اللاعبين تنقلا بين الأندية في كرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لعام 2023.

أنضم عمرو وردة لصفوف نادي الرجاء المغربي في يوم 12 من شهر أغسطس الماضي قادما من نادي أبولون القبرصي بعقد لمدة موسمين، وبعد 10 أيام فقط أعلن النادي المغربي فسخ عقد اللاعب بالتراضي بعدما دفع عمرو وردة قيمة الشرط الجزائى فى العقد بسبب معاناة اللاعب المصري من أزمة نفسية.

نادي الرجاء المغربي يعلن فسخ عقد عمرو وردة
نادي الرجاء المغربي يعلن فسخ عقد عمرو وردة

بعد فسخ عقده مع الرجاء المغربي أعلن عمرو وردة الانتقال لنادي دوسكا القبرصي ولكن لم يستمر طويلا حيث فسخ عقده بعد 5 أيام فقط، وبعدها بأيام اعلن نادي استقلال طهران الإيران التعاقد مع لاعب منتخب مصر السابق ليصبح أول محترف مصري في الدوري الإيراني، لكنه لم يستكمل تعاقده ورحل بعد 8 أيام.

عمرو وردة موهبة ضلت الطريق

لم يستغل عمرو وردة موهبته في كرة القدم خاصة أنه كان أحد المواهب في كرة القدم المصرية منذ التألق مع شباب الأهلي والتصعيد للفريق الأول مبكرا، لتبدأ موهبته وينطلق في رحلة الاحتراف الأوروبية، ولكنه لم يستغل ذلك ودخل في أزمات كثيرة جعلته اكثر اللاعبين المثيرين للجدل في تاريخ كرة القدم المصرية وامتدت أزماته للعالمية.

عمرو وردة من مواليد 17 سبتمبر 1993، في الإسكندرية، ونجل اسطورة كرة السلة المصرية كابتن مدحت وردة وبدأ مشواره في كرة القدم بنادي سبورتينج السكندري، وانضم وردة للأهلي وعمره 17 عامًا وشارك مع فريق الشباب وتألق بشكل ليتم تصعيده للفريق الأول في عهد البرتغالي مانويل جوزيه ولكنه لم يحصل على فرصة للمشاركة ليتم إعارته لنادي الاتحاد السكندري قبل أن يرحل للاحتراف الأوروبي.
ولعب عمرو وردة لعدد من الأندية في أوروبا بداية من نادي باناتيليكوس اليوناني، ثم نادي باوك سالونيك وتمت إعارته أكثر من مرة لأندية أتروميتوس ولاريسا قبل انتقاله إلى نادي فولوس عام 2020 وعاد مجددًا لنادي باوك عام 2021، وبعدها انضم  لنادي أنورثوسيس القبرصي، ومنه إلى أبويل ليماسول، ثم التنقل بين عدة أندية أخرى خلال فترة الانتقالات الماضية ولكن لم يشارك معها وهي الرجاء المغربي ودوكسا القبرصي واستقلال طهران، قبل ان يستقر على العودة للدوري المصري من بوابة نادي فاركو.

عمرو وردة فضائح كثيرة من التحرش

وتعرض عمرو وردة للاتهامات بالتحرش بعد واقعة الاتهام بالتحرش بإحدى عارضة الأزياء المصريات في عام 2019 خلال تواجده مع منتخب مصر.

وذكرت صحيفة”أون سبورتس” اليونانية أن عمرو وردة تحرش بصحفية معروفة في يونيو  2018 بعدما تحرش بإعلامية تدعى ديمي ستاماتليا، عندما كان يلعب وقتها في نادي نادي باوك سالونيك عندما شاهدها بمتجر في اليونان، وأرسل لها ورقة عليها اسمه للاتفاق على مقابلة خاصة معه. كما أرسل عدة رسائل لها عبر حسابها في إنستجرام، ما دفع ستاماتليا إلى نشر المحادثات على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما عانت من ملاحقة عمرو وردة لها وعرض عليها حجز تذكرة لها إلى سالونيك لقضاء يوم كامل معه، والعودة باليوم التالي.
وفي يناير من العام 2013 تم اتهام عمرو وردة باقتحام إحدى غرف فندق معسكر منتخب الشباب والاعتداء على فتاة فرنسية فاستدعت الأمن وتدخل مسؤولو البعثة لإنقاذ الموقف، ليجري ترحيل اللاعب من تونس واتهامات بالتحرش
كما استبعد عمرو وردة من قائمة نادي باوك سالونيك، عقب اتهامه بقضايا تحرش، وقررت إدارة النادي وقتها إعارته لنادي فيرينسي البرتغالي لعام.
ولم تمر إلا 3 أيام فقط على مشاركته في تدريبات النادي البرتغالي، حتى خرجت الصحافة البرتغالية تهاجمه وتتهمه بالتحرش باثنين من زوجات لاعبي فريقه الجديد، و أصدرت إدارة النادى قرارًا رسميًا بفسخ التعاقد معه،ليرجع عمرو وردة إلى ناديه اليوناني بسبب “سلوكه السيئ”، كما قام نادي آيل لاريسا اليوناني بطرد عمرو وردة من صفوفه لأسباب لم يكشف عنها ولكن تم بعد ذلك أن سبب فسخ عقد اللاعب سلوكه غير الأخلاقي.

مشوار عمرو وردة في الملاعب

خاض عمرو وردة 275 مباراة مع الأندية التي لعب لها خلال مشواره الكروي، وسجل 55 هدفًا، وصنع 44، وحصل على 57 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراء، وتوج في مسيرته بلقب الدوري المصري مع الاهلي وكأس اليوناني، لعب 30 مباراة دولية مع منتخب مصر سجل هدف وحيد.

أزمة عمرو وردة مع منتخب مصر

وكانت الأزمة الأبرز في تاريخ عمرو وردة في 2019 بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد اللاعب من صفوف المنتخب قبل بطولة أمم افريقيا 2019 التي استضافتها مصر بسبب انتشار فيديو “مخل” ورسائل غير اخلاقية للاعب برفقة احد الفتيات.
وقال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في ذلك الوقت  إن قرار استبعاد اللاعب جاء في إطار الحفاظ على الانضباط والالتزام والتركيز قبل بطولة أفريقيا
وانتشر على سائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غير أخلاقي يخص اللاعب عمرو وردة المحترف في نادي أتروميتوس واتهامات للاعب بالتحرش بعارضة أزياء مصرية.
ورغم قرار اتحاد الكرة استبعاد عمرو وردة، إلا أن محمد صلاح أعلن دعم وردة وتدخل لحل الأزمة وضغط على الجهاز الفني للمنتخب ومسئولي الجبلاية وتم العفو عن اللاعب واستمر في صفوف المنتخب.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى