عربى

الراقصة والعالم..حينما قالت سهير زكي لعالم البحار حامد جوهر: طيب وأنا مالي ما تروح ترقص

هناك العديد من المواقف الكوميدية التي تحدث بين المشاهير، وقد تنسى بعض المواقف ولكن بعضها يظل محفورا في أذهان الجمهور وتتناقله المواقع الإخبارية وبالتبعية السوشيال ميديا، ومنها ما حدث بين الراقصة سهير زكي وعالم البحار الراحل حامد جوهر

وانتشر خلال الساعات الماضية موقف كوميدي بين سهير زكي وحامد جوهر خلال نقاش بينهما داخل مبني الإذاعة والتليفزيون في فترة الثمانينات ونشرتها بعض الصحف وقتها

شاهد أيضا:

سهير زكي وحامد جوهر

تقابلت الراقصة الأولى في مصر في ذلك الوقت سهير زكي مع الدكتور حامد جوهر- صاحب جائزة الدولة التقديرية، وكذلك صاحب الصوت الفريد الذي قدم به برنامجه المميز عالم البحار الذي كان واحداً من أهم البرامج في مصر والوطن العربي في تلك الحقبة الزمنية.

وداخل مبنى الإذاعة والتليفزيون، كاني قف الدكتور حامد جوهر أمام الخزينة ليتقاضى راتبه عن حلقات برنامجه عالم البحار من الإذاعة والتليفزيون.

سهير زكي

في ظل انتظار حامد جوهر لدوره داخل طابور طويل، فاحت رائحة التفت لها الجميع، حتى طلّت عليهم سيدة ذات قوام لا يقل جمالًا عن رائحتها، بشعر أسود منسدل على كتفيها، ونظارة سوداء تضفي على جمالها غموض أنثوي

وسادت حالة من الهمسات بين الواقفون في الطابور، وبعد لحظات همس الواقفين بعضهم بعض قائلين: سهير زكي؟

سهير زكي تتقاضي راتبها من التليفزيون

وسارت رؤوس وأعين الواقفون في الطابور على مسار خطوات سهير زكي وهي مخترقة الجموع لتصل إلى الشباك مباشرةً دون النظر بعين الاعتبار إلى الواقفين

وبمجرد وصولها إلى الشباك رحب بها الصراف بحرارة كادت أن تصهره، ثم أعطاها 250 جنيهًا.

سهير زكي

وبعد لحظات حدثت مفاجأة بعدما نظرت للموظف قائلة: أنا أرقص ربع ساعة بالملاليم دي؟

وارتفع صوت سهير زكي بعد أن نظرت إلى المبلغ الذي تقاضته، حتى همس أحد الواقفين قائلًا: ربع ساعة من غير إعداد ولا مجهود.. والفرقة بتاعة التليفزيون مش بتاعتها وكمان مش عاجبها!

مشادة سهير زكي وحامد جوهر

ساد الصمت وما زالت السيدة الجميلة معترضة على المبلغ القليل بين يديها، حتى ارتفع صوت الدكتور حامد جوهر وقال: “أنا يا أستاذة أحضر من الإسكندرية كل يوم

وتابع كلامه قائلاً: أحضر للحلقة قبلها بأيام، وأستعين بكتب ومراجع ويعطوني في النهاية 25 جنيه على حلقة مدتها نصف ساعة

حامد جوهر

ونظرت إليه سهير زكي وتفحصته جيداً بعد أن جمعت كل غيظها وبصوت حاد ثم ردت عليه قائلة:طب وأنا مالي.. ما تروح ترقص يا أستاذ.

من هو حامد جوهر ؟

الدكتور حامد جوهر ولد عام 1907، وتلقى جوهر تعليمه الابتدائي في مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، وتعليمه الثانوي في المدرسة الثانوية الملكية “الخديوي إسماعيل فيما بعد”، وحصل منها على شهادة البكالوريا سنة 1925.

التحق حامد جوهر في بداية حياته بكلية الطب، ورغم نجاحه بتفوق في السنة الإعدادية، حول منها إلى كلية العلوم، حتى حصل على بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف الأولى، فعين معيدا في قسم علوم الحيوان بالكلية.

حامد جوهر

وفي سنة 1931، بعد عامين من تخرجه، تقدم بأول رسالة تقدّم إليها لنيل درجة الماجستير، وكان موضوعها التشريح الدقيق وهستولوجيا الغدد الصماء في الأرنب.

حامد جوهر هو الذي أنشأ المتحف البحري حيث يضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات المختلفة من البحر الأحمر.

كما يعتبر حامد جوهر أول رئيس لجمعية علم الحيوان بجمهورية مصر العربية عند إنشائها سنة 1958، ومقدم برنامج (عالم البحار) الشهير على التليفزيون المصري.

حامد جوهر

شغل حامد جوهر منصب المستشار الخاص بالعلوم التكنولوجية بجامعة الدول العربية عام 1970، بالإضافة إلى عضوية مجمع اللغة العربية بالقاهرة عام 1973

حيث شارك في المعاجم العلمية العربية التي أصدرها المجمع، وأبرزها معجم البيولوجيا في علوم الأحياء والزراعة، والذي استغرق إعداده 8 سنوات.

حامد جوهر

كما اختارته الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام 1959 رئيسا للجنة التخلص من النفايات النووية في أعماق البحار

وشغل أيضاً عضوية اللجنة الاستشارية لمنظمة الأغذية والزراعة “فاو” التابعة للأمم المتحدة.

حامد جوهر

لُقِّب جوهر بملك البحر الأحمر بسبب حبه للكائنات البحرية، ولم يكن يفضل العمل العادي كبقية أقرانه، وكان لديه يوم الجمعة برنامج تلفزيوني شهير يسمى عالم البحار، والذي استمر لمدة 18 عامًا، حيث عرض مقاطع فيديو عن مخلوقات بحرية، وشرح الصور والتعريف بالأنواع المختلفة وعاداتها وخصائصها.

علي جوهر شقيق حامد جوهر

الشقيق الأصغر للعالم الكبير الدكتور حامد جوهر هو الفنان علي جوهر، الذي ولد في يوم 8 سبتمبر سنة 1924 في العاصمة البريطانية لندن

والتحق بمدرسة التجارة وعمل في شركة البترول وانتقل بعد ذلك للعمل في إذاعة البرنامج الأوروبي وعمل مذيعا للنشرات الإخبارية باللغة الإنجليزية

كما عمل مذيعا للنشرات الإخبارية باللغة الإنجليزية بالقناة الثانية للتليفزيون المصري، وعمل كذلك مقدما للبرامج التعليمية في مادة اللغة الإنجليزية.

علي جوهر شقيق حامد جوهر

وعرف الجمهور الفنان علي جوهر ممثلا ومؤديا للأدوار المساعدة وخصوصا في تجسيده للشخصيات الأجنبية والأرستقراطية، ولعلنا نتذكره في شخصية همفري مندوب الإنتربول الدولي في فيلم عودة أخطر رجل في العالم

وشخصية الصحفي محمد ناجي في فيلم الرجل الذي فقد ظله، وشخصية رجل الأعمال عصمت في فيلم طير في السما، وكذلك في شخصية ديفيس في مسلسل دموع في عيون وقحة، وشخصية ألنجتون في مسلسل السقوط في بئر سبع.

إقرأ أيضا:

قلده سعيد صالح فى العيال كبرت.. من هو الدكتور حامد جوهر الذى احتفل به جوجل؟

سهير زكي أغضبت أم كلثوم وبليغ حمدي أنقذها.. شاهد الصور

نبيلة عبيد ترقص بالشورت مع سهير زكي في حفلة خاصة.. صورة نادرة

علي جوهر

بالإضافة إلى مشاركاته في عدد كبير من الأفلام السينمائية منها جريمة في الحي الهادي، جناب السفير، شياطين الليل، والمسلسلات التليفزيونية منها عودة الروح

أنا وانت وبابا في المشمش، حارة الشرفا، أخو البنات، صاحب الجلالة الحب، وكانت وفاة الفنان علي جوهر في يوم 5 يونيو سنة 1998.

من هي سهير زكي ؟

ولدت سهير زكي في مدينة المنصورة، ثم سافرت إلى الإسكندرية، وبدأت شهرتها على ضفاف عروس البحر الأبيض المتوسط، وبعدها انتقلت إلى محافظة القاهرة لتنطلق في عالم الفن وتحقق شهرة واسعة جدًا.

تزوجت الراقصة من المصور محمد عمارة.

خلاف سهير زكي وأم كلثوم

كانت سهير زكي أول من رقص على أغاني أم كلثوم، إذ اختارت أغنية أنت عمري، وعندما وصل الأمر إلى كوكب الشرق، غضبت جدًا

واتصلت بالموسيقار بليغ حمدي ليتعامل مع الأمر، وبالفعل ذهب بليغ حمدي لكي يرى سهير زكي، ولكنه عندما رآها ترقص طلب من أم كلثوم أن تأتي لتشاهدها أيضا، وبعد استجابتها لذلك الطلب أعجبت بأدائها وأشادت بها.

سهير زكي وأم كلثوم

شاركت سهير زكي في أكثر من 50 فيلمًا سينمائيًا، بين الرقص والتمثيل، منها: للنساء فقط، عائلة زيزي، سنوات الحب، سجين الليل، ثمن الحب، الحسناء والطلبة، نهر الحياة، مطلوب زوجة فورا، دعني والدموع، حكاية جواز، حديث المدينة، أول حب، أنا وهو وهي.

كما قدمت الكثير من المسلسلات، ومنها: القط الأسود، الرجل ذو الخمسة وجوه، الشاطئ المهجور، فرصة العمر.

سهير زكي

رقصت سهير زكي في الكثير من الحفلات الهامة أمام المشاهير، مثل حفلات زفاف أبناء جمال عبدالناصر، وأخرى في الاحتفال بحضور الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة

والرئيس الأمريكي ريتشادر نيكسون، وشاه إيران السابق، ووزير الدفاع السوفيتي إبان حكم الرئيس بريجينيف.

ظهرت في لقاء نادر مع زوجها محمد عمارة في سهرة تلفزيونية قدمها الفنان سمير صبري لماسبيرو، إذ قالت إنه درس في

سهير زكي

معهد السينما، وعمل مديرًا للتصوير في السينما، موضحة أن أول مرة رأته كانا يصوران معًا أحد الأفلام، الذي كانت ترقص وتمثل فيه.

سهير زكي
سهير زكي

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى