غير مصنفنجوم الرياضة

مدرب اتحاد جدة الجديد .. الأرجنتيني جاياردو الأقرب بتوصية من بنزيما ومدرب الريال يرفض العرض

يسابق نادي اتحاد جده السعودي الزمن للتعاقد مع مدير فني أجنبي مخضرم خلال الفترة الحالية لقيادة الفريق خلفا للبرتغالي نونو سانتو الذي تمت إقالته من تدريب الاتحاد السعودي مؤخرا بسبب تراجع نتائج اتحاد جدة في دوري روشن بالإضافة للأزمات التي أثارها سانتو مع لاعبي الفريق والتي كان أخرها أزمة نونو سانتو مع بنزيما التي اطاحت بالمدير الفني البرتغالي.

نونو سانتو مدرب اتحاد جدة
نونو سانتو مدرب اتحاد جدة

بنزيما يختار مدرب اتحاد جدة الجديد

كشف مانو ساينز الصحفي الإسباني الموثوق، إن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم وقائد  فريق اتحاد جدة السعودي أقنع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو لتدريب الفريق السعودي خلال الفترة المقبلة خاصة أن  المدرب الأرجنتيني من الأصدقاء المقربين من كريم بنزيما وتربطهما علاقة طيبة
وقالت صحيفة آس الإسبانية، إن نادي الاتحاد توصل إلى اتفاق مع الأرجنتيني جاياردو، لتدريب الفريق خلفًا للبرتغالي نونو سانتو وأن الاتحاد السعودي اتفق بشكل شبه نهائي مع جاياردو لتولي المهمة الفنية للفريق بالإضافة إلى أنه من المنتظر أن يعلن نادي اتحاد جدة عن تولي الأرجنتيني المهمة بشكل رسمي خلال ساعات.

الأرجنتيني مارسيلو جالاردو
الأرجنتيني مارسيلو جالاردو

إقرأ أيضا

أزمة بنزيما وتراجع النتائج تطيح بالبرتغالي نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة

من هو مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد المحتمل؟

أصبح الأرجنتيني مارسيلو جاياردو  قريب جداو والمدرب المحتمل لفريق الاتحاد السعودي خلفا للبرتغالي نونو سانتو ليتكون تجربته مع العميد هي الثالثة في مشواره التدريبي بعد تجربتين سابقتين مع ناسيونال الأوروجواياني وريفر بليت الأرجنتيني.

ويمتلك مارسيلو جاياردو  تاريخا وخبرات كبيرة حققها مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني بعدما توج بـ 14 لقباً على مدار 8 سنوات من مايو 2014 إلى نوفمبر 2022 حيث توج جالاردو مع ريفر بليت بأهم بطولات الأندية في أمريكا الجنوبية كوبا ليبارتادوريس مرتين عامي 2015 و2018 وخسر في النهائي عام  2019 وحقق لقب الدوري الأرجنتيني في 2021، والكأس  3 مرات في 2016 و2017 و2019، والسوبر الأرجنتيي مرتين عامي 2017 و2019، وبطولة أبطال الدوري في الأرجنتين سنة 2021.
وفاز مدرب “النمور” المحتمل بكأس كوبا سودأمريكانا مع ريفر بليت في 2014، وريكوبا سودأمريكانا في 2015 و2016 و2019 وبطولة بنك “سيروجا” في 2015.

منذ رحيله عن ريفر بليت في 2022 وحتى الآن، وهي فترة تجاوزت العام، ارتبط اسم جاياردو بأندية كبرى في أوروبا، مثل تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.
وكانت تجربة مارسيلو جاياردو التدريبية  الأولى في الدوري الأوروجواياني مع فريق ناسيونال وحقق لقب الدوري في موسم 2011-2012.

وخلال مسيرته كلاعب كان مارسيلو جايادور ضمن نجوم الكرة في بلاد التانجو ولعب مع أندية  ريفر بليت في الأرجنتين، وناسيونال في أوروجواي، ودي سي يونايتد في أمريكا وانضم لنادي باريس سان جيرمان وموناكو في فرنسا،
كما كان ضمن كتيبة منتخب الأرجنتين وخاض 44 مباراة، سجل خلالها 13 هدفاً في الفترة من عام 1994 حتي 2003.

الأرجنتيني مارسيلو جالاردو 
الأرجنتيني مارسيلو جالاردو

لوبيتيجي يرفض عرض الاتحاد السعودي

ذكرت تقاير صحفية إسبانية أن جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق في منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد  حسم موقفه من تدريب فريق اتحاد جدة السعودي خلال الفترة المقبلة.
وقال التقارير أن جولين لوبيتيجي رفض بشكل رسمي العرض المقدم من اتحاد جدة لقيادة الفريق بعد رحيل المدرب البرتغالي نونو سانتو.

جولين لوبيتيجي
جولين لوبيتيجي

إقالة نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي إقاله البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق بعد الخسارة أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا، والتي جاءت بعد 5 مباريات متتالية في دوري روشن لم يحقق فيها الفريق حامل اللقب أي فوز حيث تعرض للخسارة مرتين و تعادل في 3 مواجهات ليتراجع ترتيب اتحاد جدة في دوري روشن.

وأصدر اتحاد جدة بيانًا رسميًا قال فيه: يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق.
وتابع البيان: سيتولى مساعد المدرب حسن خليفة مسؤولية تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد، وإعادة تشكيل الجهاز الفني، بما يلبي تطلعات وطموحات النادي وجمهوره.
وشدد البيان: يتوجه نادي الاتحاد بالشكر للمدرب نونو سانتو على ما قدمه خلال فترة عمله الماضية، متمنيًا له التوفيق في الفترة المقبلة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى