أسواق اليوم

المركزي المصري يرفع حدود السحب اليومية والشهرية عبر المحمول و البطاقات المدفوعة.. تعرف على حدود السحب

خلال الدقائق القليلة الماضية، فاجئنا البنك المركزي  المصري بقرار زيادة الحدود اليومية والشهرية القصوى للتعامل على حسابات الشمول المالى والبطاقات المدفوعة مقدمًا وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول سواء عمليات سحب أو تحويلات أو أى عمليات خصم أو مشتريات.

وأوضح البنك المركزي أن البنك يحدد الحد الأقصي للحساب في حدود التعامل للأشخاص الطبيعية “الأفراد”، على أن يكون الحد الأقصى اليوم للسحب 60 ألف جنيه بدلاً من 30 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهرى 200 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه.

أما بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر التى يتوافر لديها مستندات أو مقر أو يتم التحقق منها باستخدام اى وسيلة (فئة أ) يكون الحد الأقصى للحساب حسب ما يحدده البنك، والحد اليومى 80 ألف جنيه بدلاً من 40 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهرى 400 ألف جنيه بدلاً من 200 ألف جنيه.

المركزي يفتح حدود استخدام البطاقات الإئتمانية بالدولار

خلال الشهر الماضي قرر أيضاً البنك المركزي المصري فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل، بعدما قام بإلغاءها قبل ذلك، وذلك دون الحاجة لتقديم أي مستندات، بمجرد قيامه بالاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر.

وخفف البنك المركزي أيضا القيود السابق فرضها على استخدام بطاقات الائتمان في الخارج، وألغى شرط تقديم العملاء لإثبات السفر قبل مغادرتهم.

وشدد المركزي على ضرورة تقديم العملاء لإثبات على أن البطاقة استخدمت أثناء سفرهم للخارج، وذلك خلال 90 يوماً من العودة إلى مصر.

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

بنوك محلية ترفع حدود بطاقات الإئتمان الدولارية

استجابة لقرار البنك المركزي، قرر أيضاً عدد واسع من البنوك المحلية، خلال الأيام القليلة الماضية، إتاحة بطاقات ائتمان لكبار العملاء بحدود ائتمان تتراوح بين 2000 دولار و3250 دولار شهريا للمشتريات من الخارج.

وقد جاءت على أولى قائمة البطاقات الأعلى حداً ، بطاقتا البنك الأهلي المصري “فيزا Signature”، و”ورلد ماستركارد” وذلك بقيمة 3250 دولار للمشتريات شهريا و320 دولار للسحب النقدي من الخارج.

وتساوت بطاقة “ورلد ايليت” الائتمانية التي يصدرها البنك التجاري الدولي مع بطاقة البنك الأهلي المصري في إتاحة حد ائتماني يصل لـ 3250 دولار للمشتريات و320 دولار للسحب النقدي.

وكذلك يصدر البنك التجاري الدولي “بطاقة بلاتينيوم” بحد ائتماني 2400 دولار للمشتريات و250 دولارا للسحب النقدي.

ويطرح  البنك الأهلي قطر الوطني  أيضاً بطاقتا ” فيزا انفينت” و”ماستركارد ورلد” الائتمانية المصدرة والتي يبلغ الحد الائتماني الخاص بها بنحو 2600 دولار للمشتريات شهريا و250 دولارا للسحب النقدي.

كما يتيح البنك بطاقة “فيزا Signature” بحد ائتماني 2300 دولار للمشتريات و250 دولارا للسحب النقدي، وتمثل بطاقة بلاتينيوم الفئة المتوسطة من العملاء بحد ائتماني يصل إلى 1600 دولار للمشتريات و250 دولارا للسحب النقدي.

ويتيح أيضاً البنك العربي الإفريقي الدولي بطاقة “فيزا Signature” لكبار عملائه بحد ائتماني يصل إلى 2400 دولار للمشتريات و810 دولارات كأعلى حد للسحب النقدي شهرياً.

ويتيح بنك مصر أيضاً بطاقة “فيزا Signature” الائتمانية والتي تمنح حداً ائتمانيا يصل 2000 دولار للمشتريات و200 دولار للسحب النقدي شهريا.

واضدر أيضاً بنك التعمير والإسكان بطاقتا “كريدي بلاتينيوم”، و”كريدي رويال” والتي تسمح بحد ائتماني للمشتريات شهريا بنحو 2000 دولار و500 دولار نقديا.

وتتيح بطاقة “تيتانيوم” حدا ائتمانيا بـ1000 دولار للمشتريات و200 دولار للسحب النقدي.

حدود السحب اليومية والشهرية بالبطاقات
حدود السحب اليومية والشهرية بالبطاقات

قيمة الخصم للسحبة الواحدة

تخصم البنوك نسبة 13% من إجمالي السحبة الواحدة تتراوح بين 10% عمولة تدبير عملة من حساب العميل بالجنيه إلى عملة الدولة المسافر لها، و3% عمولة استخدام ماكينة خارج مصر.

المدة الزمنية لتفعيل البطاقات الإئتمانية الدولارية

فتح الحد الائتماني للبطاقة الائتمانية يستلزم إصدارها منذ 3 أشهر على الأقل ويكون التفعيل قبل السفر في فتره من 24 إلى 48 ساعة، مع وجوب إحضار تذكره طيران.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى