زمان يافن

منير الفنجري صديق النجوم إسماعيل يس وفريد شوقي أبرزهم.. أطلق اسمه على أحد الكباري المجاورة لمنزله

منير الفنجري  ممثل من زمن الفن الجميل، كانت بدايته الفنية في الأربعينيات، تمتع بموهبة فذة وخفة ظل الاستثنائية ساعدت على نجاحه، وأثرت في أعماله بشكل كبير، لم يكتفِ منير بمجرد الشغف بالفن في صغره، بل طالما اهتم بمتابعة الفرق المسرحية الشهيرة في تلك الحقبة، بغية تعلم فنون التمثيل واكتساب الخبرة. وقد كان صديقاً لأشهر الفنانين في تلك الفترة، مثل إسماعيل يس وفريد شوقي.

منير الفنجري
منير الفنجري

نشأة منير الفنجري

ولد الفنان منير الفنجري في 8 يناير عام 1916 بحي المطرية، تلقى تعليمه الابتدائي، وعمل موظفاً في شركة خاصة، وبعد فترة قرر ترك عمله بسبب عشقه الكبير للفن.

بداية منير الفنجري الفنية

ومنذ صغره عشق منير الفنجري الفن والتمثيل، حيث كان يتابع جميع الفرق المسرحية ويرافقها في جولاتها بين محافظات مصر لكي يستفيد من خبرات أعضائها البارزين مثل نجيب الريحاني وعلي الكسار وعزيز عيد وغيرهم، بفضل متابعته الكثيرة، تعلم منير الفنجري الكثير عن فنون التمثيل.

وخلال تلك الفترة عرّف منير الفنجري بعض أساتذة الفن في تلك الفترة، أمثال محمد عبد الوهاب ونجيب الريحاني وحسين رياض وسراج منير ويوسف وهبي وتحية كاريوكا.

منير الفنجري
منير الفنجري

مسيرة منير الفنجري الفنية

بدأ منير الفنجري مسيرته الفنية عام 1942، من خلال  دور صغير في فيلم “ممنوع الحب” بعد أن رشحه المخرج محمد كريم لأداء الدور وبعدها بثلاث سنوات وبالتحديد في عام 1945، أدي منير الفنجري دورا صغيرا في فيلم “شهر العسل” من إخراج أحمد بدرخان.

وكان هناك بعض الأدوار الشهيرة للفنان منير فخري منها حلاق كوميدي خفيف الظل ينتلك شارب مثل شارب هتلر

كوبري باسم منير الفنجري

عرف الفنجري بشخصية طيبة القلب والخلق، وكان صديقاً مقرباً من الفنانين إسماعيل يس وفريد شوقي، وتم تسمية أحد الكباري المجاورة لمسكنه باسمه.

منير الفنجري
منير الفنجري

منير الفنجري وإسماعيل يس

قدم منير الفنجري مجموعة من الأفلان مع إسماعيل يس بلغت 22 فيلماً، من بينها “ليلة العيد”، “الآنسة ماما”، “البطل”، “فايق ورايق”، “تعال سلم”، “حلاق بغداد”، “المفتش العام”.

كما قدم الفنجري أدورا في 10 افلام مع فريد شوقي وهي “حكم القوي”، “الأستاذ حسن”، “نشالة هانم”، “ابن للإيجار”، “حميدو”، “أبو الدهب”، “عزيزة”، “بورسعيد”، و6 لهدي سلطان، بالإضافة إلى أدواره مع نعيمة عاكف وعبد الحليم وفاتن حمامة وغيرهم.

توفي الفنجري في 9 فبراير عام 1965 عن عمر يناهز 49 عاماً.

منير الفنجري
منير الفنجري

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى