نجوم الرياضة

مجموعة مصر.. أثيوبيا تتعادل مع سيراليون في مباراة الضباب بتصفيات كأس العالم

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة إثيوبيا وسيراليون التي أقيمت على ملعب ستاد بن أحمد العبدي بالمغرب، ضمن مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026.
وحصل كل منتخب على نقطة في بداية مشوار التصفيات في انتظار مباراة مصر وجيبوتي ولقاء بوركينا فاسو وغينيا بيساو اليوم الخميس.

أجواء ضبابية في مباراة أثيوبيا سيراليون

شهدت مباراة منتخب أثيوبيا ونظيرة سيراليون حالة من انعدام الرؤية داخل الملعب بسبب الضباب الكثيف الذي حجب الرؤية تماما.
ورصدت كاميرات البث التليفزيوني تزايد الضباب بكثافة كبيرة جدا داخل ملعب مباراة إثيوبيا وسيراليون حجب الرؤية على اللاعبين والجميع في الملعب بالكامل.
واضطر طاقم حكام مباراة إثيوبيا وسيراليون إلى تأجيل انطلاق شوط اللقاء الثاني لمدة 50 دقيقة، بسبب تزايد الضباب قبل أن يتم استئنافها لتنتهي بالتعادل السلبي .

لماذا يلعب منتخب أثيوبيا في المغرب؟

اختار المنتخب الإثيوبي خوض مباراته أمام نظيره منتخب سيراليون في المغرب، لعدم وجود ملاعب معتمدة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف في إثيوبيا، ونفس الأمر بالنسبة لمنتخب سيراليون الذي سيواجه منتخب مصر في ليبريا يوم 19 نوفمبر الجاري .

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

يتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وتضم مجموعة مصر منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا وغينيا.

محمد صلاح في معسكر منتخب مصر
محمد صلاح في معسكر منتخب مصر

نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

تنطلق مباريات تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026  يوم 15 من نوفمبر الجاري، وتختتم في أكتوبر 2025، وتم تقسيم منتخبات القارة السمراء الـ54 إلى 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات تلعب ذهابا وإيابا ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى المونديال مباشرة بينما يشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في ملحق للتصفيات مع عدد من منتخبات القارات الأخرى لتحديد منتخب واحد يتأهل لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى