نجوم الرياضة

محمد صلاح يبحث عن رقم قياسي مع منتخب مصر.. تعرف على أهداف قائد الفراعنة قبل مواجهة جيبوتي

يبحث النجم محمد صلاح قائد منتخب مصر عن انطلاقة قوية مع الفراعنة في بداية مشوار تصفيات كأس العالم 2026 المقرر إقامته في أمريكا وكندا والمكسيك وقيادة مصر إلى المونديال كما سبق له من قبل في كأس العالم روسيا 2018، والوصول بالفراعنة للظهور في المونديال للمرة الرابعة، بعد نسخ 1934 و1990 و2018 بالإضافة لتحقيق أرقاما قياسية خاصة به في مسيرته مع منتخب مصر.

محمد صلاح مع منتخب مصر
محمد صلاح مع منتخب مصر

صلاح يبحث عن رقم تاريخى في تصفيات المونديال

يتطلع النجم محمد صلاح قائد منتخب مصر، لتحقيق رقما تاريخيا مع منتخب مصر في مباراتي جيبوتي وسيراليون، بتصفيات كأس العالم 2026 بالوصول إلى صدارة ترتيب هدافي المنتخب في تصفيات كأس العالم.
ويتصدر ترتيب هدافي منتخب مصر في التصفيات المونديالية، النجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق برصيد 14 هدفا، وخلفه عمرو زكي نجم الزمالك السابق برصيد 12 هدفا ثم يأتي محمد صلاح نجم ليفربول في المركز الثالث برصيد 11 هدفا.
ويحتاج صلاح لتسجيل 4 أهداف للوصول إلى صدارة ترتيب هدافي مصر في تصفيات كأس العالم عبر التاريخ وقد يفعلها مو خلال مواجهتي جيبوتي وسيراليون او يتأجل الأمر إلى الجولات المقبلة في التصفيات .

رقم تاريخى ينتظر محمد صلاح
رقم تاريخى ينتظر محمد صلاح

إقرأ أيضا

ملك الجوائز في الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يحصد جائزة لاعب شهر أكتوبر

أهداف صلاح في تصفيات كأس العالم

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2014 وسجل 6 أهداف، ولكنه لم يتمكن من قيادة المنتخب للتأهل ثم شارك في تصفيات مونديال 2018 وأحرز 5 أهداف وكان هدفه في مرمى الكونغو بالجولة الأخيرة حاسما في صعود منتخب مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 سنة.
وخاض محمد صلاح نجم ليفربول وقائد المنتخب ، تصفيات مونديال 2022، ولكنه لم يسجل اي أهداف وفشل في قيادة منتخب مصر إلى مونديال قطر .
ولعب محمد صلاح 20 مباراة بتصفيات المونديال، سجل 11 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع المنتخب

وخلال مشوار محمد صلاح مع منتخب مصر منذ 2011 سجل مو 49 هدفا في 88 مباراة خاضها بقميص الفراعنة، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ خلف حسام حسن الذي سجل 68 هدفا.
وكان أول أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر يوم 8 أكتوبر 2011 في مرمى منتخب النيجر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

حكاية 49 هدفا دوليا في مشوار صلاح

أهداف صلاح بقميص منتخب مصر خلال 88 مباراة أحرز صلاح 49 هدفا جاءت بواقع 2 في كأس العالم و11 بتصفيات كأس العالم، و6 بكأس أمم أفريقيا و18 بتصفيات أمم أفريقيا، و12 هدفًا في مباريات ودية مسجلة في سجلات فيفا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى