مرأةنصائح

أفضل أيام قص الشعر للتكثيف والتطويل والتساقط

يحتاج الشعر لقص الأطراف من وقت لآخر ليظل حيوي وصحي، حيث تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن طرق للعناية بالشعر والحفاظ على حيويته ومنعه من التساقط، ويلجأون لقص الشعر ولكن يجب العلم بأن هناك أيام محددة لقص الشعر وتختلف وفقا لليالي القمرية.

ومن خلال “كل النجوم” سنطلعك عزيزتي على أفضل أيام قص الشعر، ومتى تحتاجين لقص شعرك والفوائد التي تعود على الشعر من القص، ومجموعة نصائح قبل قص الشعر.

أيام قص الشعر
أيام قص الشعر

أفضل أيام قص الشعر:

تختف الرغبة في قص الشعر (للكبار) وفقا لاحتياجه، فقد يكون الاحتياج لكثافة الشعر أو تطويله أو منع تقصفه، ولذلك يجب معرفة أن أفضل أيام قص الشعر هي الأيام 13،14،15 من الليالي القمرية في الشهري الهجري أو العربي، حيث يعمل على تحسين مظهر الشعر ويعيد له الصحة والحيوية بعد ثلاثين يوما تقريبا من قصه، وأفضل الأيام أيضا هي أيام اكتمال القمر حتى يصبح بدرا (16 و 17).

أفضل أيام قص الشعر في شهر نوفمبر:

وتعتبر أفضل أيام قص الشعر في شهر نوفمبر علي النحو الاتي وهي:

وتعتبر الايام التالي وهي 13 و17 و15 من شهر نوفمبر هذه أيام قص الشعر.
وتأتي قص الشعر يوم 13 نوفمبر تهدف إلى الكثافة.
وجاءت قص الشعر يوم 14 نوفمبر أن تكون طويلة.
وتعتبر قص الشعر يوم 15 نوفمبر تهدف إلى الجمال.
وتعد قص الشعر يوم 16 نوفمبر تهدف إلى التعزيز.
قد جاءت قص الشعر يوم 17 نوفمبر إلى تقوية الجذور.

مواعيد قص الشعر للأطفال:

يكون قص الشعر للمرة الأولى للطفل بعد إتمام عامه الأول ليس قبل ذلك حتى لا تتأثر بصيلات شعره،ففي الشهور الأولى من حياة الطفل يكون شعر الطفل في مرحلة النمو ولا يمكن قصه سيعود عليه بالسلب.

قص الشعر للأطفال البنات من الأمور المهمة لجعله طويلا وخاليا من التقصف والتكسر وإصلاح مشكلات الشعر كما أنه يمنع من انقسام أطراف الشعر.

من أفضل مواعيد قص الشعر للأطفال البنات هي مرة كل عدة أسابيع ويفضل أن تكون في الأيام القمرية، وهذا من خلال قص الأطراف بمقص حاد على أن يكون الشعر رطبا أو مبللا.

أيام قص الشعر
أيام قص الشعر

فوائد قص الشعر:

يزيد قص الشعر من حيوية الشعر ، وهناك الكثير من الفوائد لقص الشعر سوف تفاجئك:

-يعمل قص الشعر نمو الشعر بشكل صحي حيث يتم إزالة أجزاء الشعر المتضررة وهذا يفسح المجال أمام قدرة الشعر الصحي على النمو.

-ستتخلصين من أطراف شعرك المتقصفة ويقلل القص من ترقق الشعر وضعفه.

-حماية الشعر من التلف الناتج عن الحرارة الناتجة من المجفف أو مكواة الشعر أو حرارة الجو.

-سهولة تصفيف الشعر والتخلص من الأطراف المتشابكة.

-الحصول على مظهر صحي وجمالي للشعر .

نصائح هامة قبل قص الشعر:

قررتي قص شعرك، عليكي الانتباه لمجموعة من النصائح قبل أن تقومي بقص شعرك حتى لا تزيد المشكلة ولكي نضمن حصول نتائج أفضل من قص الشعر، فعليكي الانتباه عزيزتي لما يلي:

1: قص الشعر وهو جاف:  تجنبي قص الشعر مبللا أو رطبا، وذلك لأن الشعر المبلل سيبدو أطول مما هو عليه والقص سيؤذي الشعر ويؤثر على طوله، لذلك قومي بقص الشعر عندما يكون جاف ونظيف، فلابد غسل الشعر جيدا وتجفيفه تماما قبل القص.

2: استخدام مقص خاص بالشعر: استخدام مقص غير مخصص للشعر يتسبب في ضرر كبير للشعر ويجعل مظهره غير صحي، ولذلك إذا ترغبين في قص شعرك بطريقة أفضل استخدمي مقص خاص بالشعر.

3: ترطيب الشعر بالزيوت: ومن الخطوات الهامة التي يمكنك اتباعها بعد قص الشعر هي وضع الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب شعرك، وتعمل على زيادة طوله ونموه بشكل فعال وفي أقل وقت.

متى تلجأين لقص الشعر؟

عليكي العلم بأن هناك حالات تستدعي لقص شعرك لتحسين مظهره الجمالي والصحي، فهناك فتيات وسيدات لديهم اعتقاد أن قص الشعر شيء لا يمكن فعله، ولكن في الحقيقة القص يفيد شعرك للغاية، ولكن عليكي العلم متى تقومي بقص شعرك وماذا يحتاج شعرك من القص:

1- تقصف الشعر:
إذا تعرض الشعر للتقصف، فليس هناك حل سوى قص أطراف الشعر منعا لزيادة مشكلة التقصف، لأنه ربما يمتد إلى كامل الشعر و يزيد من تلف الشعر، حيث تعود أسباب تقصف الشعر إلى تعرضه لأشعة الشمس بإستمرار، وكذلك كثرة استخدام المواد الكيميائية الضارة على الشعر منها منتجات العناية بالشعر التي تحمل بمكوناتها بعص المركبات الكيميائية، وصبغات الشعر أيضا، فهنا يمكنك قص أطراف الشعر أيضا عندما يتعرض للجفاف والخشونة والتلف.

2- صعوبة تسريح الشعر:

يحدث في بعض الأوقات لسيدات وفتيات صعوبة في تصفيف وتسريح الشعر، وهنا يجب عليكي قص أطرافه بطريقة متناسقة حتى يساعدك على تسريح الشعر بسهولة.

3- كثافة الشعر:

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير وتتسبب في جعل الشعر يبدو خفيفا على الرأس خاصة إذا كان طويلا، وقد يجدن صعوبة شديدة في تصفيف الشعر، فيكو قص الشعر بطريقة مدرجة  هو الحل حتى يساهم في تخفيف الشعر، وبالتالي يسهل تصفيفه.

موضوعات متعلقة: 7 طرق لحماية الشعر من التساقط.. منها قص الأطراف

أيام قص الشعر
أيام قص الشعر

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى