نجوم الرياضة

تصفيات مونديال 2026 .. الأرجنتين على القمة والبرازيل تبحث عن الذات في أمريكا الجنوبية

تنطلق الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 بمواجهات من العيار الثقيل بين المنتخبات الـ10 للمنافسة على 6 بطاقات مباشرة غلى كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وبطاقة الملحق، وتشهد الجولة الخامسة من التصفيات التي تقام بنظام الدوري ذهابا وإيابا صطدم قوي بين منتخب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية الثامنة، المتصدرة في مواجهة أوروجواي، أما منتخب  البرازيل فيبحث عن ذاته بعدد التعادل والخسارة في أخر جوليتن خلال مباراة البرازيل وكولومبيا.

 

الأرجنتين وأورجواي في مباراة مثيرة

يخوض منتخب الأرجنتين بطل العالم، مواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه منتخب أوروجواي على ملعب (لا بوموبونيرا) من أجل مواصلة الانتصارات بعدما حقق العلامة الكاملة في تصفيات أمريكا الجنوبية والمؤهلة لكأس العالم 2026 كما خرج خلال المواجهات الـ4 بشباك نظيفة وسجل 7 أهداف.

وستكون مباراة الأرجنتين وأورجواي مواجهات فردية بين هدافي التصفيات بثلاثة أهداف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونيكولاس دي لا كروز، كما ستشهد مواجهة من نوع خاص خارج الملعب بين ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب التانجو  ومواطنه المخضرم مارسيلو بييلسا مدرب أورجواي.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب التصفيات برصيد 12 نقطة، بينما يمتلك ومنتخب السيليستي 7 نقاط في المركز الثاني الثاني بعد الفوز في الجولة الماضية على البرازيل 2-0 في مونتيفيديو.

ميسي يحمل كأس العالم
ميسي يحمل كأس العالم

البرازيل تتحدى كولومبيا  لتصحيح المسار

يسعى منتخب البرازيل الأكثر تتويجًا بكأس العالم لاستعادة التوازن في التصفيات عندما يحل ضيفا على منتخب كولومبيا وسط ظروف صعبة لغياب نجمه الأول نيمار بعد الاصابة بالرباط الصليبي ولاعب الوسط كاسيميرو للإصابة وريتشارليسون وجابرييل جيسوس وتراجع مستوى معظم اللاعبين بعد الهزيمة في الجولة الماضية من أوروجواي ويتسلح المنتخب البرازيلي بالموهبة الشاب إندريك صاحب الـ17 عاما وثنائي ريال مدريد فينسيوس جونيور ورودريجو.

أما منتخب كولومبيا فيخطط لتحيق أول فوز على البرازيل في تصفيات كأس العالم متسلحا يخبرات عدد كبير من اللاعبين على رأسهم النجم خاميس رودريجز ولويس دياز مهاجم ليفربول.

ويحتل منتخب البرازيل المركز الثالث برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، بينما يمتلك منتخب كولومبيا المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

إقرأ أيضا

الكرة الذهبية الثامنة .. ميسي يواصل كتابه التاريخ وبيلنجهام أفضل لاعب صاعد وهالاند هداف العالم

البحث عن الفوز الأول شعار بوليفيا وبيرو

يدخل منتخبا بوليفيا وبيرو مواجهة اليوم في الجولة الخامسة من التصفيات وكلا منهما يرفع شعار البحث عن الفوز الأول بعدما خسرا كل المباريات في الجولات الـ4 السابقة.

وتلقى منتخب بيرو تحت قيادة المدرب الأرجنتيني جوستابو كوستاس 3 هزائم من البرازيل 5-1 وأمام الأرجنتين 3-0 وضد تشيلي 2-0، وتعادل مع باراجواي.

يحتل منتخب بيرو المركز قبل الأخير في جدول التصفيات بنقطة واحدة بينما يتذيل منتخب بوليفا التصفيات بدون رصيد.

بوليفيا وبيرو
بوليفيا وبيرو

مواجهات متكافئة

يتطلع منتخب فنزويلا لمواصلة صحوته بعد التعادل أمام البرازيل والفوز على تشيلي 3-0 لمواصلة التائج المميزة في تصفيات كأس العالم 2026 والزحف نحو المراكز المتقدمه حيث يحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط، وذلك عندما يستضيف منتخب الاكوادور على ملعب مونومنتال .

أمام المنتخب الاكوادوري فيتسلح بالنتائج المميزة في الفترة الاخيرة بعدما حقق فوزين على أوروجواي 2-1 وبوليفيا بنفس النتيجة والتعادل مع كولومبيا.

كما يخطط منتخب تشيلي بقيادة المدرب إدواردو بيريزو لإستغلال عاملي الأرض والجمهور على حساب منتخب باراجواي في الجولة الخامسة .

ويخوض تشيلي وباراجواي المواجهة وفي رصيد كل منهما 4  نقاط وهو ما يزيد من سخونة وإثارة المواجهة من أجل الفوز وفض الشراكة في المراكز.

منتخب تشيلي
منتخب تشيلي

نظام تصفيات كأس العالم 2026 في أمريكا الجنوبية

ويشارك 10 منتخبات في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 يلعبون بنظام الدوري ذهابا وإيابا يتأهل أول 6 منتخبات في الترتيب مباشرة، بينما يخزض المنتخب صاحب المركز السابع ملحق مع منتخبات القارات الآخرى.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى