زمان يافنعربى

فاتن الشوباشي مسيرة قصيرة ونهاية مأساوية.. وتربطها صلة قرابة بالفنانة لقاء الخميسي

فاتن الشوباشي، فنانة صاحبة موهبة وجمال، تمكنت من تحقيق نجاح ملحوظ في عالم الفن، وعلى الرغم من رصيدها الفني المحدود ومستوى مشوارها الفني القصير، استطاعت أن تتألق وتلفت الأنظار بين نجوم جيلها في الستينات، وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية والإذاعية المهمة.

فاتن الشوباشي
فاتن الشوباشي

مولد ونشأة فاتن الشوباشي

ولدت فاتن الشوباشي في 23 عام 1935، وتنتمي إلى عائلة ذات تراث فني وثقافي مرموق. والدها هو الكاتب الكبير محمد فريد الشوباشي، الذي واظب على تعليمها ورعايتها حتى أكملت تعليمها في كلية الآداب تخصص لغة فرنسية. منذ الصغر، وقد احتضنت الفن وأحبته بشغف كبير، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال الظهور في أدوار صغيرة في الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

كانت الصدفة هي التي قدمت لها فرصة دخول عالم الفن. اكتشف الكاتب عبد الرحمن الخميسي موهبتها الفنية ومنحها الفرصة للتألق. وبالفعل، تزوجت منه وأصبحت أم لأولاده.

فاتن الشوباشي ووالدها
فاتن الشوباشي ووالدها

بداية فاتن الشوباشي الفنية

في بداية مشوارها الفني، قدم الخميسي فاتن في مسرحية “نجفة بولاق”. بعدها، شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية، بما في ذلك المسلسلات الشهيرة “يوميات نائب في الأرياف” و”القصر العائلي”. كانت هذه الأعمال بمثابة منصة لها للعودة بقوة وتأكيد مكانتها في عالم الفن.

في بداية مسيرتها التمثيلية في السينما، قدمت الفنانة فاتن الشوباشي أول تجربة لها من خلال فيلم “شباب طائش”، وقد تم تأليفه وإخراجه بواسطة السيد زيادة. شارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم والممثلين مثل محرم فؤاد وسميرة أحمد وتوفيق الدقن ومحمد طه ونجوى فؤاد وعبد الخالق صالح وزوزو ماضي ونادية النقراشي ومحمد عوض ويوسف فخر الدين وعبد الغني النجدي.

فاتن الشوباشي
فاتن الشوباشي

أعمال فاتن الشوباشي الفنية

على مر الوقت، شاركت فاتن الشوباشي في عدد قليل من الأفلام، بما في ذلك فيلم “الحقيقة العارية” مع ماجدة وإيهاب نافع، و”مطلوب أرملة” مع نادية لطفي وحسن يوسف، و”حب للجميع” مع محمد رضا وميمي شكيب ومحمود رضا وعبد المنعم مدبولي، و”من أحب” مع أحمد مظهر وماجدة ونعيمة وصفي.

لكن كانت أكبر بطولة لفاتن الشوباشي على شاشة التلفزيون، حيث قدمت أولى بطولاتها في مسلسل يحمل عنوان “ماما”. تشارك الفنانة في بطولته عدد من الفنانين مثل هالة فاخر ورشوان توفيق وطارق أنور، وتم تأليفه وإخراجه بواسطة زوجها عبد الرحمن الخميسي. كما شاركت أيضًا في بطولة مسلسل آخر بعنوان “الرمال الناعمة” مع نيللي وزين العشماوي.

وتعتبر شخصية “الدكتورة صبرية مبارك” التي قدمتها في فيلمها الأخير “الدخيل”، الذي عرض في عام 1967، آخر أعمال الفنانة فاتن الشوباشي. جاء الفيلم ببطولة نجوم كبار مثل ليلى فوزي وزيزي البدراوي ومحمود المليجي وصلاح قابيل وحمدي غيث ورجاء حسين وسعيد صالح وعبد الرحمن أبو زهرة، وتم إخراجه بواسطة نور الدمرداش.

فاتن الشوباشي
فاتن الشوباشي

نهاية مأساوية للفنانة فاتن الشوباشي

وبعد مسيرة فنية قصيرة شاءت الأقدار أن توفيت الفنانة فاتن الشوباشي، وهي في الثلاثينات من عمرها، وكانت النجمة الشابة تعيش حياة ناجحة ومثيرة، ولكن حادثة حريق نشبت في منزلها تسببت في وفاتها في يوم 28 إبريل من عام 1968. تركت وراءها ابنها خالد وابنتها هند لوالدهما الفنان عبدالرحمن الخميسي.

علاقة الفنانة لقاء الخميسي  بزوج فاتن الشوباشي

وعلى الرغم من صدمة رحيل فاتن الشوباشي، قرر عبد الرحمن الخميسي أن يستمر في الحياة ويبني مستقبلا جديدا لأبنائه، وقام بالزواج مرة أخرى وأنجب 12 طفلاً و23 حفيداً، ومن بين هؤلاء النجمة لقاء الخميسي، ابنة عبد الملك عبد الرحمن الخميسي، الذي يعتبر من أبناء الخميسي.

فاتن الشوباشي
فاتن الشوباشي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى