عربى

من هي أماني سوكا زوجة عمرو أديب الأولى ووالده نجله خالد ؟

تصدر الإعلامي عمرو أديب للتريند خلال الساعات الماضية بعد انتشار صور وفيديوهات لحفل زفاف ابنه الأكبر خالد أديب من زوجته الأولى أماني سوكا

وتسائل الجمهور عن هوية أماني سوكا زوجة عمرو أديب الأولى ووالدة نجله خالد الذي احتفل بزفافه قبل ساعات

من هي أماني سوكا طليقة عمرو أديب؟

قبل أن يتزوج الإعلامي عمرو أديب من الإعلامية لميس الحديدي كان متزوجًا من  أماني محمد سوكا، عام 1992م، وأنجب منها نجله خالد

أماني سوكا وعمرو أديب

وأني سوكا هي سيدة مصرية الجنسية، مسلمة الديانة،  إلا أن زواجهما لم يستمر وانفصلا ليتزوج من لميس ويُنجب منها أبنه الثاني نور الدين.

أماني سوكا هي ناشطة في مجال حقوق الإنسان، وعملت كمنتجة ومعدة برامج تهتم بالمرأة على التليفزيون المصري خلال فترة الثمانينيات.

ديانة أماني سوكا

على مدار السنوات الماضية انتشرت شائعة حول ديانة الزوجة الأولى للإعلامي عمرو أديب، أماني سوكا، وخلطت المواقع الإخبارية بينها وبين أماني مصطفى التي اعتنقت المسيحية وهاجرت إلى لندن لتعمل كمذيعة في إحدى القنوات وتعيش هناك حتى الآن.

أماني سوكا وعمرو أديب

وكانت أماني سوكا، قد أعربت عن استيائها من الشائعات التي دارت حولها وخلطت بينها وبين أماني مصطفى.

من هو عمرو أديب؟

عمرو أديب من أشهر مقدمي البرامج في مصر وهو من مواليد 23 أكتوبر عام 1963م، في مدينة المحلة الكبرى، وهو ابن السيناريست الكبير عبد الحي أديب، وشقيق الإعلامي عماد الدين أديب، وعادل أديب المخرج السينمائي.

درس عمرو أديب في كلية فيكتوريا بالقاهرة وهي المدرسة الانجليزية الراقية، وتخرج من كلية الاعلام بجامعة القاهرة

وبدأ مشواره الاعلامي كصحفي لعدة سنوات، ثم عمل على تقديم البرامج من خلال برنامج سوارية، ثم القاهرة اليوم الذي بدأ معه عام 1998.

حفل زفاف خالد أديب نجم عمرو أديب

احتفل الإعلامي عمرو أديب بزفاف نجله الأكبر خالد في حفل اقتصر على العائلة والأصدقاء المقربين.

حفل زفاف نجل عمرو أديب

وكان حفل الزفاف مميز جداً وحضره العديد من الأقارب والأصدقاء المقربين، مثل عادل أديب، منال سلامة، وأميرة أديب، مما أضفى عليها طابعًا عائليًا مميزًا.

باركود للتبرع لغزة في حفل ابن عمرو أديب

وخلال الحفل كان المشهد الأول هو دعم فلسطين في حفل الزفاف حيث ارتدى العريس علم فلسطين، كذلك قاموا بتفعيل QR code من أجل التبرع لغزة على دعوة حفل الزفاف.

باركود للتبرع لغزة في حفل زفاف نجل عمرو أديب

وهو الأمر الذي اشعل حماس الجماهير والمتابعين على السوشيال ميديا، وكانت ردود الأفعال إيجابية للغاية بسبب دعم فلسطين

قبلة لميس الحديدي لزوجها عمرو أديب

أما المشهد الثاني فكان بين عمرو أديب وزوجته الإعلامية لميس الحديدي وظهر سعادتهما بزواج خالد أديب من خلال قبلة بينهما.

لميس الحديدي في حفل زفاف نجل عمرو أديب

وعلق رواد السوشيال ميديا على قبلة لميس لزوجها عمرو أديب متمنين لهما دوام السعادة.

أميرة أديب ترقص مع والدها في حفل زفاف ابن عمرو أديب

المشهد الثالث بطلته أميرة أديب التي ظهرت خلال حفل الزفاف وهي ترقص مع والدها المخرج عادل أديب شقيق عمرو أديب.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Fanonline (@fanonline1)

وكان واضح التأثر الكبير من عادل أديب ببنته أميرة اللي احتضنته في نهاية الرقصة ولاحظت دموع والدها اللي غلبته ومقدرش يسيطر عليها

خالد أديب يسخر من صلعة والده

المشهد الرابع وهو بطله أيضا العريس خالد أديب الذي حرص على تقديم والده للحضور وقال: الرجل اللي طمني إن كل حاجة أنا عمري هحتاجها هتبقى موجودة

حفل زفاف نجل عمرو أديب

تابع: وفي نفس الوقت، الرجل اللي رعبني طول عمري إن شعري هيقع، وموقعش، سيداتي آنساتي .. أستاذ عمرو أديب.

عمرو أديب يرد على ابنه خالد في حفل زفافه

وخرج عمرو أديب بين صفوف الحضور، ووده لابنه كلمة، قال فيها: طبعا بداية غير جيدة وغير موفقة، إنه يتكلم عن شعري، هو كده خسر نص الهدية ونص شهر العسل، ونص كل حاجة.

وتابع: عايز أقول لكم على حاجة مهمة، لو في ميزة في كل رجالة وأبناء عيلة أديب، إنها ناس طيبة جدا، يعني كلنا بشكل أو بآخر ممكن يبقى فينا عيوب الدنيا، لكن هتلقى البذرة اللي جوانا ناس طيبة وأميرة

 

View this post on Instagram

 

A post shared by FilFan.com (@filfan)

استكمل: عشان كده أنا النهاردة بهدي ابني وهو أحد الطيبين في عيلة أديب، وشخص أمير جدا لمراته، فرح، وأقول لها حافظي على الطيبة دي، واستغليها لأنها أساس استكمال الحياة، احنا بقينا في عصر قليل فيه أوي الطيبين، لذلك أنا فخور جدا إني بنتمي للعيلة دي.

عمرو أديب في حفل زفاف نجله خالد

وأضاف: أشكر حضراتكم جدا على حضوركم، كان نفسي أعيط بس مش جاي معايا عياط، إنما هسيب لكم انتم العياط، وبشكر لكل حد جالنا في الظروف دي، وبقول له أنا بحبك يا ابني جدا جدا جدا جدا

عمرو أديب ونجله في حفل زفافه

وبحب فرح جدا جدا جدا، ونفسي يعملوا كل الحاجات اللي مقدرناش نعملها، طبعا محدش يقدر يعمل الحاجات اللي عملناها، أنا بشكركم وسعيد بكم، اليوم بشوف أهلي اللي بقالي كتير ماشوفتهمش.

فستان فرح الطوخي زوجة نجل عمرو أديب

المشهد الأخير وظهرت فرح الطوخي زوجة خالد نجل عمرو أديب ، بإطلالة بسيطة و هادئة واختارت فستان ابيض مجسم اتسم بستايل الكب و نسقت معه طرحة طويلة .

ومن الناحية الجمالية اعتمدت فرح الطوخي على وضع المكياج بلمسات بسيطة و قامت برفع شعرها .

حفل زفاف نجل عمرو أديب

كان قد احتفل الإعلامى عمرو أديب بخطوبة نجله خالد أديب على الكاتبة فرح وجاء ذلك فى حفل ضخم ضم عدد كبير من الحضور في أغسطس 2023 .

حفل زفاف نجل عمرو أديب

من هو خالد أديب؟

وخالد أديب هو نجل الإعلامي عمرو أديب من زيجته الأولى، فيما لم ينجب من الإعلامية لميس الحديدي سوى ابنهما نور.

وخالد هو الابن الأكبر لعمرو أديب من زوجته الأولى، درس المسرح في الجامعة الأمريكية، بدأ حياته المهنة كـ “ستاند أب كوميدي”، والآن هو الرئيس التنفيذي لشركة GME التي تنتج برنامج “بالبيجامة”.

لميس الحديدي تهنئ خالد عمرو أديب

كشفت الإعلامية لميس الحديدي عن سعادتها بخطبة نجل زوجها الإعلامي عمرو أديب ونشرت لميس الحديدي عددًا من الصور لخطبة نجل عمرو أديب عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلَّقت عليها قائلة: «أول عريس في جيل شباب عيلة أديب، خالد عمرو أديب، ألف مبروك يا خَلُّود وللعروسة الجميلة فرح الطوخي وألف مبروك لوالدته العزيزة أماني سوكا وعقبالك يا نور.

من هى طليقة عمرو أديب ؟

خالد هو نجل الإعلامى عمرو أديب من زوجته الأولى أمانى سوكا.

و أماني سوكا هي الناشطة في مجال حقوق الإنسان، ومنتجة ومعدة برامج المرأة المسلمة بالتلفزيون المصري في فترة الثمانينيات، واسمها الأصلي أماني مصطفى، وكانت عمل في بداية حياتها كمضيفة طيران، قبل أن تنتقل لعالم الإنتاج  وإعداد البرامج.

الإعلامي عمرو أديب، كان قد تزوج مرتين، الأولى من السيدة أماني سوكا، عام 1992، ولدية منها ولد وحيد، هو خالد، والثانية من الإعلامية لميس الحديدي عام 1999، ولديه منها أيضًا ولد وحيد هو نور الدين.

إجازة عمرو أديب

‏قال الإعلامي عمرو أديب إنه يعمل في التليفزيون منذ 25 عاما وخلال هذه المدة كل عام يحصل على إجازة من يوم 1‏/8‏ أيا كان اسم القناة الذي يعمل بها، مؤكدا أنه يضع بندا في العقد بالحصول على إجازة طوال شهر أغسطس.

وتابع عمرو أديب: “أنا السنة دي زي الـ25 سنة اللي فاتت هطلع إجازة علشان محدش يقول من الجماعة اللي أنتوا عارفينهم عمرو أديب هرب ومش عارف إيه، لو ليا عمر هرجع لحضراتكم تاني، ولو فيه أي حاجة هقطع الإجازة وارجع تاني”.

صور خطوبة خالد أديب نجل عمرو أديب

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى