زمان يافنعربى

هاجر حمدي الراقصة المثقفة.. قرأت 1000 كتاب واتقنت 4 لغات.. تركت الفن وأنشئت مركز إسلامي.. تزوجت 5 مرات إحداهما 3 ساعات

الفنانة هاجر حمدي، عرفت باسم الراقصة المثقفة فقد اتقنت 4 لغات بالإضافة أنه قرأت حوالي ألف كتاب، حياتها كانت خارجة عن المألوف، لم تنل البطولة إلا من خلال فيلم واحد وهو “المعلم بلبل”، تزوجت 5 مرات أبرزهم الفنان كمال الشناوي.

هاجر حمدي
هاجر حمدي

مولد ونشأة هاجر حمدي

الفنانة هاجر حمدي اسمها الحقيقي فتحية أحمد السيد النجار، ولدت في 10 مارس عام 1924 في طنطا بمحافظة الغربية، بعد أن توفي والدها في سن مبكر وزواج والدتها مرة أخرى، تركت المنزل بسبب سوء معاملة زوج والدتها، هربت إلي القاهرة عند صديقة، والتي كانت تعمل في فرقة بديعة مصابني، ساندتها صديقتها بدور في الفقرة وعملت راقصة  لفترة قصيرة حيث أن الراقصة والفنانة بديعة مصابني لم تري فيها الموهبة،  حيث طردتها، بعد ذلك عملت في إحدي الفرق المغمورة  في وسط القاهرة.

وخلال تلك الفترة  قدمت أدوار صغيرة كومبارس في عدة أعمال فنية منها فيلم على مسرح الحياة، وبنت الشيخ، وشارع محمد علي، وسيف الجلاد، وقبلة في لبنان، وعنتر وعبلة، وسفير جهنم، حسن وحسن، وبنات الريف.

بداية هاجر حمدي الفنية

كان طموح هاجر حمدي أكبر من أعمالها الصغيرة لذلك توجهت إلي الفنان يوسف وهبي طالبة منه مشاركتها في أحد أفلامه، وقالت له: “لو مشتغلتس معاك هموت نفسي”، فرق قلبه لها وشاركت بدور صغير في فيلم “الفنان العظيم” عام 1945.

وخلال مسيرتها الفنية الصغيرة قدمت شخصية الراقصة حسنية في فيلم “الفنان العظيم”، وبعد هذا الدور تلفت العديد من الأعمال والأدوار منها  “أحلام الحب، عودة طاقية الإخفاء، رجل المستقبل، أول نظرة، غني حرب، بنت المعلم، المعلم بلبل”.

هاجر حمدي
هاجر حمدي

الفنانة هاجر حمدي وأزواجها الـ5

تعتبر الفنانة هاجر حمدي من النساء اللاتي تزوجن عدة مرات في حياتهن، حيث استطاعت تكوين علاقات زواج متعددة. كانت زيجتها الأولى مع المخرج فطين عبد الوهاب، ولم يدوم زواجهما إلا 3 ساعات فقط، حيث انفصلت عنه بعد فترة قصيرة.

بعد ضلك تزوج من الوسط الفني حيث تقابلت مع الفنان كمال الشناوي، أثناء عملهما معاً في فيلم «حمامة السلام»، وأحبها وأحب الجانب الأخر من شخصيتها المثقفة، وبعد عدة لقاءات طلب الشناوي يدها للزواج، كما وضع شرطا لإتمام الزواج وهو أن تعتزل الرقص، فوافقت وتم الزواج، وبعد فترة من إنجاب ابنهما محمد الشناوي، انفصلا.

ثم تزوجت من الطبيب المعروف محمد فياض، وإعتزلت الفن وذهبت معه إلي لندن وباريس، ثم بدأت مشروعها الخاص  وفتحت بوتيك في وسط البلد يسمي “هاجر، وصل إلى 10 فروع بعد ذلك.

ووبعد ذلك تزوجت من رجل الأعمال وجدى عبد الصمد وأنجبت ابنها رضا، ثم تزوجت بعد ذلك من الإذاعي علي عيسى وأنجبت منه اثنين عزة وعمرو.

حياة هاجر حمدي الثقافية

استطاعت الراقصة هاجر حمدي أن تكسر القواعد وتخرج عن المألوف حيث استفادة من حبها للقراءة واستطاعت أن تقرأ 1000 كتاب ، كما أنها أجادت 4 لغات مما جعلها ليست مجرد راقصة بل سيدة مثقفة على دراية وإطلاع  لذلك أطلق عليها لقب “الراقصة المثقفة”

 تحول حياة الراقصة هاجر محمد

كان عام 1975 نقطة تحول في حياة الراقصة هاجر محمد حيث أنه في ذلك العام أدت فريضة الحج ، عادت بعد ذلك شخص مختلف كليا وجزئيا حيث أنشئت مركز إسلامي يحتوي على مستشفى ومدرسة ودار لرعاية الأيتام ودار لرعاية كبار السن ودار لتحفيظ القرآن الكريم ومدرسة للمكفوفين.

كما أنها بنت مسجد ” قاصد كريم” بجور فيلتها في الجيزة، وبعد ذلك واظبت طوال حياتها على أداء فريضة الحج بالإضافة إلي الحفاظ على الفروض في أوقاتها وحفظ القرآن الكريم حتى ماتت فى 17 نوفمبر 2008 عن عمر يناهز 84 عاما .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى