نجوم الرياضة

10 معلومات عن مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

يبحث منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن فوز جديد في تصفيات كأس العالم 2026 خلال مباراة مصر وسيراليون لمواصلة حلم المونديال بالانتصارات في وحسم التأهل مبكرًا وسط صراع ومنافسة قوية مع جميع المنتخبات في مجموعة مصر، وبعد البداية القوية لمنتخب مصر بالفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة في الجولة الأولى، وتترقب الجماهير مباراة مصر وسيراليون التي يتطلع فيها الفراعنة لتحقيق الفوز خارج مصر لتعزيز صدارة المجموعة في تصفيات كأس العالم  والوصول إلى المونديال للمرة الرابعة فى تاريخ منتخب مصر، بعد تعديل نظام التصفيات وزيادة مقاعد قارة أفريقيا إلى 9 منتخبات.

 

ويرصد موقع كل النجوم في التقرير التالي 10 معلومات عن مباراة مصر وسيراليون.

تشكيل مصر المتوقع أمام سيراليون

استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على التشكيل الذي يبدأ به منتخب مصر مباراة سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026 حيث سيكون هناك تعديلات عن التشكيل الذي خاض به مباراة جيبوتي.

تشكيل مصر أمام سيراليون :

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد حمدي – علي جبر – محمد عبد المنعم – عمر كمال

خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – تريزيجيه

منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

موعد مباراة منتخب مصر مع سيراليون فى تصفيات كأس العالم 2026

يلتقي  منتخب مصر مع سيراليون اليوم الأحد، فى الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث سيكون موعد مباراة مصر وسيراليون  فى السادسة مساء غدا الأحد.

ملعب مباراة مصر وسيراليون

تقام مباراة منتخب مصر وسيراليون علي ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا، بسبب رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة اي مباريات في دولة سيراليون لعدم اعتماد الملاعب.

إقرأ أيضا

ماذا قال فيتوريا وزيزو عن مواجهة مصر وسيراليون وسبب استبعاد إمام عاشور والشحات وحامد؟

القنوات الناقلة لمباراة مصر وسيراليون فى تصفيات مونديال 2026

يبحث الجمهور عن القنوات الناقلة التي ستذيع مباراة منتخب مصر ضد سيراليون في تصفيات كاس العالم 2026، حيث سيتم نقلها على قنوات أون تايم سبورت التي حصلت على حقوق بث المباريات، كما ستذاع مباراة مصر وسيراليون على قنوات بي إن سبورت

أون تايم سبورت
أون تايم سبورت

من هو حكم مباراة مصر وسيراليون؟

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مباراة منتخب مصر وسيراليون المقرر لها السادسة مساء اليوم الأحد في ليبريا ضمن مواجهات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦ ، إلى طاقم حكام من الكونغو الديمقراطية وهم :

جان جاك ندالا حكم ساحة
نابينا بليز سيبوتو حكم مساعد
بونجيلي نجيلا مساعد تاني
كابانجا مالايا حكم رابع.

تاريخ مواجهات مصر وسيراليون

التقى منتخب مصر مع سيراليون من قبل في مواجهتين، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2012، بعدما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر مع سيراليون في مجموعة واحدة رفقة منتخبي جنوب إفريقيا، والنيجر.

المباراة الأولى جمعت مصر وسيراليون على ستاد القاهرة الدولي بتاريخ 5 سبتمبر عام 2010، وانتهت بالتعادل 1-1، فيما فاز منتخب سيراليون في المواجهة الثانية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت على الملعب الوطني فريتاون في سيراليون يوم 3 سبتمبر 2011.

 

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

وبعد نهاية الجولة الأولى من التصفيات تصدر منتخب الفراعنة ترتيب مجموعة مصر برصيد 3 نقاط من الفوز على جيبوتي بسداسية، بينما انتهت مواجهتي أثيوبيا وسيراليون بالتعادل السلبي ومباراة غينيا بيساو وبوركينا فاسو بالتعادل بهدف ليتصدر كل منتخب على نقطة.

مباراة أثيوبيا وبوركينا فاسو
مباراة أثيوبيا وبوركينا فاسو

بداية مشوار مصر في تصفيات كأس العالم 2026

افتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بفوز كبير على منتخب جيبوتي بنتيجة 6-0  يوم الخميس الماضي أحرز منها النجم محمد صلاح 4 أهداف “سوبر هاتريك”  ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات المونديال وذلك خلال المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى من المجموعة الأولى بتصفيات مونديال 2026 الذي يقام بتنظيم مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

أحرز أهداف منتخب مصر في مرمى جيبوتي، محمد صلاح 4 أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق 17 و22 و47 و69، ومصطفى محمد في الدقيقة 74 ومحمود حسن تريزيجية في الدقيقة 89.

فوز مصر على جيبوتي
فوز مصر على جيبوتي

أرقام روي فيتوريا مع منتخب مصر

وخاض منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فتيوريا مواجهة منتخب جيبوتي ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
وقاد روي فيتوريا منتخب مصر في شهر أغسطس 2022 وخاض 12 مباراة لم يخسر سوي مباراة واحدة أمام منتخب تونس وديا فى معسكر سبتمبر الماضي، وقاد الفراعنة للتأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 فى كوت ديفوار.
أرقام روي فيتوريا مع منتخب مصر
خاض 12 مباراة
حقق الفوز فى 0 مباريات
وتعادل فى مباراة واحدة أمام الجزائر وديًا
وخسر مباراة واحدة
وسجل لاعبي منتخب مصر 29 هدف بينما استقبل 7 أهداف فقط.

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

نظام التأهل لكأس العالم 2026

يتأهل 9 منتخبات من قارة أفريقيا مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2026 إلى 48 منتخبًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من كأس العالم .

ويتأهل من التصفيات 9 منتخبات أصحاب الصدارة في المجموعات، بينما تلعب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق، نصف النهائي والنهائي ليتأهل من قارة أفريقيا منتخب لخوض الملحق العالمى.

كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك
كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى