نجوم الرياضة

أرقام تاريخية من فوز منتخب فرنسا على جبل طارق 14 – 0 في تصفيات يورو 2024

حقق منتخب فرنسا فوزا تاريخيًا على منتخب جبل طارق بنتيجة 14 -0 في ضمن الجولة التاسعة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 ليحقق منتخب الديوك أكبر فوز في تاريخهم وسط أرقام قياسية بالجملة حققها عدد من لاعبي منتخب فرنسا أبرزهم كيليان مبابي، كما واصل المنتخب الفرنسي الانتصارات والعلامة الكاملة في التصفيات محققا الفوز السابع على التوالي.

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

مهرجان أهداف منتخب فرنسا في جبل طارق

افتتح مهرجان فرنسا اللاعب إثان سانتوس مدافع جبل طارق بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 3 من بداية المباراة، وأضاف ماركوس تورام الهدف الثاني بعدها بدقيقة واحدة، وسجل اللاعب الشاب صاحب الـ17 عاما زاير إيمري الهدف الثالث في الدقيقة 16، وأحرز كيليان مبابي الهدف الرابع في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، وجاء الهدف الخامس عن طريق اللاعب كلاوس  في الدقيقة 34، وسجل كومان الهدف السادس لمنتخب فرنسا في الدقيقة 36، وجاء الهدف السابع عن طريق يوسف فوفانا في الدقيقة 37، وجاء الهدف الثامن في الدقيقة 63 وبعدها بدقيقة سجل كومان الهدف التاسع وسجل عثمان ديمبلي  الهدف العاشر في الدقيقة 73، وعاد مبابي ووضع الهدف الـ11 و12 في الدقيقتين 73 و83، واختتم أوليفيه جيرو حلفة الهدفين الـ13 و14 في الدقيقتين 89 و91.

إقرأ أيضا

تصفيات يورو 2024 .. صدمة هالاند مع النرويج و6 منتخبات تضمن التأهل وصراع الهدافين بين لوكاكو ورونالدو

مبابي .. 300 هدف

حقق النجم كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا، إنجازا جديدا في مسيرته عقب المشاركة في فوز منتخب فرنسا الكبير على منتخب جبل طارق بنتيجة 14-0 أمس في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.
وسجل مبابي ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك جبل طارق ليرفع رصيده إلى 300 هدفا في مسيرته الكروية بكل البطولات، مع منتخب فرنسا وناديي باريس سان جيرمان وموناكو .
وأحرز مبابي 27 هدفا في 60 مباراة بقميص نادي موناكو قبل الرحيل في صيف 2017 إلى باريس سان جيرمان حيث اصبح الهداف التاريخي للفريق الباريسي برصيد 227 هدفا في 275 مباراة على مدار 7 مواسم.
كما اقترب مبابي  صاحب الـ24 عاما من عرش الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بالوصول إلى هدفه رقم 46 بفارق 10 أهداف خلف زميله الحالي أوليفييه جيرو صاحب الـ56 هدفا، والاسطورة تييري هنري برصيد 51 هدفا وأنطوان جريزمان 44 هدفا.

كما أصبح كيليان مبابي أول لاعب أقل من 25 عاما، يرتدي شارة قيادة منتخب فرنسا في 8 مباريات متتالية على مدار التاريخ.

احتفال مبابي بالفوز على جيل طارق
احتفال مبابي بالفوز على جيل طارق

موهبة شابة

خل اللاعب وارن زائير إيمري تاريخ منتخب فرنسا من أوسع ابوابه بعدما شارك في مباراة فرنسا وجبل طارق في تصفيات بطولة الامم الاوروبية في أول ظهور له بقميص منتخب الديوك الأول، حيث أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، التشكيل الأساسي الذي خاض به مباراة جبل طارق ومنح فرصة لعدد من الوجوه الجديدة.
وشارك زائير إيمري في التشكيل الأساسي في عمر الـ17 عاما في مباراته الدولية الأولى بقميص الديوك وأصبح أصغر لاعب يشارك أساسيًا مع فرنسا في القرن الـ21 وأصغر لاعب ايضا يسجل بقميص منتخب فرنسا في التاريخ.

زاير إيمري
زاير إيمري

أرقام من فوز فرنسا على جبل طارق

1- حقق منتخب فرنسا الفوز الأكبر في تاريخ تصفيات كاس العالم وكأس أمم أوروبا، محطما الرقم السابق بفوز منتخب ألمانيا على سان مارينو بنتيجة 13-0.
2- أصبح كليان مبابي أول لاعب يرتدي شارة قيادة منتخب فرنسا، في عمر أقل من 25 عاما في 8 مباريات متتالية.
3- وصل مبابي للهدف رقم 300 في مشواره الكروي رفقة الأندية والمنتخبات قبل أن يصل إلى 25 عاما في إنجاز تاريخي.
4- وصل كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان إلى هدفه الـ46 بقميص فرنسا ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخي لمنتخب فرنسا بعد أوليفيه جيرو 56 هدف وتيري هنري 51 هدف.
5- أضبح أولييفه جيرو أول لاعب يسجل لمنتخب فرنسا وهو بعمر الـ37 عاما.
6- حقق اللاعب الشاب وارن زائير إيمري رقما قياسيا واصبح ثالث أصغر لاعب يشارك أساسيًا مع منتخب فرنسا بعمر 17 عاما كما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ منتخب فرنسا.

فوز منتخب ألمانيا على سان مارينو
فوز منتخب ألمانيا على سان مارينو

أكبر انتصارات في تاريخ المنتخبات

أصبح منتخب فرنسا صاحبة أكبر فوز في تاريخ كرة القدم الدولية خاصة أنها المرة الأولى التي يسجل فيها منتخب 14 هدفا في مباراة بتصفيات كأس العالم أو بطولة أوروبا ولكن هذا الفوز ليس الأكبر في تاريخ كرة القدم حيث سبق أن تحققت 5 انتصارات أكبر من فوز فرنسا على جبيل طارق جاءت كالتالي.
1- فوز منتخب أستراليا على ساموا الأمريكية بنتيجة 31 -0 يوم 11 أبريل عام 2001.

2- فوز منتخب تاهيتي على جزر كوك بنتيجة 30-0  في 1971 لكن المباراة لم تسجل في سجلات “فيفا”.

3- فوز أستراليا على منتخب تونجا بنتيجة 22-0 وهو أكبر فوز رسمي تاريخي.

4- في 2005 سجل منتخب كوريا الشمالية فوزا تاريخيا على حساب منتخب جوام في بطولة شرق آسيا بنتيجة 21-0.

5- في عام 2000 سحق منتخب الكويت نظيره بوتان بنتيجة 20-0 في تصفيات كأس آسيا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى