منوعات

الأرصاد تحذر المواطنين.. طقس غدا الاثنين أمطار غزيرة تصل للسيول

يتابع الكثير من المواطنين حالة الطقس بشكل يومي، خاصة هذه الفترة حالة الطقس غير مستقرة، ولكل متابعي نشرة أخبار هيئة الأرصاد الجوية المصرية سنطلعكم من خلال موقعنا “كل النجوم” على حالة الطقس ليوم غد الاثنين  الموافق 20 نوفمبر 2023.

حالة الطقس غدا الاثنين 20 نوفمبر 2023

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن يشهد طقس غدا الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023، استمرار حالة عدم الاستقرار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، محذرة من سقوط أمطار غزيرة متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (70% تقريبا)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى مناطق القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (30% تقريبا) على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد بضرورة متابعة النشرات والتحديثات خلال الحالة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

طقس غدا الاثنين
طقس غدا الاثنين

نشاط الرياح والملاحة البحرية

أشارت الهيئة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء  تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتتراوح سرعة الرياح (50: 60 كم/ساعة) وارتفاع الأمواج من (2 : 4 أمتار).

حالة الطقس من الثلاثاء 21 نوفمبر إلى الخميس 23 نوفمبر

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس خلال الفترة من الثلاثاء 21 نوفمبر إلى الخميس 23  نوفمبر شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وضرورة اتباع نصائح هيئة الأرصاد للسائقين وقائدي السيارات.

-الالتزام بالتعليمات المقررة من قبل المرور حين نزول الشبورة على الطرق من حيث فتح الطريق من عدمه وكذا القيادة بالساعات المحددة.

-محاولة القيادة قدر الإمكان بالحارة المرورية اليمنى مع الالتزام بتشغيل إضاءة الانتظار.

-تجنب القيادة إذا كانت هناك حالة إرهاق أو إعياء.

-المحافظة على مسافة آمنة دائمًا مع السيارات المحيطة.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين:

حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أو الأشجار المرتفعة أثناء سقوط الأمطار، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، وتجنب قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار إلا للضرورة القصوى تجنبا للحوادث، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وتجنب التصوير أثناء الرعد منعا لوقوع حوادث الصعق.

درجات الحرارة غدا الإثنين 20 نوفمبر 2023 :

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 19

الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17

ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14

سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 16

قنا العظمى 25 درجة والصغرى 17

أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18

حالة طقس الاثنين
حالة طقس الاثنين

موضوعات متعلقة: حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية تصل للسيول

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى