نجوم الرياضة

ثنائية تريزيجية تمنح مصر الفوز الأول على سيراليون والعلامة الكاملة في تصفيات مونديال 2026

حصد منتخب مصر 3 نقاط جديدة في مشوار حلم الصعود لمونديال 2026 بتحقيق الفوز على منتخب سيراليون بهدفين دون رد اليوم الأحد، في المباراة التي اقيمت على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 ليحقق الفراعنة العلامة الكاملة في التصفيات والإنتصار الثاني على التوالي في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الفوز في الجولة الأولى على جيبوتي بسداسية نظيفة.

مباراة مصر وسيراليون
مباراة مصر وسيراليون

ملخض مباراة مصر وسيراليون

بدأ أصحاب الأرض المبارارة بهجوم قوي من أجل تسجيل هدف مبكر في مرمى منتخب مصر، وكان منتخب سيراليون قريب من تحقيق ذلك بعد تسديدة قوية للاعب الحسن كوروما في الدقيقة 13 انقذها محمد الشناوي بصعوبة.

وفي الدقيقة 18 رد منتخب مصر بهجمة مرتدة منظمة من محمد صلاح الذي مرر إلى مصطفى محمد الذي مرر كرة رائعة للنجم محمود تريزيجية ليضعها في الشباك معلنا تقدم منتخب مصر بالهدف الأول.

وطالب لاعبو منتخب سيراليون بضربة جزاء في الدقيقة 27 بعد سقوط اللاعب أغسطس كارجبو ولكن الحكم الكونغولي جان جاك ندالا طالب باستمرار اللعب وحذر اللاعب من ادعاء السقوط.

وكاد منتخب سيراليون إدارك التعادل في الدقيقة 30 بعدما سدد اللاعب سليمان كايكاي الذي سدد كرة قوية ارتدت من القائم .

وفي بداية الشوط الثاني حاول منتخب مصر تعزيز التقدم مستغل النقص العددي في صفوف المنافس وتحقق ذلك في الدقيقة 62 بالهدف الثاني عن طريق محمود تريزيجية ايضا.

منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

أول فوز لمنتخب مصر على سيراليون

تمكن منتخب مصر من تحقيق أول فوز على منتخب سيراليون في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، عقب الفوز بثنائية نظيفة اليوم في تصفيات كاس العالم، وسبق أن ألتقي المنتخبان مرتين من قبل كانت أول مواجهتين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2012، بعدما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر مع سيراليون في مجموعة واحدة رفقة منتخبي جنوب إفريقيا، والنيجر.

المباراة الأولى جمعت مصر وسيراليون على ستاد القاهرة الدولي بتاريخ 5 سبتمبر عام 2010، وانتهت بالتعادل 1-1، فيما فاز منتخب سيراليون في المواجهة الثانية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت على الملعب الوطني فريتاون في سيراليون يوم 3 سبتمبر 2011.

إقرأ أيضا

10 معلومات عن مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على سيراليون

بعد فوز مصر على سيراليون تصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة في التصفيات برصيد 6 نقاط لتكون بداية قوية جدا لتحقيق حلم الصعود لمونديال 2026 ، بينما تجمد رصيد منتخب سيراليون عند نقطة واحدة في انتظار باقي نتائج مباريات المجموعة.

تشكيل منتخب مصر أمام سيراليون

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، الفراعنة في مواجهة سيراليون، على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
وحقق منتخب مصر الفوز في الجولة الأولى على جيبوتي بسداسية نظيفة يوم الخميس الماضي، بينما تعادل منتخب سيراليون مع أثيوبيا سلبيا.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني – علي جبر – محمد عبدالمنعم – محمد حمدي.
خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – أحمد سيد زيزو.
خط الهجوم: محمود حسن تريزيجية – محمد صلاح – مصطفى محمد.

تشكيل سيراليون أمام مصر

حراسة المرمى: إبراهيم سيساي.
خط الدفاع: عثمان كاكاي- محمد كابيا- عبدول كابيا- إيمانويل سماديا.
خط الوسط: تيريس فورنا- أبو دومبويا- أغسطس كارجبو- محمد بويا توراي- الحسن كوروما.
خط الهجوم: سليمان كايكاي.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى