منوعات

من هو مالك السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader المختطفة؟

اختطفت جماعة الحوثي السفينة غالاكسي ليدر، وهي مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، ضمن العمليات الحوثية العسكرية لنصرة غزة، وكان على متن السفينة طاقم السفينة المكون من 21 بحارا بالإضافة إلي 52 راكبا من جنسيات مختلفة، وتم اقتيادهم إلي إلي المياه الإقليمية اليمنية للتحقيق معهم.

مالك السفينة غالاكسي ليدر
مالك السفينة غالاكسي ليدر

من هو أبراهام أونغار مالك السفينة غالاكسي ليدرgalaxy leader؟

أبراهام أونغار الذي يلقب برامي أونغار مالك السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader، هو المؤسس والمالك لشركة “Ray Shipping LTD” وهو أيضًا مؤسس شركة “Ungar Holdings LTD” التي تعد واحدة من أكبر شركات استيراد السيارات في إسرائيل.

تخرج من كلية الحقوق بجامعة تل أبيب وحصل على درجة الدكتوراه الفخرية من أكاديمية “نيكولا واي فابتساروف” البحرية. ووفقًا لمجلة “فوربس”، يعتبر أونغار واحدًا من أغنى 30 رجل أعمال في إسرائيل، وثروته الإجمالية تبلغ 3.25 مليار دولار.

يمتلك أونغار أكثر من 20 سفينة شحن للسيارات من خلال شركات مسجلة في الخارج وقد اشترى معظم السفن من بولندا بتكلفة تبلغ 50 مليون دولار لكل سفينة. أسس شركته للشحن في منتصف التسعينيات واستفاد من النمو الكبير في مجال النقل البحري الناشئ من زيادة التجارة الدولية.

على الرغم من العروض الكبيرة التي تلقاها لبيع شركته، إلا أن أونغار رفض جميع الصفقات وظل يتوقع النمو المستقبلي في صناعته.

السفينة غالاكسي ليدر
السفينة غالاكسي ليدر

اختطاف السفينة غالاكسي ليدر بالبحر الأحمر

وأفادت وسائل إعلام أن جماعة الحوثي اختطفت سفينة نقل اسرائيلية كانت تبحر في البحر الأحمر، وتحمل اسم “غالاكسي ليدر” galaxy leader وعلى متنها طاقم يضم 22 بحارا، بالإضافة إلي 52 راكب على متن السفينة وجاري استجوابهم والتحقيق معهم من قبل الحوثيين لمعرفة جنسياتهم.

وأنكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن تكون السفينة غلاكسي ليدر المختطفة إسرائيلية، وليس على متنها أي مواطن إسرائيلي أو من يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأشار إلي أن حادث اختطاف الحوثيين لسفينة  غالاكسي ليدر في البحر الأحمر حادث خطير على المستوى العالمي.

وفي سياق متصل من جانبه، أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حادث اختطاف السفينة جالاكسي ليدر معتبره تصعيد لعدوانية طهران.

وقال إن السفينة المختطفة تملكها شركة بريطانية وتقوم بأعمال تشغيلها شركة يابانية، وعلى متنها 25 فرد يحملون جنسيات مختلفة.

 

السفينة غالاكسي ليدر
السفينة غالاكسي ليدر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى