منوعات

خط سير السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader المختطفة.. انطلقت من ميناء مصري منذ 4 أيام

اختطفت جماعة الحوثي السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader، ضمن العمليات الحوثية العسكرية لنصرة غزة، وكان على متن السفينة طاقم السفينة المكون من 21 بحارا بالإضافة إلي 52 راكبا من جنسيات مختلفة، وتم اقتيادهم إلي إلي المياه الإقليمية اليمنية للتحقيق معهم.

السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader المختطفة
السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader المختطفة

خط سير السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader

غادرت السفينة غالاكسي ليدر المختطفة ميناء بورسيعد منذ 4 أيام وكانت تلك محتطها الأخيرة قبل أن تختطفها جماعة الحوثي في البحر الأحمر وتحتجز طاقهمها للتحقيق معهم.

كانت السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader  المختطفة في ميناء بورسعيد منذ 4 أيام واستكملت خط  سيرها في اتجاها نحو الجنوب عبر البحر الأحمر، وكان خط سير السفينة من تركيا إلي دولة الهند.

السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader المختطفة
السفينة غالاكسي ليدر galaxy leader المختطفة

اختطاف السفينة غالاكسي ليدر بالبحر الأحمر

وأفادت وسائل إعلام أن جماعة الحوثي اختطفت سفينة نقل اسرائيلية كانت تبحر في البحر الأحمر، وتحمل اسم “غالاكسي ليدر” galaxy leader وعلى متنها طاقم يضم 22 بحارا، بالإضافة إلي 52 راكب على متن السفينة وجاري استجوابهم والتحقيق معهم من قبل الحوثيين لمعرفة جنسياتهم.

وأنكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن تكون السفينة غلاكسي ليدر المختطفة إسرائيلية، وليس على متنها أي مواطن إسرائيلي أو من يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأشار إلي أن حادث اختطاف الحوثيين لسفينة  غالاكسي ليدر في البحر الأحمر حادث خطير على المستوى العالمي.

وفي سياق متصل من جانبه، أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حادث اختطاف السفينة جالاكسي ليدر معتبره تصعيد لعدوانية طهران.

وقال إن السفينة المختطفة تملكها شركة بريطانية وتقوم بأعمال تشغيلها شركة يابانية، وعلى متنها 25 فرد يحملون جنسيات مختلفة.

السفينة غالاكسي ليدر
السفينة غالاكسي ليدر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى