نجوم الرياضة

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم .. 5 معلومات عن مباراة أثيوبيا وبوركينا فاسو

تترقب الجماهير المصرية مباراة إثيوبيا ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 ضمن مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة للمونديال خاصة أن نتيجة مباراة اثيوبيا وبوركينا فاسو تهم كل الشعب المصري وسيكون لها تأثير على ترتيب المجموعة التي يتصدرها منتخب مصر بالعلامة الكاملة بعد الفوز على سيراليون بهدفين أمس، والفوز الكبير على جيبوتي بسداسية نظيفة في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 في بداية حلم الصعود للمونديال.

موعد مباراة منتخب إثيوبيا ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

يلتقي منتخب إثيوبيا مع بوركينا فاسو يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلي كأس العالم 2026 على الملعب البلدي في مدينة الجديدة بالمغرب.
وتنطلق مباراة أثيوبيا وبوركينا فاسو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة العاشرة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات.

منتخب أثيوبيا
منتخب أثيوبيا

تردد القنوات الناقلة لمباراة إثيوبيا وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

تذاع مباراة منتخب إثيوبيا ضد بوركينا فاسو عبر قناة SSC 2 السعودية الرياضية في تصفيات كأس العالم 2026، في الشرق الأوسط بعد حصول القنوات السعودية على حقوق إذاعة وبث مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026 حصريا.

قناة SSC السعودية الرياضية على القمر الصناعي: نيل سات
– تردد 12523
– الإستقطاب عمودي
– معدل الترميز 27500
– معامل تصحيح الخطأ 3/4

قناة  SSC السعودية الرياضية على القمر الصناعي عرب سات
– تردد 11747
– الإستقطاب عمودي
– معدل الترميز 27500
– معامل تصحيح الخطأ 5/6

منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو

إقرأ أيضا

ثنائية تريزيجية تمنح مصر الفوز الأول على سيراليون والعلامة الكاملة في تصفيات مونديال 2026

 

تاريخ مواجهات أثيوبيا مع بوركينا فاسو

قبل مباراة أثيوبيا ضد بوركينا فاسو غدا في تصفيات كأس العالم سبق للمنتخبين أن التقيا 4 مرات من قبل، مواجهتين في تصفيات كأس العالم 2002 ومواجهتين في بطولة أمم أفريقيا.

كانت المباراة الأولى “الذهاب” في تصفيات مونديال 2002 وحقق منتخب أثيوبيا الفوز بثنائية نظيفة في أديس أبابا، ولكن منتخب بوركينا فاسو تمكن من الفوز في مباراة الإياب بثلاثية وتأهل للدور التالي.

وكانت المواجهة الثالثة في بطولة أمم أفريقيا 2013 حقق منتخب بوركينا فاسو فوزا كبيرا على أثيوبيا برباعية نظيفة هلى ملعب استاد مبومبيلا في جنوب أفريقيا .

أما المواجهة الأخيرة فكانت في بطولة أمم أفريقيا 2022 التي اقيمت في الكاميرون وانتهت المباراة بالتعادل بهدف في دور المجموعات.

 

القيمة السوقية لمنتخب بوركينا فاسو

يعتبر منتخب بوركينا فاسو من المنتخبات المتطورة في قارة أفريقيا حيث تأسس الاتحاد البوركيني عام 1960 ويمتلك المنتخب البوركيني لاعبين محترفين في عدد كبير من الدول الأوروبية وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب الخيول 102 مليون يورو وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي بما يوازي أكثر من 12 ضعف للقيمة السوقية لمنتخب أثيوبيا.

منتخب بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم
منتخب بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

كم تبلغ قيمة منتخب أثيوبيا السوقية؟

رغم أنه من أول المنتخبات التي شاركت في تأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 1943 وتوج منتخب أثيوبيا بطولة أفريقيا عام 1962 ، إلا لاأن منتخب اثيوبيا من المنتخبات الضعيفة من القيمة التسوقية حيث تبلغ قيمة منتخب اثيوبيا 700 ألف يورو ويعتمد المنتخب الاثيوبي على اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي وعدد من الدوريات الأفريقية.

منتخب أثيوبيا في تصفيات المونديال
منتخب أثيوبيا في تصفيات المونديال

ترتيب مجموعة مصر قبل مباراة أثيوبيا وسيراليون

قبل مباراة أثيوبيا ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من الفوز على جيبوتي وسيراليون في انتظار باقي نتائج الجولة الصانية حيث يلتقي منتخب غينيا بيساو مع جيبوتي ويلعب منتخب بوركينا فاسو مع أثيوبيا ولن تغير نتائج باقي المباريات موقف منتخب مصر في صدارة المجموعة خاصة وأن فوز أثيوبيا أو بوركينا فاسو سيجعل أحدهما يصل للنقطة 4 بينما تتصدر مصر المجموعة برصيد 6 نقاط .

مصر:  6 نقاط
بوركينا فاسو: نقطة واحدة
إثيوبيا: نقطة واحدة
غينيا بيساو: نقطة واحدة
سيراليون: نقطة واحدة
جيبوتي: دون نقاط

منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

موعد مباريات الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس العالم

الأربعاء 5 يونيو 2024
سيراليون × جيبوتي
غينيا بيساو × إثيوبيا
مصر× بوركينا فاسو

السبت 8 يونيو
جيبوتي × إثيوبيا
غينيا بيساو × مصر
بوركينا فاسو × سيراليون

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى