نجوم الرياضة

ساوثجيت يحلم بإنجاز تاريخي ومجد شخصي مع منتخب إنجلترا في يورو 2024

يعيش منتخب إنجلترا فترة هي الأهم في مشواره خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت الذي أصبح هدفه وحلم الجماهير الإنجليزية التتويج بلقب قاري أو عالمي خاصة أن المنتخب الإنجليزي العريق وإنجلترا لم تحقق إلا بطولة وحيدة في تاريخها وهي كأس العالم 1966 ، لذلك بات التتويج بلقب بطولة يورو 2024 هو الحلم والشغل الشاغل لمنتخب الأسود الثلاثية قبل شهور قليلة من أنطلاق البطولة ، بعدما فشل منتخب إنجلترا في الفوز باللقب في يورو 2020 بالخسارة في النهائي من إيطاليا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي.

فوز منتخب إنجلترا بكأس العالم 1966
فوز منتخب إنجلترا بكأس العالم 1966

مشوار إنجلترا في تصفيات يورو 2024

ضمن منتخب إنجلترا التأهل تحت قيادة جاريث ساوثجيت إلى بطولة أمم أوروبا يورو 2024 في المركز الأول وصدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة من التصفيات، حيث حافظ المنتخب الإنجليزي على سجلة خاليا من الهزائم في التصفيات محققا 6 انتصارات وتعادل وحيد في دور المجموعات بتصفيات يورو 2024 في مجموعة صعبة ضمت منتخبات إيطاليا حامل اللقب وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطة  .

وتمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل 21 هدفا في التصفيات واستقبلت شباكة 3 أهداف فقط ، ويتصدر النجم والقائد هاري كين ترتيب هدافي الأسود الثلاثية في التصفيات برصيد 8 أهداف في المركز الثالث بقائمة هدافي التصفيات التي يتربع عليها البلجيكي روميلو لوكاكو برصيد 14 هدف وكريستيانو رونالدو 10 أهداف.

موعد مباراة إنجلترا ومقدونيا الشمالية

يلتقي منتخب إنجلترا مع مقدونيا الشمالية مساء اليوم الأثنين في ختام دور المجموعات بتصفيات أمم أوروبا 2024، بعدما ضمن المنتخب الإنجليزي بقيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت التأهل رسميا إلى يورو 2024 وصدارة المجموعة ايضا، بينما فقد منتخب مقدونيا فرصة التأهل عن المجموعة في انتظار تصفيات الملحق الأوروبي.

إنجلترا مع مقدونيا الشمالية
إنجلترا مع مقدونيا الشمالية

إقرأ أيضا

وفاة بوبي تشارلتون أسطورة مان يونايتد وإنجلترا.. نجا من حاث طائرة ميونخ وتوج بالمونديال والكرة الذهبية

تصريحات ساوثجيت بعد تأهل إنجلترا لبطولة يورو 2024

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا قبل مواجهة مقدونيا الشمالية في ختام تصفيات بطولة يورو 2024 إن المنتخب الإنجليزي تأهل للبطولة بجدارة وهدفنا في الوقت الحالي التتويج ببطولة أوروبا بعدما حققنا خلال الفترة الماضية نتائج جيدة ونسعى لختام العام بطريقة جيدة.
وأضاف ساوثجيت: يجب أن ننهي التصفيات بالفوز على مقدونيا ونذهب إلى بطولة أمم أوروبا بدون تلقي أي هزيمة، ولدينا مباريات صعبة مقبلة ولكن كما تعلمون من الجيد اللعب بعيدا عن ويمبلي مجددا، لأنها بيئة مليئة بالتحديات، وهذا ما سيحدث معنا الصيف المقبل في بطولة أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وأضاف مدرب منتخب إنجلترا ان هدفه التواجد في التصنيف الأول عالميا خلال الفترة المقبلة لأن المنتخب الإنجليزي يستحق هذه المكانة بعدما وصل إلى مستوى رائع في السنوات الأخيرة.

جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا
جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا بدون هزيمة

لم يتلقي المنتخب الإنجليزي أي هزيمة تحت قيادة ساوثجيت لما يقارب من عام كامل منذ الخسارة أمام منتخب فرنسا 1 /2 في ربع نهائي كأس العالم في قطر وتحديدا يوم 10 ديسمبر 2022 .

هزيمة إنجلترا من فرنسا في مونديال 2022
هزيمة إنجلترا من فرنسا في مونديال 2022

المنتخب الإنجليزي يحلم باللقب الأول منذ 58 عامًا

ويبحث منتخب إنجلترا عن التتويج بلقب بطولة أمم أوروبا 2024 لتحقيق أول بطولة منذ 58 عاما، وحصد ثاني الألقاب في تاريخ منتخب الاسود الثلاثة بعدما توج منتخب إنجلترا بكأس العالم وهو اللقب الوحيد في مسيرته عام 1966.

كما يتطلع المنتخب الإنجليزي للفوز بلقب بطولة أمم أوروبا للمرة الأولى يف تاريخه بعدما عانده الحظ في النسخة الماضية بالخسارة في النهائي امام إيطاليا بركلات الترجيح في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

إنجلترا وإيطاليا نهائي يورو
إنجلترا وإيطاليا نهائي يورو

ساوثجيت يبحث عن مجد شخصى وإنجاز تاريخي مع إنجلترا

يخوض جاريث ساوثجيت مباراته رقم 91 مع المنتخب الإنجليزي ضد مقدونيا الشمالية اليوم الأثنين في تصفيات بطولة يورو 2024 على الرغم من ضمان المنتخب الإنجليزي للتأهل بالفعل إلا أن المنتخب الإنجليزي يحتاج لتحقيق نتائج جيدة لضمان وجوده في التصنيف الأول قبل إجراء قرعة دور المجموعات في مدينة هامبورج في 2 ديسمبر المقبل.
وإذا نجح المنتخب الإنجليزي في تجاوز دور المجموعات ببطلة يورو 2024، فستكون المباراة رقم 99 للمدير الفني ساوثخيت في دور الـ16. وهو يدرك أنه قريب من تحقيق إنجاز كبير بالوصول إلى المباراة رقم 100 مع المنتخب الإنجليزي نظراً لأن موعد مباراة الدور ربع النهائي.
وقال جاريث ساوثجيت: حسناً، أعرف هذه الأرقام جيداً، وأعلم أن بوبي روبسون قاد المنتخب الإنجليزي في 95 مباراة. وأن أول مباراة على رأس القيادة الفنية لمنتخب الأسود الثلاثة كانت أمام مالطا على ملعب ويمبلي في تصفيات كأس العالم في أكتوبر 2016، ولم يكن أحد يتخيل أن استمر طوال هذه الفترة في ذلك الوقت، حيث جاء جاريث ساوثجيت كمدير فني مؤقت، ولكنه قدم مستوى مميز وتم تجديد عقده حتى ديسمبر 2024..
وقال جاريث ساوثجيت: إذا قلت لي في المرة الأولى التي لعبنا فيها أمام مالطا أن الحال ستصبح هكذا وتقود المنتخب في 100 مباراة فلم أكن أعرف كيف كنت سأرد عليك وإنه شرف كبير لي أن أقود المنتخب الإنجليزي في هذا العدد الكبير من المباريات ولقد مررنا ببعض التجارب الرائعة طوال تلك الرحلة وأنا سعيد بوجودي مع المدربين العظماء اللذين قادوا المنتخب الإنجليزي في هذا العدد الكبير من المباريات وإنه سينظر إلى المباراة رقم 100 على أنها بوابة المجد للفوز بلقب البطولة لتحقيق الإنجاز الكبير الذي حققه رامسي المدير الفني التاريخي الذي قاد المنتخب الإنجليزي للفوز بلقب كأس العالم عام 1966.

جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا
جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى