نجوم الرياضة

إصابة جافي بالرباط الصليبي تشعل الحرب بين برشلونة ومنتخب إسبانيا

أشعلت الإصابة التي تعرض لها جافي لاعب فريق برشلونة الحرب بين النادي الكتالوني والاتحاد الإسباني لكرة القدم خلال الساعات الماضية عقب الإصابة في الرباط الصليبي التي تعرض لها اللاعب الشاب خلال مباراة منتخب إسبانيا ضد جورجيا في تصفيات بطولة أمم أوروبا يورو 2024 والتي سيغيب بسببها جافي لفترة طويلة جدا .

تفاصيل إصابة جافي مع منتخب إسبانيا

تلقى نادي برشلونة صدمة كبيرة بعد تأكد إصابة نجمه الشاب بابلو جافي صاحب الـ19 عاما بالرباط الصليبي خلال مباراة منتخب إسبانيا ضد جورجيا أمس في تصفيات كأس الأمم الأوروبية والتي سيغيب بسببها اللاعب الشاب لفترة لن تقل عن 7 شهور لينتهي موسم جافي مع برشلونة بشكل رسمي.

وتعرض جافي للإصابة في الدقيقة 27 من بداية اللقاء ليخرج من الملعب وسط حالة من الحزن سيطرت على الجميع في منتخب إسبانيا بسبب خطورة الإصابة، قبل ان يتأكد إصابة جافي بالرباط الصليبي ، بعدما خضع اللاعب لفحوصات طبية أكدت ا إصابة نجم برشلونة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى وإصابة فى الغضروف المفصلي الجانبي للركبة.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن جافي ظل يصرخ في غرفة الملابس عقب الإصابة ويقول:  لا يمكن أن يكون الأمر كذلك لا يمكن أن يكون كذلك ولماذا أنا؟ وأن صوت جافي كان يمكن سماعه أيضا خارج غرفة الملابس، وظل لاعب برشلونة يكرر صرخاته حتى تدخل لاعبو الفريق لمواساته.

إصابة جافي بالرباط الصليبي
إصابة جافي بالرباط الصليبي

برشلونة يهاجم الاتحاد الإسباني ومدرب المنتخب

أعلن نادي برشلونة بشكل رسمي تفاصيل الإصابة التي تعرض لها بابلو جافي، نجم الفريق، خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا أمام جورجيا في تصفيات أمم أوروبا 2026.
وأكد النادي إصابة نجم الفريق بقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى، ليكون موسم اللاعب مع الفريق قد انتهى، حيث لن يستطيع العودة إلى الملاعب إلا بعد فترة تتراوح من 7 إلى 9 أشهر.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن مصادر في نادي برشلونة على وجود حالة من الغضب الشديد داخل النادي، من مدرب منتخب إسبانيا، وتعتقد المصادر أن لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا إجبر جافي على المشاركة ضد جورجيا في مباراة تحصيل حاصل بعدما تأهل منتخب إسبانيا بالفعل إلى يورو 2024.
ووفقا للمصادر فإن نادي برشلونة يعتبر أن التعويض المالي الذي سيحصل عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والذي قد يصل إلى 5 ملايين يورو عن إصابة موهبة برشلونة جافي لا يعوض برشلونة غياب لاعب أساسي لمدة قد تصل إلى 9 شهور.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن جافي منذ ظهوره الأول مع المنتخب في عام 2021، لعب كل مباريات الماتادور (27 مباراة، بما في ذلك 23 مرة في التشكيل الأساسي.

إقرأ أيضا

3 معلومات صادمة عن موهبة برشلونة مارك جويو قبل الكلاسيكو

برشلونة يتعاقد مع بديل جافي

يدرس نادي برشلونة، لاستغلال قانون الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي يسمح له بالتعاقد مع لاعب بدلا من جافي لاعب الفريق، الذي تعرض لإصابة قوية سيغيب بسببها حتى نهاية الموسم.
وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم تسمح لنادي برشلونة بعد تأكيد غياب جافي من 4 أشهر فأكثر بالتعاقد مع لاعب بديل فى الانتقالات الشتوية المقبلة، بشرط أن يتقاضى 80% من راتب جافى مع الفريق وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم فقط، حتى وإن كان النادى متجاوزاً سقف الرواتب.
وأضافت الصحيفة أن هذه الحالة حدثت مع نادي برشلونة فى فبراير 2020 بالتعاقد مع مارتين برايثويت قادماً من نادى ليجانيس بعد إصابة لويس سواريز بالرباط الصليبي.

تفاصيل الإصابة التي تعرض لها بابلو جافي
تفاصيل الإصابة التي تعرض لها بابلو جافي

جافي يغيب عن يورو 2024

تأكد بشكل رسمي غياب جافي نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا عن بطولة الأمم الأوروبية يورو 2024 بعد الإصابة بالرباط الصليبي خلال مباراة منتخب إسبانيا ضد جورجيا في تصفيات البطولة.

وسيخضع جافي لجراحة في الرباط الصليبي خلال الايام المقبلة وسيغيب عن الملاعب لفترة لن تقل عن 7 شهور وهو ما يؤكد غيابه عن بطولة أمم أوروبا التي تساضيفها ألمانيا في يونيو المقبل.

جافي يغيب عن منتخب إسبانيا في يورو 2024
جافي يغيب عن منتخب إسبانيا في يورو 2024

ماذا قدم جافي مع منتخب إسبانيا

ومنذ الانضمام للمرة الأولى لصفوف منتخب إسبانيا في أكتوبر 2021 شارك جافي في 27 مباراة بقميص الماتادور الإسباني احرز 5 أهداف خلال 1781 دقيقة ويعتبر من أهم المواهب في كرة القدم العالمية بعدما توج بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم  حيث سبق له الفوز بجائزة “كوبا” الممنوحة لأفضل لاعب شاب في حفل جوائز الكرة الذهبية في العالم عام 2022، كما شارك مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022 في قطر وكان أحد نجوم منتخب بلاده وتوج مع منتخب إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية.

جافي أفضل لاعب شاب في العالم 2022
جافي أفضل لاعب شاب في العالم 2022

جافي نجم برشلونة الصاعد

ومنذ تصعيده للفريق الأول في برشلونة موسم 2021 – 2022 لعب جافي 111 مباراة بقميص العملاق الكتالوني سجل 7 أهداف وصنع 14 هدفا وتوج مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي والسوبر الإسباني.

جافي يحمل درع الدوري الإسباني
جافي يحمل درع الدوري الإسباني

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى