أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

محمد صلاح برفض التدخل في الأزمة .. فيتوريا يدرس استبعاد عاشور والشحات وحامد من بطولة أفريقيا 2023

يدرس البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر قرارا باستبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من العام المقبل، بعد أزمة استبعاد الثلاثي من معسكر المنتخب الأخير قبل مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026.، في الوقت الذي ترددت أنباء عن تدخل محمد صلاح قائد منتخب مصر للعفو عن الثلاثي المستبعد.

 

ثلاثي الأزمات في المنتخب
ثلاثي الأزمات في المنتخب

مدير منتخب مصر يكشف مصير الثلاثي

كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر موقف الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد اللذين تم استبعادهم من معسكر المنتخب الوطني قبل مباراة سيراليون، بسبب أزمة الثلاثي في التدريبات بعد مباراة مصر  وجيبوتي .
وقال محمد غرابة إن قرار روي فيتوريا باستبعاد ثلاثي منتخب مصر  من بطولة أمم إفريقيا المقبلة لم يُحسَم حتى هذه اللحظة ولكن الأمر مطروح بقوة.
وتابع محمد غرابة: الأمر جاء سريعًا وأبلغنا اللاعبين عقب مباراة جيبوتي بالاستبعاد، والجميع التزم بالقرار، وفيتوريا يأخذ قرارته بناءً على أفكاره ولم يتم إجراء أي حديث وقت الأزمة عن اعتذار اللاعبين بعد الأزمة.
وواصل مدير المنتخب: في الوقت الحالي لا يوجد قرار  عن استبعاد اللاعبين من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، وكل شيء وارد حدوثه، وأتوقع أن الفترة المقبلة قد تشهد اعتذار الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد.
واختتم تصريحاته: فيتوريا عقد جلسة سريعة معي عقب مباراة مصر وجيبوتي، وأبلغني بقراره باستبعاد اللاعبين من المعسكر، والقرار تم إبلاغه للثلاثي وتم الالتزام بالأمر، وكل ذلك كان في وقت سريع للغاية، ولم يتم طرح وقتها أي أفكار غير ذلك في الوقت الذي يرفض محمد صلاح التدخل في الأزمة.

إقرأ أيضا

ماذا قال فيتوريا وزيزو عن مواجهة مصر وسيراليون وسبب استبعاد إمام عاشور والشحات وحامد؟

محمد صلاح يرفض التدخل في الأزمة

كشفت مصادر داخل منتخب مصر لـ”كل النجوم” أن النجم محمد صلاح كابتن منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي  رفض فكرة التدخل في أزمة استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر منتخب مصر قبل مباراة سيراليون في تصفيات كأس العالم.

وقال المصدر إن صلاح رغم أنه قائد للمنتخب ويحظى باحترام من جميع اللاعبين الذين يعتبرونه قدوة ومثل أعلى يرفض فكرة التدخل في أزمة الثلاثي المستبعد خاصة أن قرار المدير الفني ضد إمام والشحات وطارق حامد جاء لأسباب إنضباطية وعدم الالتزام بالواجبات الخاصة بهم مع منتخب مصر وهو ما يعتبر تهاون.

وتابع المصدر أن بعض اللاعبين تحدثوا مع محمد صلاح في أزمة الثلاثي المستبعد ولكن قائد منتخب مصر طلب من الجميع الهدوء وترك الأمر للمدير الفني لأنه صاحب القرار الأول والأخير في المنتخب ويجب أن يحترم قراره الذي سيكون في مصلة منتخب مصر.

واستطرد أن محمد صلاح متخوف من تعرضه للهجوم في حال التدخل في الأزمة كما حدث عندما تدخل في أزمة عمرو وردة لاعب المنتخب خلال بطولة أمم أفريقيا 2019 .

صلاح في تدريبات منتخب مصر
صلاح في تدريبات منتخب مصر

تفاصيل أزمة عاشور والشحات وحامد في المنتخب

قرر البرتغالي روي فيتوريا ستبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر المنتخب منتخب مصر، بعد مباراة جيبوتي، ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات بطولة كأس العالم.

وجاء قرار البرتغالي روي فيتوريا، ضد الثلاثي بعد اعتراضهما على عدم المشاركة في المباراة، وعدم خوض الحصة التدريبية عقب مباراة مصر وجيبوتي حيث وضع المدير الفني برنامج تدريبي لمدة 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة.

وقالت مصادر أن هناك أجهزة يرتديها لاعبو المنتخب في التدريبات، سواء قبل أو بعد المباريات، مرتبط على نظام يتابعه الجهاز الفني للمنتخب ويكشف معدل الجهد المبذول من كل لاعب في التدريبات وأنه بعد مراجعة الأرقام من خلال الأجهزة اتضح للمدير الفني أن الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد لم يبذل الجهد المطلوب، وأن الثلاثي لم يستكمل الحصة التدريبية بالكامل ليتم معاقبتهم بالاستبعاد من معسكر المنتخب قبل مباراة سيراليون ورفض محمد صلاح التدخل في الأزمة خاصة أن المنتخب مقبل على مباريات وارتباطات قوية.

طارق حامد في تدريبات المنتخب
طارق حامد في تدريبات المنتخب

كيف يستعد منتخب مصر لبطولة أفريقيا 2023؟

بدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من الآن التفكير في معسكر الإعدادي قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها في كوت ديفوار بعد انتهاء معسكر المنتخب الخالي وخوض مواجهتين أمام جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026.

ويدرس روي فيتوريا إقامة معسكر إعداد مغلق لمدة أسبوعين قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية ولكنه لم يستقر على مكان المعسكر، وفي نفس الوقت يفضل ان يكون المعسكر في الخارجي ويرغب في إقامة مباراة ودية واحدة أمام منتخب من التصنيف الثاني أو الثالث قبل أمم إفريقيا.

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى