عربىممثلون

برلنتي عبد الحميد الفنانة التي تزوجت السياسة.. تفاصيل اختبارات عبدالحكيم عامر للزواج منها

برلنتي عبد الحميد عاشت حياة مثيرة ومليئة بالأحداث، ونجحت في جمع بين عالمي الفن والسياسة، وفي مجال الفن، استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا وتمثلت في أدوار رئيسية وبطولات، مما جعلها تحظى بشهرة واسعة، ومع ذلك، كان لبرلنتي عبد الحميد أيضا وجودا قويا في عالم السياسة، حيث تزوجت من وزير الحربية عبد الحكيم عامر، الصديق المقرب للرئيس المصري السابق الراحل جمال عبد الناصر.

برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد

من هي برلنتي عبد الحميد؟

برلنتي عبد الحميد، اسمها الحقيقي نفيسة عبد الحميد حواس ولدت في 20 نوفمبر 1935، نشأت في حي السيدة زينب، وبعد استكمالها دبلوم التطريز، قررت الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، حيث اختارت الانضمام إلى قسم النقد، وهناك شاهدها الفنان زكي طليمات وأقنعها بتغيير مسارها للتمثيل، ونجحت في التخرج من قسم التمثيل في المعهد.

مسيرة برلنتي عبد الحميد الفنية

انضمت برلنتي عبد الحميد إلى فرقة المسرح المصري الحديث وشاركت في عدد من المسرحيات الناجحة. كما بدأت مشوارها في السينما، حيث قدمت أدوارا مميزة في عدة أفلام من بينها فيلم “شم النسيم” و”ريا وسكينة” و”الحياة الحب وأسعد الأيام”. وشاركت أيضًا في فيلم “ديماً معاك” مع الممثل محمد فوزي.

برلنتي عبد الحميد اشتهرت بأداء أدوار النساء اللعوب في السينما. لقد برزت في عدة أفلام منها “رنة الخلخال وفضيحة في الزمالك أمام عمر الشريف وسر طاقية الإخفاء”، حيث أظهرت مهارتها وبراعتها في تقديم هذه الأدوار بشكل محترف وجذاب.

برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد

في عام 1964، شاركت برلنتي في العديد من الأفلام والأعمال المسرحية، ولكن بعد ذلك اختفت عن الأضواء لمدة عشر سنوات قبل أن تعود بمسرحية “أقوى من الزمن”، ثم بعدها قدمت فيلم “العش الهادئ” أمام محمود ياسين.

في عام 1977، عادت برلنتي عبد الحميد بجلسة ضيفة في فيلم “نساء في المدينة”، وبعد عام واحد شاركت في مسلسل “موال الغضب”، ثم اختفت مجدداً لتعود في الثمانينيات في عام 1986 بمشاركتها في مسلسل “حارة الشرفا”، وفي عام 1987 قدمت فيلم “الهانم بالنيابة عن مين”، وفي عام 1988 قدمت “جواز في السر”، وكانت آخر مشاركتها في مسلسل “مخلوق إسمه المرأة” عام 1990.

برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد

زوج برلنتي عبد الحميد الأول حاول الانتحار

تزوجت برلنتي عبد الحميد للمرة الأولى من المنتج محمود سمهان، الذي كان منتج فيلمها “حياة غانية” عام 1957. للأسف، كانت علاقتهم محطمة بسبب غيرة محمود الشديدة عليها. طلب منها الإعتزال والتفرغ لحياتها الزوجية، وهذا ما أزعجها كثيراً إلا أنها طلفت نفسها لأن العصمة كانت في يدها، وبعد أن علم محمود بقرارها، فاجأ الجميع بمحاولة انتحار. قرر قطع شرايينه، ولكن شقيقه تدخل سريعاً وأسرع به لأقرب مستشفى حيث تم إنقاذ حياته.

تفاصيل زواج برلنتي عبد الحميد من المشير عبدالحكيم عامر

في عام 1960، تزوجت برلنتي عبد الحميد من وزير الحربية عبدالحكيم عامر، وكانت برلنتي معروفة بتقديم أدوار الإغراء، ومع ذلك، وقع وزير الحربية في غرامها ولم يتردد في الزواج منها. رغم شهرتها بتقديم أدوار الإغراء، إلا أنها كانت الزوجة الثانية للوزير.

وحكت برلنتي عبد الحميد تفاصيل ما قبل زوجها من المشير عبد الجكيم عامر، حيث مرت باختبارات، وروت قائلة: إنه أجري لي عض الاختبرات قبل الزواج، بمعرفة إذا كنت أصلح أن أكون زوجة وزير الحربية أم لا، جعل بعض الأشخاص تكلمني لمحاولة توقيعي، وبعدها اتصل بيا وأعلنت أنني متضايقة، وطلب منها الحضور لأنه يريد رؤيتها، وبعد أن ذهب فوجئت أنه قال لي أهلا عروستي ثم بعدها قال نجحتي في الاختبار يا عروستي.

وأضافت برلنتي عبد الحميد، لم أفهم ما يعنيه بشأن الاختبار، ففسر لي الموضوع أنني كنت تحت الاختبارات وتجارب قاسية جدًا، وأنني نجحت فيها، في ذلك الوقت شعرت بإهانة كبيرة.

وأشارت برلنتي عبد الحميد، أنها قالت له “يعني أنا فأر تجارب، يعني أنا كل الناس كانت قاعدة بتتفرج عليا”، وانصرفت إلي بيتي.

وتابعت، أنه في نفس اليوم وجدت المشير عامر في بيتي، وقال أنه من المفترض أن أفرح لأن الراجل الذي لا يعرف أحد يعيش طول حياته في العمل يريد أن يتزوجك، وبعدها اتجوزنا فعلًا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى