أسواق اليوم

ارتفاع سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء.. وزيادة 65 جنيهاً للجرام الواحد

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم، الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، خلال تعاملات سوق الصاغة في مصر ، بالتزامن مع الإرتفاع الجنوني لسعر الدولار في السوق السوداء وسط ضابية الرؤية بالسوق المحلي.

افتتح جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الثلاثاء عند 2790 جنيهاً أي بإرتفاع قدره 65 جنيهاً عن الأمس الإثنين، حيث افتتح تعملاته صباح أمس بـ2725 جنيهاً

وتعود حالة التذبذب في أسعار الذهب لعدم الاستقرار في سعر صرف الدولار في السوق الموازي بالإضافة إلى الاشاعات والتوقعات بخصوص قرار تعويم سعر الصرف الذي يزيد من إقبال المواطنين على الذهب والدولار كملاذات آمنة للحفاظ على قيمة المدخرات.

وتستعرض “كل النجوم” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، علماً بأن الأسعار متغيرة على مدار اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء

سجل الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم بنحو 2790جنيهاً .

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم ،نحو 3188 جنيهاً

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم ليسجل 2391 جنيهاً

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب ليسجل تحديداً 22320جنيهاً، علماً بأن الفرق بين البيع والشراء لعيار 21 يقدر بنحو 20 جنيهاً، وذلك دون احتساب المصنعية.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء
سعر الذهب اليوم الثلاثاء

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد

كيف يتم تسعير الذهب في مصر؟

يتم تسعير الذهب في السوق المحلي بسعر الدولار في السوق الموازي والذي سجل الآن 51 جنيهاً الآن، علماً بأن الطلب على الذهب المحلي خلال الفترة الحالية قد لايكون عند أفضل حالاته نظراً لعدم توافر السيولة، ولكن الأسعار مستمرة في الارتفاع اليومي بسبب التغيرات المستمرة في سوق الدولار الموازي.

وتزايدت المخاوف خلال الفترة الراهنة بشكل كبير في الأسواق سواء بسبب تباعات الحرب بين فلسطين والكيان الصهيوني أو بسبب التوقعات باقتراب قرار تعويم سعر صرف الجنيه، وهو ما يزيد من الطلب على الدولار بشكل حاد دفعه إلى الارتفاع المستمرة خلال الفترة الأخيرة.

إرتفاع سعر الذهب عالمياً

عاودت أسعار الأوقية العالمية الإرتفاع مجدداً لتصل لـ1988 دولاراً الآن، وذلك بعدما تحركت أسعار الذهب بشكل عرضي عند هذه المستويات من قبل أن تحدد الأسواق اتجاه جديد للتداول.

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

مد مبادرة واردات الذهب ستة شهور جديدة

وافق مجلس رئاسة الوزراء خلال الأيام القليلة الماضية على مد مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمارك سته أشهر جديدة لتنتهي المادرة في مايو 2024، وذلك استجابة لمطالبات الجهات المعنية بصناعة الذهب بمد المبادرة ، علماً بأن  مجلس الوزراء قام بإلغاء كل الجمارك والرسوم الأخرى عدا ضريبة القيمة المضافة على الذهب القادم بصحبة المصريين بالخارج قد ساهم في زيادة المعروض في الأسواق وإعادة الاستقرار والتوازن للأسعار، حيث سمح بدخول 3 طن من الذهب منذ بداية المبادرة في 11 مايو وحتى 24 سبتمبر الماضي.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

تشير أغلب التوقعات لإستمرار موجة التذبذب وعدم الإستقرار في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة على ضوء حالة التذبذب في سعر الدولار في السوق السوداء، وسط حالة من الترقب لإعلان الحكومة لتدفقات دولارية خلال الفترة المقبلة والتي من شأنها أن تزيد من حاله الإرتباك لدولار السوق السوداء.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google-site-verification: google936a342e4f2ea326.html